` `

هل يمكن تعلم اللغة الإسبانية بالصوت والصورة على النت؟

ثقافة وفن
24 أكتوبر 2020
هل يمكن تعلم اللغة الإسبانية بالصوت والصورة على النت؟
الإنترنت مليء بالأدوات لتعلم التحدث باللغة الإسبانية بالصوت والصورة وبسهولة (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

اللغة الإسبانية هي اللغة الأم لأكثر من 405 مليون شخص حول العالم، وهي مستخدمة بشكل واسع كلغة ثانية. في هذه المقالة جمعنا لك نصائح لتعلّم اللغة الاسبانية عبر الإنترنت بكل سهولة.

 

هل يمكن تعلم اللغة الإسبانية على الإنترنت؟

هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها لتتحدث الإسبانية بطلاقة، ولكن هل تعلم أنه من الممكن تعلم اللغة الإسبانية على الإنترنت بسهولة؟

إنه خيار يختلف عن أخذ دورة اللغة الإسبانية في معهد لغة إسبانية. هناك مزايا كبيرة لأخذ دروس اللغة الإسبانية في المعهد،  كطالب مبتدئ، لديك معلم في متناول اليد لإرشادك خلال المراحل المبكرة والإجابة على أسئلتك. ولكن إذا تعلمت كيفية التحدث باللغة الإسبانية بهذه الطريقة، فستكون أكثر صرامة، وبالتالي فهي غالباً أقل مرونة من تعلم اللغة الإسبانية عبر الإنترنت.

في العصر الرقمي الذي نعيش فيه حالياً، أصبح من المستحيل تقريباً العيش بدون هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو حاسوب. في الواقع، الإنترنت مليء بالمواقع والتطبيقات المفيدة جدًا لأي متعلم جديد يرغب في دراسة اللغة الإسبانية وإتقانها.

 

كم من الوقت تحتاج لتعلم اللغة الإسبانية على الإنترنت؟

على الرغم من أن الإجابة على الوقت الذي سيستغرقه تعلّم اللغة الإسبانية تقع إلى حد كبير في منطقة رمادية بسبب كمية العوامل المختلفة التي تؤثر على قدرة الأفراد على تعلم لغة أجنبية، فقد ثبت أن بعض مواقع الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية تساعد الأشخاص على التقدم بسرعة في تعلّم اللغة الإسبانية، حيث أنّ هناك الكثير من مواقع الإنترنت وتطبيقات الهواتف القابلة للتكيف مع جميع المستويات، من المبتدئين مروراً بالمستوى المتوسط، وصولاً إلى المتقدم، ومتاحة لجميع الميزانيات، وأصبحت هذه الأدوات لتعلم اللغات عبر الإنترنت أكثر تطوراً.

يمكننا أن نسأل أنفسنا ما إذا كان بإمكاننا التقدم حقًا في تعلّم اللغة الإسبانية أو في أي موضوع آخر خارج الفصل الدراسي دون مساعدة مدرس خاص.

مع التكنولوجيا، نعم، لكن احذر!

تعلّم اللغة الإسبانية ليس بالمهمة السهلة، خاصة إذا كانت الطلاقة هي هدفك. ستحتاج إلى أن تكون مُكرّساً لدراستها من أجل فهم الاختلافات المعقدة تماماً من حيث الكثير من الأمور مثل الأزمنة وتصريفات الأفعال التي تختلف عن اللغة الإنجليزية.

لذلك ننصحك بالحذر من العروض الترويجية المبهرجة التي تعد بها مواقع معينة. فمن الصعب أن تتعلم لغة أجنبية في 30 يوماً فقط أو حتى 45. رحلة الانغماس في اللغة هي أفضل رهان لتعلم اللغة الإسبانية بسرعة.

حتى إذا كنت تأخذ دروساً في اللغة الإسبانية في واحدة من العديد من البلدان الناطقة باللغة الإسبانية حول العالم، مثل إسبانيا أو الأرجنتين أو كولومبيا، فستظل بحاجة إلى عدة أشهر لتتحدث بطلاقة.

 

هل يمكن تعلم اللغة الاسبانية بالصوت والصورة على النت؟ 

الإنترنت مليء بالأدوات لتعلم التحدث باللغة الإسبانية بسهولة. حتى أن البعض يسمح لك بدراسة اللغة الإسبانية مجانًا. كما يمكن أن يكون تعلم اللغة الإسبانية على الإنترنت تجربة ممتعة، حيث أنّ هناك الكثير من المواقع والتطبيقات تقدّم خدمة تعلّم اللغة الإسبانية بالصوت والصورة على الإنترنت.

إليك بعض المواقع والتطبيقات التي تُتيح لك تعلّم اللغة الإسبانية مجاناً: 

  • تعلم اللغة الإسبانية بسهولة مع Duolingo.com

دولينجو Duolingo هي الطريقة الأكثر شيوعاً لتعلم اللغات في العالم، وهي مجانية تماماً للاستخدام. تأخذ معظم الدروس شكل اختبارات قصيرة تختبر التحدث والاستماع والكتابة. عندما تبدأ بالإسبانية الأساسية، سوف تنظر في بعض الكلمات والعبارات الأولية، مثل بعض الأسماء والصفات. تتكيف دروس دوولينجو مع أسلوبك في التعلم، كما يبقيك متحمساً من خلال كسب الجوائز.

يتوفر دوولينجو أيضاً كتطبيق تفاعلي يمكنك استخدامه في تنقلاتك إلى العمل أو أثناء الانتظار. يركز التطبيق أيضاً بشكل كبير على اقتران الفعل وقواعد اللغة الإسبانية لمساعدتك على تعلم الأسس. هناك أيضا أدوات الترجمة على الموقع.

  • طوّر لغتك الإسبانية مع Babbel.com

يقدم بابل دورات في 13 لغة، بما في ذلك بالطبع الإسبانية. هذا الموقع جيد بشكل خاص لأولئك الذين يتطلعون إلى تعلم اللغة الإسبانية للمحادثة للتحضير لرحلة قادمة في الخارج أو للانغماس الأكثر معاصرة في اللغة. لأولئك الذين يهتمون بالتحدث أكثر من القراءة، قد يكون بابل هو الخيار المناسب لك.

  • دروس اللغة الاسبانية عبر الإنترنت مع Memrise.com

ميمرايس Memrise هو موقع مجاني لتعلم اللغة حيث يساعد المستخدمون عبر الإنترنت بعضهم البعض على تحسين لغتهم. كما يمكنك على هذا الموقع تعلّم اللغة الإسبانية بالصوت والصورة، إذ يستخدم الموقع الأنشطة والألعاب الصوتية والمرئية والذاكرة لمساعدتك على تعلم المفردات، والتي يتم اختبارها بعد ذلك في الاختبارات القصيرة.

 

لا يزال هناك المزيد من المواقع لتعلم اللغة الإسبانية عبر الإنترنت. إنها مسألة ذوق شخصي وأهداف حيث سيكون الخيار الصحيح لك:

 

يجب أن تدرك أنه باستخدامك طريقة تعلّم اللغة الإسبانية على الإنترنت، فأنت مسؤول تماماً عن مدى سرعة تقدمك. سيعتمد ذلك على مدى جدية عملية اكتساب اللغة، ومقدار الوقت الذي تخصصه لها.

 

اقرأ أيضاً:

هل تعلم اللغة الإنجليزية صعب؟

هل يمكن تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً؟

هل تعلم اللغة التركية بالعربية مفيد وسهل؟

هل تعلم الصينية سهل؟

هل تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين سهل؟

هل العزف على البيانو سهل للمبتدئين؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على