` `

وليد الركراكي لم يقل إن من مميزات تدريب المنتخبات الوطنية تجنّب مواجهة الأهلي المصري

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
10 أغسطس 2023
وليد الركراكي لم يقل إن من مميزات تدريب المنتخبات الوطنية تجنّب مواجهة الأهلي المصري
الركراكي بعد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2022 على حساب الأهلي المصري (Getty)

الادعاء

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للمدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم الحالي، ومدرب نادي الوداد المغربي السابق، وليد الركراكي، ادّعت أنّه أدلى به لقناة الدوري والكأس، يصف فيه الأهلي المصري كأصعب وأفضل نادٍ في أفريقيا من الممكن مواجهته كمدرب.

وادّعت بعض الحسابات أنّ الركراكي قال إنّ من مميزات تدريب المنتخبات الوطنية هو أنّك تستطيع تجنّب مواجهة الأهلي المصري.

لقطة شاشة لادّعاء جاء فيه تصريح لوليد الركراكي عن النادي الأهلي
لقطة شاشة لادّعاء جاء فيه تصريح لوليد الركراكي عن النادي الأهلي

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء وتبيّن أنه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لوليد الركراكي عن الأهلي المصري مُختلق، ولم يدلِ به مدرب المنتخب المغربي لأي وسيلة إعلامية، ولم ينشره أي مصدر رياضي موثوق.

لم تنشر قنوات الكأس تصريحًا للركراكي عن الأهلي المصري

نُسب التصريح إلى موقع اسمه الدوري والكأس، وبالبحث عنه لم يُعثر على أي موقع رياضيّ بهذا الاسم. أمّا موقع قنوات الكأس الرياضية القطرية، فلم ينشر أي تصريحات للركراكي حول النادي الأهلي المصري، مؤخرًا.

الموقع الرسمي لقنوات الكأس الرياضية
لقطة شاشة للموقع الرسمي لقنوات الكأس الرياضية

انضمام اللاعب المغربي رضا سليم للأهلي المصري

جاء التصريح المتداول عقب انضمام اللاعب المغربي رضا سليم إلى صفوف الأهلي المصري، قادمًا من نادي الجيش الملكي المغربي خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وقالت مصادر رياضية، إنّ مصدر مغربي أكد أنّ وليد الركراكي أوصى رضا سليم بالانتقال إلى نادي الأهلي، وتقديم مستويات جيدة مع الفريق في مختلف البطولات المحلية والقارية، من أجل منحه فرصة للالتحاق بصفوف المنتخب المغربي مستقبلًا.

تصريحات خاصة لموقع ون ون عن توصية الركراكي بانضمام رضا سليم للأهلي
تصريحات خاصة لموقع ون ون عن توصية الركراكي بانضمام رضا سليم للأهلي

تصريحات وليد الركراكي عن الأهلي قبل نهائي أفريقيا 2022

وفي مايو/أيّار 2022، تُوّج فريق الوداد البيضاوي المغربي بقيادة مدربه حينها، وليد الركراكي، بلقب دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على الأهلي المصري، بنتيجة هدفين لصفر، ذلك في المباراة النهائية التي أُجريت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وقبل المباراة تحدث وليد الركراكي عن الأهلي، وقال في مؤتمر صحفي "لدينا أفضل الفرق في أفريقيا في النهائي، الوداد والأهلي، إذا فاز الأهلي ستكون البطولة الثالثة على التوالي له".

وأضاف "هذه منافسة مهمة على الصعيدين القاري والعالمي ونحن سعداء بالمشاركة في النهائي، والأهلي لديه انضباط تكتيكي في الملعب ومن الناحية الفنية والنفسية هم جاهزون". كما وصف الأهلي بـ"ريال مدريد أفريقيا الذي يعرف كيف يفوز".

وقال الركراكي إنّ "الأهلي دائمًا هو المرشح للفوز بكل البطولات"، مضيفًا أنّ "الأهلي ناد عريق وأنا أقول الحقيقة، فهم وصلوا إلى النهائي ثلاث مرات متتالية".

من هو وليد الركراكي؟

وليد الركراكي هو لاعب كرة قدم مغربي سابق، لعب في عدد من الفرق الفرنسية، وفريق راسينغ سانتاندير الإسباني. وعقب اعتزاله لعب كرة القدم، درّب الركراكي العديد من الفرق، من ضمنها فريق نادي الوداد المغربي الذي حقّق معهم عددًا من البطولات القارية والمحلية. 

عُيّن الركراكي مديرًا فنّيًا للمنتخب الوطني المغربي، ولمع اسمه عقب قيادته المنتخب المغربي لتحقيق المركز الرابع في بطولة كأس العالم قطر 2022، ليُصبح المنتخب المغربي أو منتخب عربي وأفريقي يصل إلى دور نصف نهائي المونديال.

احتفالات منتخب المغرب بقيادة الركراكي في كأس العالم 2022
احتفالات منتخب المغرب بقيادة الركراكي في كأس العالم قطر 2022

اقرأ/ي أيضًا

بيان الجامعة المغربية لكرة القدم بخصوص الاعتداء على محمد الشيبي في مباراة الأهلي وبيراميدز مفبرك

فيديو تفاعل وليد الركراكي مع جماهير الجيش الملكي ليس بعد فوزهم بالدوري

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة