` `

إنييستا لم يصرّح بأنه فضّل نادي الإمارات على إنتر ميامي بسبب فرق المستوى

فراس دالاتي فراس دالاتي
رياضة
15 أغسطس 2023
إنييستا لم يصرّح بأنه فضّل نادي الإمارات على إنتر ميامي بسبب فرق المستوى
انضمام إنييستا إلى نادي الإمارات (تويتر

الادعاء

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، تصريحًا يدّعي ناشروه أنّه منسوبٌ للاعب الإسباني أندريس إنييستا بعد انضمامه لنادي الإمارات الإماراتي، وجاء فيه أنه "فضّل الانضمام إلى نادي الإمارات على إنتر ميامي، لأنه دائمًا يختار اللعب في المستوى الأعلى".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ إنّ أندريس إنييستا لم يقارن في المؤتمر الصحفي، الذي قُدّم فيه لنادي الإمارات ولا في التصريحات الإعلامية التي تلته، بين مستوى نادي الإمارات ونادي إنتر ميامي الأميركي.

أندريس إنييستا يعبّر عن حماسه للانضمام إلى نادي الإمارات

وأعلن نادي الإمارات، ومقره رأس الخيمة، يوم الأربعاء الفائت التاسع من أغسطس/آب، ضم اللاعب الإسباني ذو الـ39 عامًا أندريس إنييستا في صفقة انتقالٍ حر، بعد أن أمضى خمسة مواسم في نادي فيسيل كوبي الياباني، في انتقالٍ وصفه اللاعب بأنه "مغامرة مهمة" في مسيرته الكروية.

وتم تقديم إنييستا لوسائل الإعلام والداعمين في فندق إنتركونتيننتال في ميناء العرب، وقال في المؤتمر الصحفي "أنا سعيد جدًا لوجودي معكم اليوم. أنا سعيد جدًا بالتعرف على السيد يوسف عبد الله البطران [رئيس النادي] وفريقه؛ لقد أظهروا لي أنهم يمتلكون مشروعًا مستقبليًا، وأنا سعيد جدًا لكوني جزءًا منه".

وأضاف مخاطبًا إدارة النادي والصحفيين "أود أن أشكر جميع أصدقائي وعائلتي وفريقي الموجودين معي. هذه المغامرة مهمة جدًا بالنسبة لي، هذا التحدي بعد سنوات عديدة مع برشلونة في أوروبا وبعد ذلك غادرت إلى اليابان. لكن اليوم أنا هنا معكم".

إنييستا يتطلع لتطوير كرة القدم الإماراتية

أكد إنييستا في المؤتمر الصحفي أنه سيفعل كل ما في وسعه للترويج لكرة القدم بين الشباب، خاصة مع الأطفال في أكاديمية النادي، وقال "سأقدم كل دعمي، وأكرّس وقتي لتطويرهم وإسعادهم، وأيضًا لرؤية لاعبين جيدين من أجل المستقبل هنا في رأس الخيمة والإمارات العربية المتحدة".

إنييستا من المؤتمر الصحفي مع نادي الإمارات
إنييستا من المؤتمر الصحفي مع نادي الإمارات

وبين إنييستا في المؤتمر الصحفي، أنه بعد انتهاء مسيرته في اليابان، اتصلت به العديد من الأندية. دون أن يشير إلى إنتر ميامي أو غيره، لكن يوسف البطران، أقنعه بالانضمام إلى نادي الإمارات، مضيفًا أنه سيبذل كل العمل والجهد الممكنين لمساعدة فريقه الجديد على تحقيق النجاح.

ولدى سؤاله عن سبب قراره بالتوقيع للنادي الإماراتي بدلًا من فرق أخرى في السعودية أو مع إنتر ميامي بقيادة ميسي، قال إن أكثر ما أقنعه هو "المشروع" و"رغبة النادي لضمه إلى صفوفه"، وفق ما نقلته صحيفة أس الإسبانية (AS). 
وأضاف حسب المصدر ذاته "عندما غادرت اليابان، قدّرت الاهتمام الذي أبداه الكثير من الأطراف في الاعتماد على خدماتي، لكن لدي الكثير من الثقة في الرئيس والنادي، ليس فقط من ناحية كرة القدم ولكن من جميع النواحي، وكان ذلك أمرًا أساسيًا في قراري".

وقال البطران وهو جالس بجانب إنييستا يوم الأربعاء "ستبقى يا إنييستا هنا في رأس الخيمة لأكثر من عام، هذا هو وعدي. الأمر لا يتعلق فقط بتجربة كرة القدم. بالطبع العقد مدته سنة واحدة قابلة للتجديد، لكن أندريس سيبقى لنا سنوات طويلة". 

من جانبه، تحدث إنييستا على هامش المؤتمر الصحفي مع صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية، وأعرب عن إدراكه لتقدمه في العمر (39 سنة)، لكنه عبر عن ترحيبه بفكرة تمديد عقده بعد انتهاء السنة المحددة في العقد، إن كان سعيدًا هو ومن حوله بذلك. كما أفصح عن رغبته بدخول عالم التدريب بعد انتهاء مسيرته كلاعب.

ارتباط اسم إنييستا بنادي إنتر ميامي

يذكر أن اسم اللاعب أندريس إنييستا ارتبط خلال موسم الانتقالات الجاري بنادي إنتر ميامي الأميركي، الذي أفادت وسائل إعلام أنه سعى للتفاوض مع اللاعب الإسباني لتعزيز تشكيلته التي يحاول من خلالها لم شمل نجوم برشلونة السابقين، وذلك بعد أن نجح بضم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي واللاعبين الإسبانيين سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا خلال الشهرين الفائتين.

اقرأ/ي أيضًا:

لا صحة لخبر اعتزال أندريس إنييستا لاعب نادي فيسيل كوبي

إنييستا لم يهبط مع نادي فيسيل كوبي للدرجة الثانية في الدوري الياباني الجاري

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة