` `

هل يمكن تعليق دفعات جوجل آدسينس مؤقتًا؟

تكنولوجيا
5 يوليو 2022
هل يمكن تعليق دفعات جوجل آدسينس مؤقتًا؟
يستطيع الشخص تأجيل دفعات جوجل آدسينس مؤقتًا حتى مدة تصل إلى عام (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

إن جوجل آدسينس من أبرز المنصات التي يمكن الاعتماد عليها لجني الأرباح من خلال الموقع الإلكتروني، ويسلط هذا المقال الضوء على طريقة إنشاء حساب جديد على هذه المنصة، بالإضافة إلى متطلبات استخدامها، ويتطرق كذلك إلى بعضٍ من الإرشادات التي يمكنها المساعدة في تحسين الأرباح وتعزيزها أيضًا.

هل يمكن تعليق دفعات جوجل آدسينس مؤقتًا؟

يستطيع الشخص تأجيل دفعات جوجل آدسينس مؤقتًا حتى مدة تصل إلى عام كامل، ويتوقف إرسال الدفعات إلى المستفيد في هذه الحالة حتى التاريخ الذي يقوم بتحديده، إلا إن حساب الأرباح يستمر دون توقف خلال فترة تعليق الدفعات، وبعد التاريخ المُحدد تقوم شركة جوجل بإرسال الأرباح المجمّعة إلى حساب المستفيد وفق موقع جوجل، وفيما يأتي خطوات إيقاف الدفعات:

  • الانتقال إلى قائمة الدفعات: لا بُد من الانتقال إلى قائمة الدفعات حتى يستطيع المستفيد إيقاف الدفعات مؤقتًا، ويجب تسجيل الدخول في حساب جوجل آدسينس للوصول إلى هذه القائمة.
  • الذهاب إلى إدارة الدفعات: من قائمة الدفعات يتم النقر على خيار إدارة الدفعات، ومنها ينبغي الضغط على زر التعديل الذي يشبه شكل القلم بجانب جدول الدفع.
  • تحديد التاريخ: بعد الانتقال إلى خيار التعديل، يجب على الشخص إدخال التاريخ الذي يرغب بتعليق الدفعات إليه، وفي النهاية ينبغي الضغط على زر الحفظ ليحتفظ جوجل آدسينس بالخيارات الجديدة.
صورة متعلقة توضيحية

كيف يتم إنشاء حساب آدسينس؟

من المهم إنشاء حساب جوجل آدسينس عند الرغبة في جني الأموال عن طريق عرض الإعلانات على المدونة أو الموقع الشخصي، ويمكن للمرء إنشاء الحساب الجديد كما يأتي:

  • الذهاب إلى جوجل آدسينس: في الخطوة الأولى ينبغي الذهاب إلى موقع جوجل آدسينس ثم الضغط على زر البدء، وبعد ذلك يجب تسجيل الدخول في حساب المستفيد على شبكة جوجل؛ إن لم يكن قد سجّل الدخول قبل ذلك بالفعل.
  • تعبئة النموذج الإلكتروني: عند الانتهاء من تسجيل الدخول ينتقل المستفيد إلى نموذج إلكتروني ينبغي عليه تعبئته بالمعلومات المطلوبة، وهي الموقع الإلكتروني ومنطقة الدفع، وكذلك مدى الرغبة في الحصول على المساعدة والمقترحات.
  • إتمام التسجيل: يجب الضغط على أيقونة بدء استخدام جوجل آدسينس بعد التحقق من تعبئة النموذج على نحوٍ صحيح؛ لينتهي المرء من عملية التسجيل ويبدأ خطوات جني الأرباح.

ما هي متطلبات استخدام جوجل آدسينس؟

هُناك 3 متطلبات ينبغي على الشخص توفيرها ليتمكن من استخدام جوجل آدسينس، وهي المتطلبات الآتية:

  • وجود حساب على جوجل: يجب توفير حساب على جوجل حتى يتمكّن الشخص من استخدام آدسينس، وهو ذات الحساب الذي يتم الوصول من خلاله إلى خدمات جيميل وخدمات يوتيوب، وغيرها من خدمات جوجل الأخرى التي تحتاج إلى تسجيل دخول.
  • عناوين الاتصال  المرتبطة بالحساب البنكي: على المرء توفير رقم هاتف بالإضافة إلى عنوان بريد إلكتروني مرتبط بالحساب المصرفي، وذلك ليتمكّن من الوصول إلى المستحقات والحصول عليها.
  • ربط الموقع بحساب آدسينس: حتى يتمكّن المستفيد من تطوير النشاط التجاري، الذي يطمح إليه من خلال جوجل آدسينس، ينبغي عليه إضافة الرمز المخصص إلى موقعه الإلكتروني؛ لتتولّى شركة جوجل كافة المهمات الأخرى.

هل هناك مميزات لاستخدام جوجل آدسينس؟

يتمتع جوجل آدسينس بالكثير من المميزات التي جعلت ملايين الأشخاص يختارونه ويفضلونه على المنصات الأُخرى التي تقدم خدمات شبيهة، وتضم القائمة الآتية عدة من هذه المميزات:

  • تحقيق الربح من الموقع: يتوفر ملايين المُعلنين الذين يتنافسون على المساحة الإعلانية التي يقدمها المرء من خلال موقعه الإلكتروني، ويمكن لجوجل آدسينس عرض الإعلانات ذات الصلة بالموقع لجني المزيد من الأرباح.
  • التوافق مع الأجهزة المحمولة: تحرص جوجل على تحسين عرض الإعلانات؛ لتتوافق مع جميع الأجهزة المحمولة بما في ذلك أجهزة الجوال، وذلك بشكل تلقائي يزيد من فرصة رؤيتها والضغط عليها.
  • توفير الوقت: بمجرد إضافة الرمز من قبل المستفيد، تبدأ شركة جوجل بعرض الإعلانات الملائمة على الفور بشكل تلقائي، وهو ما يوفر الوقت اللازم لإجراء التغييرات على رموز الإعلانات في الموقع.
  • تقييد الإعلانات: يقدم جوجل آدسينس للمستخدم الخيارات التي تجعله يحظر ظهور بعض الإعلانات غير المناسبة، وهو ما يجعل المستخدم صاحب القرار في هذا الشأن.
  • نشر الإعلانات الأعلى ربحًا: يستطيع المستخدمون لجوجل آدسينس تعزيز أرباحهم، بالإضافة إلى الحصول على عروض سعرية منافسة، على المساحة الإعلانية التي يوفرونها من قبل أكبر شبكة من المعلنين الإلكترونيين عبر الشبكة.
  • عرض الإعلانات المناسبة: تتم مراجعة الإعلانات التي يعرضها جوجل آدسينس باستمرار للتأكد من جودتها، بالإضافة إلى التحقق من صلتها بالمحتوى أو بالجمهور، وذلك لضمان زيادة الأرباح وتحسينها.
  • قِلّة المتطلبات: لا يحتاج الربح من جوجل آدسينس إلى كثيرٍ من المتطلبات، وإنما يستطيع المستخدم جني الأرباح بعد إنشاء حساب على جوجل وربطه مع الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى توفير عناوين الاتصال المرتبطة مع الحساب البنكي.

ما هي خطوات تحسين حركة الإنترنت للموقع باستخدام أدوات آدسينس؟

هناك العديد من الخطوات التي تساعد على تحسين حركة الإنترنت للموقع الإلكتروني بالاعتماد على أدوات جوجل آدسينس، وفي القائمة الآتية عدة من هذه الخطوات:

  • الإرسال إلى فهرس جوجل: لا بُد من إرسال الصفحات إلى فهرس جوجل لمعرفة كيفية عرض الموقع في محرك البحث؛ فإن ذلك يساعد في تشخيص أيّة مشكلة محتملة يمكن أن تؤثر على وصول الزاحف وما ينتج عنه من التأثير على الإعلانات.
  • تحليل حركة المرور: بالاعتماد على تحليل حركة المرور يمكن للشخص تحديد الجمهور، حتى يستطيع تخصيص المحتويات والإعلانات المناسبة، ويساعد هذا الإجراء في ظهور نتائج الموقع ضمن نتائج مرتفعة في جوجل.
  • تخصيص القنوات: بعد الحصول على التحليلات المناسبة، ينبغي على المستفيد تخصيص القنوات لضمان وصول أكبر عدد من المستخدمين، ويُوصَى باتباع سياسات جوجل آدسينس عند إجراء عمليات التحسين للوصول إلى أقصى فائدة.
  • تحسينات الهاتف المتنقل: إذا لم يقم المرء بتحسين الأصول الرقمية لتتوافق مع الهواتف المتنقلة؛ فإن ذلك يؤدي إلى انخفاض حركة المرور على الموقع بشكل كبير، ولذلك فإنه من الضروري إجراء التحسينات المناسبة في هذا الشأن.

هل يوجد إرشادات لتعزيز أرباح جوجل آدسينس؟

تعد منصة جوجل آدسينس من المنصات المناسبة للعمل من المنزل، وتساعد الكثير من الإرشادات على تعزيز أرباح حساب آدسينس وتحسينها، وتضم القائمة الآتية بعضًا من أبرزها:

  • عدم انتهاك السياسات: يجب على جميع المستفيدين التحقق من عدم انتهاك سياسات جوجل آدسينس؛ وإلا فإنه يُمكن حظر حساباتهم عند وجود الانتهاكات، وهو ما يؤدي إلى توقف الأرباح التي يتم جنيها بالاعتماد على إعلانات آدسينس.
  • التحقق من نجاح تنفيذ الوحدات الإعلانية: عادةً ما يستغرق تنفيذ الوحدات الإعلانية بعض الوقت للتجميع بعد الانتهاء من تثبيتها على الموقع الإلكتروني، ويمكن التحقق منها عن طريق تجربة عدة أنواع من المتصفحات المختلفة.
  • تجنب النقرات غير المقصودة: ينبغي على المرء إبعاد الإعلانات عن الروابط أو المحتويات القابلة للنقر في الموقع الإلكتروني الخاص به؛ فإن ذلك يقلل من فرصة الضغطات غير المقصودة على الإعلانات.
  • الاحتراس من زيادات المرور المفاجئة: لا بُد من مراقبة حركة المرور عبر الموقع الإلكتروني على نحوٍ مستمرٍ بالاعتماد على أدوات آدسينس، ويجب التنبه من الزيادات المفاجئة والاحتراس منها.
  • إضافة المحتوى المناسب لأفراد العائلة: من الضروري التزام المرء بإضافة المحتوى الذي يناسب جميع أفراد العائلة في الموقع، وبخلاف ذلك؛ فإن الأمر يُمكن أن ينتهي إلى انتهاك شروط خدمات جوجل آدسينس.
  • التحقق من التوافق مع الجوال: يمكن أن يؤثر حجم الشاشة بشكل كبير على مدى تداخل الإعلانات، بالإضافة إلى طريقة رؤية الإعلانات من قِبل المستخدم، لذلك يجب التأكد من توافق الإعلانات مع الجوال وطريقة عرضها.
  • الابتعاد عن إخفاء الإعلانات: بدلًا من وضع الإعلانات في الجزء السفلي من الموقع يجب على المستخدم رفعها إلى الأعلى؛ ليتمكّن الزوار من رؤيتها، وهو ما يؤدي إلى زيادة عدد النقرات وارتفاع مستويات الأرباح.

هل هناك أفكار للربح من خلال جوجل آدسينس؟

بالفعل هناك الكثير من الأفكار لجني الأرباح بعد إنشاء حساب آدسينس بأفضل شكل ممكن؛ أبرزها إنشاء موقع للتحدث عن المواضيع الصحية؛ فإن المواضيع الصحية تُعد الأعلى ربحًا على مواقع جوجل آدسينس، وكذلك إنشاء مواقع لإرشادات اللياقة البدنية أو الأنظمة الغذائية؛ فإن كثيرًا من الأشخاص يفضلون البحث في هذه المواضيع من خلال شبكة الإنترنت، ويستطيع المستفيد إنشاء موقع للنشر عن الألعاب الإلكترونية أو الأخبار الرياضية أو مستجدات الهاتف المحمول أيضًا، للربح حسب اهتماماته.

هل تؤثر الأخبار المزيفة على أرباح إعلانات جوجل؟

تتعامل جوجل مع الأخبار المزيفة المخالفة من خلال عدة استراتيجيات، وتتمثل إحدى هذه الاستراتيجيات بالقضاء على جميع الحوافز المالية التي يمكن الحصول عليها، مما يؤدي إلى تقليص جهود نشر الأخبار المزيفة، وفيما يأتي بعضًا من الاستراتيجيات الأخرى للتعامل مع هذه الأخبار حسب موقع أنتربرينور:

  • مراجعة الموقع يدويًا: تأخذ عملية المراجعة اليدوية وقتًا طويلًا، ولذلك فإنه لا يتم إجراؤها مع جميع المواقع؛ وإنما يمكن أن تقوم جوجل بمراجعة بعضها يدويًا عندما تصل إلى قائمة أهم الأخبار.
  • التقليل المحوسب: في هذه الخطوة تقوم جوجل بمراجعة الأخبار المزيفة معتمدة على الخوارزميات الحاسوبية والتقليل منها، وربما لا تستطيع هذه الخوارزميات تحديد الحقيقة من الخيال في بعض الأحيان.
  • تمويل تدقيق الحقائق: بالفعل تقوم جوجل بتمويل العديد من مشاريع تدقيق الحقائق، وذلك للوصول إلى مصادر أكثر موثوقية والحد من الأخبار المزيفة التي يتم نشرها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل يمكن عمل بحث بالصورة على جوجل؟

هل جوجل من أشهر محركات البحث العالمية؟

هل يمكن منع ظهور الإعلانات على جوجل نهائيًا؟

هل يوجد سر معين حول البحث في جوجل عن الرقم 241543903؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على