` `

المظاهرة التي رُفعت فيها صورة الحوثي في غزة قديمة وليس بعد طوفان الأقصى

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
11 أكتوبر 2023
المظاهرة التي رُفعت فيها صورة الحوثي في غزة قديمة وليس بعد طوفان الأقصى
المسيرة التي رُفعت فيها صور الحوثي في غزة تعود إلى عام 2022 (إكس)

الادعاء

فيديو لمسيرة خرجت في غزة ترفع صور قائد الحوثيين بعد إعلانه الاستعداد للمشاركة في الحرب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعى متداولوه أنّه من مظاهرات حديثة خرجت في قطاع غزة، ترفع صور زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، بعد إعلانه استعداد الحوثيين للمشاركة في الحرب الحالية نصرة لفلسطين، إذا تدخلت فيها الولايات المتحدة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس من مظاهرة حديثة في غزة ترفع صور عبد الملك الحوثي بعد خطابه عن الحرب الجارية، التي أعقبت عملية طوفان الأقصى.

مسيرة في غزة ترفع صورة الحوثي عام 2022

نُشر مقطع الفيديو في يناير/كانون الثاني عام 2022، بعدما شاركته حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وذكرت أنّه لمسيرة انتظمت في قطاع غزة ورُفعت فيها صور عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثي في اليمن، وقاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وحسن نصرالله أمين عام حزب الله.

صورة متعلقة توضيحية

الحوثي: مستعدون للمشاركة في الحرب إذا تدخلت الولايات المتحدة

جاء تداول مقطع الفيديو، بعدما خرج عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين في اليمن، يوم أمس الثلاثاء العاشر من أكتوبر، في خطاب متلفز، قال فيه إنّ جماعته مستعدة للمشاركة في الحرب الجارية ضد إسرائيل في "حال تدخلت الولايات المتحدة عسكريا بشكل مباشر".

وأضاف "نحن في تنسيق تام مع إخوتنا في محور الجهاد والمقاومة، لفعل ما نستطيع"، موضّحًا "إذا تدخل الأميركي بشكل عسكري مباشر، فنحن مستعدون للمشاركة ضد إسرائيل، حتى على مستوى القصف الصاروخي والمُسيرات، والخيارات العسكرية بكل ما نستطيع". 

وأشار الحوثي أن القرار في "عملية طوفان الأقصى هو قرار فلسطيني يمتلك كل الشرعية، وتفاجأ به العدو والصديق".

صورة متعلقة توضيحية

استمرار عملية طوفان الأقصى

وجاء تداول الادعاء مع تواصل الاشتباكات والقصف المتبادل بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في غزة لليوم الرابع على التوالي، بعد إطلاق عملية طوفان الأقصى التي أعلنت عنها كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس في صباح السبت السابع من أكتوبر الجاري، ردًا على الاعتداءات المستمرة التي تشنها قوات الاحتلال على الفلسطينيين.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

قناة i24 نيوز تضلّل وسائل الإعلام وتزعم مقتل 40 رضيعًا إسرائيليًا في اقتحام المستوطنات

الفيديو ليس لأطفال إسرائيليين احتجزتهم حماس في أقفاص خلال طوفان الأقصى

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة