` `

هل تم الإعلان عن قائمة منتخب فرنسا لكأس العالم 2022؟

رياضة
7 نوفمبر 2022
هل تم الإعلان عن قائمة منتخب فرنسا لكأس العالم 2022؟
يُعد المنتخب الفرنسي واحدًا من منتخبات المجموعة الرابعة (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يُعد منتخب فرنسا واحدًا من أفضل منتخبات كرة القدم على مستوى العالم، كما أنه من المنتخبات ذات الأداء الجيد في بطولة كأس العالم أيضًا. يعتني هذا المقال ببيان بطولات المنتخب الفرنسي حتى عام 2022، بالإضافة إلى توضيح مواعيد مبارياته خلال دور المجموعات في كأس العالم 2022 مع تسليط الضوء على المنتخبات التي تنافسه ضمن المجموعة نفسها.

هل تم الإعلان عن قائمة منتخب فرنسا لكأس العالم 2022؟

تم الإعلان عن القائمة النهائيّة لمنتخب فرنسا المشارك في بطولة كأس العالم 2022. ويجدر الذكر أنّ اعتماد أسماء المشاركين في البطولة يمرّ بالعديد من المراحل، بدايةً من تقديم القوائم الابتدائيّة وحتى اعتماد قائمة المنتخب بشكل رسميّ ونشرها والإعلان عنها من قبل الاتحاد العالميّ لكرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية

قائمة منتخب فرنسا في كأس العالم 2022

أعلن مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، عن قائمة المنتخب الفرنسي المشاركة في مونديال قطر 2022، والتي ضمت 25 لاعبًا ويتبقى مقعد واحد من القائمة للاعب لم يتم الإعلان عن اسمه بعد.

وضمت قائمة فرنسا لحراسة المرمى هوغو لوريس (توتنهام الإنجليزي)، ألفونس أريولا (ويستهام الإنجليزي)، وستيف مانداندا (رين الفرنسي).

وخط الدفاع تكون من لوكاس هيرنانديز (بايرن ميونخ )، وتيو هيرنانديز (ميلان الإيطالي)، وبريسنيل كيمبمبي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وإبراهيم كوناتي (ليفربول الإنجليزي)، وجول كوندي (برشلونة الإسباني)، وويليام ساليبا (أرسنال الإنجليزي)، وبنجامين بافارد ودايوت أوباميكانو (بايرن ميونخ الألماني)، ورافاييل فاران (مانشستر يونايتد الإنجليزي).

وتكوّن خط الوسط من إدواردو كامافينغا (ريال مدريد الإسباني)، ويوسف فوفانا (موناكو الفرنسي)، وماتيو غندوزي (مرسيليا الفرنسي)، وأدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، وأورليان تشواميني (ريال مدريد)، وجوردان فيريتو (مرسيليا).

بالإضافة إلى خط الجهوم الذي يقوده كريم بنزيما (ريال مدريد)، وكينغسلي كومان (بايرن ميونخ)، وعثمان ديمبيلي (برشلونة)، وأوليفييه جيرو (ميلان)، وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، وأنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)، وكريستوفر نكونكو (لايبزيغ الألماني).

وفيما يلي التشكيلة قائمة منتخب فرنسا المشاركة في كأس العالم 2022:

  • حراسة المرمى:
    هوغو لوريس 
    ستيف مانداندا    
    ألفونس أريولا
  • الدفاع:
    بنجامان بافار    
    بريسنيل كيمبيمبي    
    رافاييل فاران    
    إبراهيما كوناتي    
    جول كوندي
    ويليام صاليبا
    لوكاس هيرنانديز
    تيو هيرنانديز
    دايو أوباميكانو
  • الوسط:        
    إدواردو كامافينغا
    يوسف فوفانا
    ماتيو غندوزي
    أدريان رابيو
    أوريليان تشواميني
    جوردان فيريتو
  • الهجوم:
    كريم بنزيمة
    أنطوان غريزمان    
    أوليفييه جيرو    
    كيليان مبابي    
    أوصمان ديمبيلي
    كريستوفر نكونكو
    كينغسلي كومان

هل يمكن معرفة مجموعة منتخب فرنسا في كأس العالم 2022؟

تم الإعلان عن مجموعات كأس العالم 2022 بالفعل، ويُعد المنتخب الفرنسي واحدًا من منتخبات المجموعة الرابعة، وهو مجموعة تضم كذلك المنتخب الأسترالي، المنتخب الدنماركي والمنتخب التونسي، وهذا يعني أن منتخب فرنسا أفضل المنتخبات في هذه المجموعة حسب تصنيف الفيفا، كما أنه المنتخب الوحيد الذي فاز في بطولة كأس العالم سابقًا ضمن هذه المجموعة.

مواعيد مباريات منتخب فرنسا ضمن دور المجموعات في كأس العالم 2022

يلعب كلّ واحد من المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 3 مباريات ضمن دور المجموعات قبل التأهل إلى الأدوار الإقصائيّة، بدايةً من دور 16 وحتى الوصول إلى النهائيّ. فيما يأتي مواعيد مباريات المنتخب الفرنسيّ لكأس العالم 2022 ضمن دور المجموعات:

  • فرنسا ضد أستراليا: يلعب المنتخب الفرنسي ضد المنتخب الأسترالي يوم الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 عند تمام الساعة 10:00 مساءً، وتُعد هذه المباراة أولى مباريات منتخب فرنسا لكأس العالم 2022، وتُقام في استاد الجنوب.
  • فرنسا ضد الدنمارك: عند تمام الساعة 7:00 مساءً من يوم السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 يتنافس المنتخب الفرنسي ضد المنتخب الدنماركي خلال بطولة كأس العالم، وتُقام هذه المباراة في استاد 974.
  • فرنسا ضد تونس: تلعب فرنسا مباراتها الأخيرة في دور المجموعات لكأس العالم 2022 ضد المنتخب التونسي في استاد المدينة التعليمية، وذلك عند تمام الساعة 6:00 مساءً من يوم الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

كم مرة شارك المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم؟

شارك المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم 15 مرّة خلال تاريخه قبل بطولة كأس العالم 2022، وتمكّن من الوصول إلى النهائيّ عدة مرات، ولم يخرج هذا المنتخب منذ دور المجموعات سوى 6 مرات فحسب، وهي كما يأتي:

  • كأس العالم 1930: عُقِدت بطولة كأس العالم أول مرة عام 1930 وشارك فيها المنتخب الفرنسي، وكان في المجموعة ذاتها مع المكسيك والأرجنتين وتشيلي، ولم يستطع منتخب فرنسا تجاوز دور المجموعات في هذه البطولة.
  • كأس العالم 1954: كان المنتخب الفرنسيّ في المجموعة نفسها مع المنتخب اليوغسلافي والمنتخب البرازيلي والمنتخب المكسيكي عام 1954، وخرج منتخب فرنسا من هذه البطولة دون الوصول إلى دور 16.
  • كأس العالم 1966: كان المنتخب الفرنسي واحدًا من المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 1966، وتنافس مع المنتخب المكسيكي والمنتخب الإنجليزي ومنتخب الأوروغواي في دور المجموعات، ولم يستطع الصعود إلى الدور التالي.
  • كأس العالم 1978: في عام 1977 تنافس المنتخب الفرنسي مع المنتخب الإيطالي والمنتخب الأرجنتيني ومنتخب هنغاريا في دور المجموعات، ولم يتأهل إلى الأدوار الإقصائية وإنما خرج من دور المجموعات.
  • كأس العالم 2002: تضمنت مجموعة المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2002 كلًا من المنتخب الدنماركي ومنتخب الأوروغواي ومنتخب السنغال، وخرجت فرنسا في هذه البطولة منذ دور المجموعات للمرة الخامسة في تاريخها.
  • كأس العالم 2010: لم يتمكّن المنتخب الفرنسي من الوصول إلى دور 16 في بطولة كأس العالم هذه، بعد منافسة المنتخب المكسيكي ومنتخب جنوب إفريقيا ومنتخب الأوروغواي ضمن منافسات دور المجموعات.

كم مرة فاز المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم؟

فاز منتخب فرنسا لكرة القدم مرتين في بطولة كأس العالم، وكانت الأولى منهما عام 1998 بعد الفوز على المنتخب البرازيلي في المباراة النهائيّة وتحقيق 3 أهداف دون مقابل، وأما المرة الأخيرة؛ فكانت عام 2018 بعد الفوز على منتخب كوستاريكا وتسجيل 4 أهداف مقابل هدفين اثنين للمنتخب الكوستاريكي فحسب.

هل حارس المرمى هوجو لوريس من أبرز لاعبي منتخب فرنسا لكرة القدم؟

يضم المنتخب الفرنسي كثيرًا من اللاعبين المحترفين ضمن صفوفه، ويُعد الحارس هوجو لوريس واحدًا من هؤلاء اللاعبين، وفي القائمة الآتية عدة من أبرز لاعبي منتخب فرنسا لعام 2022:

  • هوجو لوريس: يلعب هوجو لوريس حارسًا لمرمى المنتخب الفرنسي، وهو أحد اللاعبين الذين شاركوا في 139 مباراة دوليّة خلال تاريخه الرياضي، وهذا يعني أنه من أكثر اللاعبين الذين شاركوا في مباريات المنتخب الفرنسي.
  • رافاييل فاران: يُعد رافاييل فاران واحدًا من أعمدة الدفاع لمنتخب فرنسا، واستطاع هذا اللاعب الحصول على 5 ألقاب؛ إحداها في بطولة كأس العالم والباقية في دوري أبطال أوروبا، وشارك رافاييل في 86 مباراة دوليّة مع منتخب فرنسا.
  • أوريلين تشواميني: على الرغم من عمره الذي يبلغ 22 سنة؛ إلا إن لاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني استطاع تقديم أداء متميز، ويُعرف هذا اللاعب بقدراته الدفاعية الكبيرة وقوته البدنية.
  • كيليان مبابي: يبلغ عمر المهاجم الفرنسي كيليان مبابي 23 سنة، واستطاع تحقيق 23 هدفًا للمنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم 2018، ما يجعله واحدًا من أبرز وأفضل اللاعبين في صفوف المنتخب الفرنسيّ.
  • كريم بنزيما: يُعد الفرنسي كريم بنزيما واحدًا من المهاجمين المشهورين في كرة القدم، واستطاع خوض 97 مباراة دولية في صفوف المنتخب الفرنسي، ما يعني أنه أحد أكثر لاعبي المنتخب مشاركة في المباريات الدولية.

ما هي أسماء أفضل الهدّافين في تاريخ منتخب فرنسا لكرة القدم؟

هُناك عدة من اللاعبين الذين استطاعوا تسجيل عشران الأهداف مع منتخب فرنسا لكرة القدم، وفيما يأتي أسماء أفضل الهدافين في تاريخ هذا المنتخب:

  • تييري هنري: لعب تييري هنري مع المنتخب الفرنسي بين العامين 1997-2010 وشارك في 123 مباراة دولية، وتمكن خلالها من تسجيل 51 هدفًا، وهو ما يجعله في المرتبة الأولى بين أفضل هدافي المنتخب الفرنسي للكرة.
  • أوليفيه جوناثان: منذ عام 2011 وحتى الوقت الراهن يلعب أوليفيه جوناثان مع المنتخب الفرنسي، وشارك هذا اللاعب في 114 مباراة، واستطاع تسجيل 49 هدفًا، وهذا يعني أنه في المرتبة الثانية بفارق هدفين عن تيري هنري.
  • أنطوان غريزمان: بعدد أهداف يبلغ 42 هدفًا يحتل اللاعب أنطوان غريزمان المرتبة الرابعة بين أفضل الهدافين في تاريخ فرنسا، وتمكّن هذا اللاعب من تسجيل أهدافه في 110 مباريات لعبها مع المنتخب منذ عام 2014 وحتى الآن.
  • ميشيل بلاتيني: شارك ميشيل بلاتيني في مباريات المنتخب الفرنسي بين العامين 1976-1987 فحسب، واستطاع تسجيل 41 في هذه الفترة بعد المشاركة في 72 مباراة، وهو اللاعب الذي يحتل المرتبة الرابعة.
  • كريم بنزيما: منذ عام 2007 وحتى الآن يلعب كريم بنزيما مع المنتخب الفرنسي، وهو اللاعب الذي يحتل المرتبة الخامسة بين أفضل الهدافين بعد تسجيل 37 هدفًا في 97 مباراة دولية.

هل فاز المنتخب الفرنسي بالعديد من البطولات؟

إلى جانب فوزه في بطولة كأس العالم مرتين خلال تاريخه استطاع منتخب فرنسا لكرة القدم الفوز في العديد من البطولات الأخرى أيضًا، وتوضح القائمة الآتية تفاصيل هذه البطولات:

  • بطولة أمم أوروبا: فاز المنتخب الفرنسي في بطولة أمم أوروبا مرتين في تاريخه حتى الآن، وكانت الأولى منهما عام 1984 والأخيرة عام 2000 ولم يستطع الفوز في البطولة بعد عام 2000 وحتى الوقت الراهن.
  • دوري الأمم الأوروبية: فاز المنتخب الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية مرة واحدة فحسب، وهي واحدة من البطولات الجديدة التي عُقدت أول مرة في الموسم 2018-2019، وفازت فيها البرتغال أول مرة ثم فاز فيها المنتخب الفرنسيّ.
  • كأس القارات: تتم إقامة بطولة كأس القارات من قبل الاتحاد العالمي لكرة القدم، واستطاع المنتخب الفرنسي الفوز في هذه البطولة مرتين على التوالي، وكانت الأولى منهما عام 2001 والثانية عام 2003.
  • كأس الأبطال كونميبول يويفا: تحمل هذه البطولة اسم الاتحاد الأوروبي واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، واستطاع منتخب فرنسا الفوز والحصول على اللقب فيها مرة واحدة عام 1986 فحسب.

ما هو ترتيب المنتخب الفرنسي على مستوى العالم؟

يحتل المنتخب الفرنسي المرتبة الثالثة على مستوى العالم وفق تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2022، وتسبقه المنتخبات الآتية في التصنيف:

  • المنتخب البرازيلي: لا يُعد المنتخب البرازيلي المنتخب الأول في العالم فحسب، وإنما هو أكثر المنتخبات فوزًا في بطولة كأس العالم أيضًا؛ إذ إنه استطاع الفوز في البطولة 5 مرات آخرها عام 2002.
  • المنتخب البلجيكي: لم يتمكن المنتخب البلجيكي من الفوز في بطولة كأس العالم على الإطلاق حتى الوقت الراهن؛ إلا إنه ثاني أفضل منتخبات كرة القدم في العالم.
  • المنتخب الأرجنتيني: في المرتبة الثالثة بعد المنتخب البلجيكي وقبل منتخب فرنسا لكرة القدم يقع المنتخب الأرجنتيني، وهو أحد منتخبات أمريكا الجنوبية، واستطاع هذا المنتخب الفوز في كأس العالم مرتين في تاريخه حتى الآن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تم تحديد مجموعة المنتخب التونسي في كأس العالم 2022؟

هل تمت معرفة مجموعة المنتخب السعودي في كأس العالم 2022؟

هل عدد المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم 2022 أربعة منتخبات؟

هل يمكن معرفة تشكيلة المنتخب القطري لكأس العالم قبل 15 نوفمبر؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على