` `

صورة ساشا أوباما أثناء عملها في مطعم للمأكولات البحرية قديمة

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
7 سبتمبر 2023
صورة ساشا أوباما أثناء عملها في مطعم للمأكولات البحرية قديمة
ساشا أوباما هي الابنة الأصغر للرئيس الأميركي السابق (تويتر)

الادعاء

صورة تُظهر ساشا أوباما، ابنة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وهي تعمل حاليًا عاملة في مطعم للمأكولات البحرية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادعت أنها تُظهر ساشا أوباما، ابنة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وهي تعمل حاليًا عاملة في مطعم للمأكولات البحرية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن الصورة المتداولة لساشا أوباما وهي تعمل في المطعم قديمة، وليست خلال الفترة الأخيرة.

ساشا أوباما تعمل في مطعم مأكولات بحرية عام 2016

تعود الصورة إلى أغسطس/آب عام 2016، عندما شوهدت ساشا أوباما وهي تعمل في مطعم مأكولات بحرية خلال إجازتها الصيفية، وكانت حينها تبلغ من العمر 15 عامًا.

صورة ساشا أوباما وهي تعمل في العطلة الصيفية

وذكرت صحيفة بوسطن هيرالد أن ساشا كانت تعمل في مطعم نانسي للمأكولات البحرية في جزيرة مارثا فينيارد، وتعلمت مهارات صناعة الخدمات في المطعم، موضحة أنها عملت على آلة تجهيز النقد، وتجهيز الطاولات وإعداد المطعم قبل أن يفتح أبوابه لتناول الغداء.

ونقلت الصحيفة عن خادم في المطعم "لقد كانت تعمل في الطابق السفلي في تناول الطعام في الخارج، وكنا نتساءل لماذا كان هناك ستة أشخاص يساعدون هذه الفتاة، ولكن بعد ذلك اكتشفنا من هم".

وكشفت الصحيفة أن ستة من عملاء الخدمة السرية، رافقوا ساشا وكانوا يعملون على حمايتها خلال فترة عملها الصيفي، وجلسوا خارج المطعم وعلى مقاعد الوجبات السريعة، بينما كانت ابنة الرئيس الأميركي السابق تعمل على تجهيز الوجبات. 

ساشا أوباما عملت في مطعم للمؤكلات البحرية

وتوضح الصحيفة أن مطعم نانسي يعتبر المطاعم المفضلة لعائلة الرئيس الأميركي السابق ويذهبون إليه دائمًا لتناول المأكولات البحرية، وأضافت أن عائلة أوباما يقال إنها صديقة لجو مجبر مالك المطعم، وأن هذا السبب الذي جعل ساشا تعمل خلال أجازتها الصيفية هناك، كاشفة أن الفتاة كانت تعمل لمدة أربع ساعات فقط في المطعم.

وقالت صحيفة بوسطن هيرالد ضمن تقريرها، إن عائلة أوباما "تحاول تربية بناتهما بشكل طبيعي قدر الإمكان، مع الأخذ في الاعتبار وظيفة والدهما وكل شيء. وربما يكون هذا هو السبب وراء السماح لساشا بتذوق طعم العمل في وظيفة صيفية في منطقة منتجعية وهو تغيير كبير عن الحياة في عاصمة البلاد".

من هي ساشا أوباما؟

 وساشا أوباما هي الابنة الأصغر للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل. واسمها الحقيقي ناتاشا ماريان، لكنها تُعرف أكثر باسم ساشا، وولدت في 10 يونيو/حزيران 2001.

في عام 2014، رُشحت ساشا أوباما وشقيقتها ماليا من قبل مجلة تايم ليكونا من بين "25 مراهقًا الأكثر تأثيرًا لعام 2014".

أوباما مع ابنتيه

ساشا أوباما تتخرج من الجامعة

وفي مايو/أيار الفائت، أفادت وسائل إعلام أميركية أن ساشا أوباما البالغة من العمر حاليًا 21 عامًا، تخرجت بدرجة علمية في علم الاجتماع من جامعة جنوب كاليفورنيا (USC)، وحصلت على شهادتها الجامعية، خلال حفل حضره عائلتها حينها.

وذكرت صحيفة Essence أن ساشا التي التحقت بجامعة ميشيغان كطالبة جديدة في عام 2019، انتقلت لاحقًا إلى جامعة جنوب كاليفورنيا، ونقلت تصريحات سابقة عن والدتها ميشيل تفيد بأن ساشا وشقيقتها الكبرى ماليا كان يعيشان معًا في لوس أنجليس.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

صورة أوباما وهو يبكي قديمة وليست بعد اقتحام الكونغرس

صورة مفبركة لميشيل أوباما تدعي أنها عابرة جنسيًا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة