` `

هل مباريات منتخب البرتغال في كأس العالم ستجري على ملعب واحد؟

رياضة
15 نوفمبر 2022
هل مباريات منتخب البرتغال في كأس العالم ستجري على ملعب واحد؟
لن يتم إجراء مباريات منتخب البرتغال في كأس العالم 2022 داخل ملعب واحد (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يُعد منتخب البرتغال واحدًا من المنتخبات التي تحتل أول 10 مراتب على مستوى العالم حسب تصنيف الاتحاد العالمي لكرة القدم حتى الآن. ويعتني هذا المقال بمواعيد مباريات المنتخب البرتغالي والمنتخبات التي يلعب ضدها في دور المجموعات خلال كأس العالم 2022، بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى حول المنتخب.

هل مباريات منتخب البرتغال في كأس العالم ستجري على ملعب واحد؟

لن يتم إجراء جميع مباريات منتخب البرتغال في كأس العالم 2022 داخل ملعب واحد، وإنما يلعب المنتخب البرتغالي في عدة ملاعب خلال دور المجموعات إلى جانب الملاعب التي تستضيف المباريات الأخرى في حالة تأهل منتخب البرتغال إلى الأدوار الإقصائية أيضًا. ويجدر الذكر بأن المنتخب البرتغالي لن يلعب مباراتين في الملعب ذاته ضمن دور المجموعات، وإنما تُقام كل مباراة في ملعب مختلف عن الآخر.

صورة متعلقة توضيحية

أين تُقام مباريات منتخب البرتغال في كأس العالم 2022 خلال دور المجموعات؟

  • استاد لوسيل: يلعب المنتخب البرتغالي مباراته الأولى في كأس العالم 2022 داخل استاد لوسيل، وهو الاستاد الذي يستضيف نهائي البطولة، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا الاستاد 80 ألف مقعد مما يجعله أكبر ملاعب كأس العالم 2022.
  • استاد 974: تم إنشاء استاد 974 في مدينة رأس أبو عبود القطرية بالاعتماد على حاويات النقل البحري بشكل أساسي، وهو الملعب الذي يستضيف ثاني مباريات المنتخب البرتغالي في بطولة كأس العالم 2022.
  • استاد المدينة التعليمية: يقع استاد المدينة التعليمية في مدينة الريان، ويبعد 7 كيلومتر من شمال غرب وسط الدوحة، ويلعب المنتخب البرتغالي مباراته الثالثة والأخيرة في دور المجموعات من كأس العالم 2022 داخل هذا الملعب.

ما هي المنتخبات في مجموعة منتخب البرتغال خلال كأس العالم 2022؟

إن منتخب البرتغال أحد منتخبات المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2022، وتضم هذه المجموعة المنتخبات الآتية إلى جانب المنتخب البرتغالي:

  • منتخب الأوروغواي: شارك منتخب الأوروغواي في بطولة كأس العالم عدة مرات، وهو المنتخب صاحب الترتيب 14 على مستوى العالم حسب تصنيف الفيفا، كما أنه المنتخب الثاني ضمن مجموعة منتخب البرتغال حسب التصنيف ذاته.
  • منتخب كوريا الجنوبية: في المرتبة 28 على مستوى العالم يقع منتخب كوريا الجنوبية حسب تصنيف الفيفا، وهذا يعني أنه المنتخب الذي يحتل المرتبة الثالثة ضمن مجموعته بعد منتخب البرتغال ومنتخب الأوروغواي.
  • منتخب غانا: يحتل منتخب غانا المرتبة 61 على مستوى العالم حسب تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر من عام 2022، وهذا يعني أنه المنتخب الذي يحتل المرتبة الرابعة والأخيرة ضمن مجموعته في بطولة كأس العالم.

متى مواعيد مباريات منتخب البرتغال في كأس العالم 2022 ضمن دور المجموعات؟

يلعب كل منتخب من المنتخبات في بطولة كأس العالم 2022 مباراة واحدة مع كل واحد من المنتخبات في مجموعته خلال دور المجموعات، وهذا يعني أن كل منتخب يلعب 3 مباريات ضمن دور المجموعات، وتتضمن القائمة الآتية مواعيد مباريات منتخب البرتغال خلال هذا الدور من بطولة كأس العالم 2022:

  • مباراة البرتغال وغانا: يلعب منتخب البرتغال مباراته الأولى في كأس العالم ضد منتخب غانا يوم الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وذلك في استاد 974 عند تمام الساعة 7:00 مساءً.
  • مباراة البرتغال والأوروغواي: عند تمام الساعة 10:00 مساءً من يوم الإثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 يتنافس المنتخب البرتغالي مع منتخب الأوروغواي مباراته الثانية في كأس العالم 2022، وذلك في استاد لوسيل.
  • مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية: يلعب منتخب البرتغال مباراته الأخيرة ضمن دور المجموعات في كأس العالم 2022 ضد منتخب كوريا الجنوبية، وذلك في استاد المدينة التعليمية يوم الجُمعة 2 ديسمبر/كانون الثاني 2022 عند الساعة 6:00 مساءً.

هل تم الإعلان عن قميص منتخب البرتغال لكأس العالم 2022؟

تم الإعلان عن قميص منتخب البرتغال لكأس العالم 2022 بالفعل، ويحمل هذا القميص شعار منتخب البرتغال على الجانب الأيسر من صدر اللاعب، بينما يظهر شعار شركة نايك في الجهة الأخرى من صدر اللاعب. ويتمتع القميص الأساسي للمنتخب باللونين الأخضر والعنابي، بينما يتمتع القميص الآخر باللون الأبيض مع خط أفقي مائل باللونين الأخضر والعنابي.

كم مرة شارك منتخب البرتغال في بطولة كأس العالم؟

شارك منتخب البرتغال في بطولة كأس العالم 7 مرات قبل عام 2022، وفيما يأتي بعضًا من التفاصيل حول هذه المشاركات:

  • كأس العالم 1966: شارك منتخب البرتغال في بطولة كأس العالم أول مرة خلال تاريخه عام 1966، واستطاع الوصول إلى المركز الثالث بعد الفوز على منتخب الاتحاد السوفييتي في مباراة تحديد المركز الثالث للبطولة.
  • كأس العالم 1986: شهد العام 1986 المشاركة الثانية للمنتخب البرتغالي في بطولة كأس العالم، ولم يستطع المنتخب تجاوز دور المجموعات في هذه البطولة، وكان مع المغرب وإنجلترا وبولندا في المجموعة ذاتها.
  • كأس العالم 2002: خرج المنتخب البرتغالي من بطولة كأس العالم 2002 بعد انتهاء دور المجموعات ولم يصعد إلى الأدوار الإقصائية، وتضمنت مجموعته في هذه البطولة المنتخب البولندي ومنتخب كوريا الجنوبية ومنتخب الولايات المتحدة.
  • كأس العالم 2006: في بطولة كأس العالم 2006 استطاع المنتخب البرتغالي الوصول إلى المركز الثالث، وهي المرة الثانية التي يحقق فيها منتخب البرتغال المركز الثالث في تاريخه، وذلك بعد الفوز على منتخب ألمانيا.
  • كأس العالم 2010: خسر المنتخب البرتغالي مباراته مع المنتخب الإسباني في كأس العالم 2010، ما جعله يغادر البطولة بعد تجاوز دور المجموعات والوصول إلى الدور الأول من الأدوار الإقصائية، وهو دور 16.
  • كأس العالم 2014: تنافس المنتخب البرتغالي والمنتخب الألماني ومنتخب غانا ومنتخب الولايات المتحدة في ذات المجموعة خلال كأس العالم 2014، ولم يستطع حينها تجاوز دور المجموعات في هذه البطولة.
  • كأس العالم 2018: تجاوز منتخب البرتغال دور المجموعات إلى دور 16 في بطولة كأس العالم 2018، ثم خرج من البطولة بعد خسارته أمام منتخب الأوروغواي الذي تأهل إلى الدور ربع النهائي.

تشكيلة منتخب البرتغال خلال كأس العالم 2022

قام المنتخب البرتغالي بالإعلان عن اللاعبين المشاركين في بطولة كأس العالم 2022 عبر حساب منتخب البرتغال الرسمي على تويتر، ويتضمن الجدول الآتي أسماء هؤلاء اللاعبين:

اسم اللاعبالمركزاسم النادي
روي باتريسيوحارس مرمىنادي روما
خوسيه ساحارس مرمىنادي وولفرهامبتون واندررز
دييغو كوستاحارس مرمىنادي بورتو
بيبيمدافعنادي بورتو
روبن دوسمدافعنادي مانشستر سيتي
جواو كانسيلومدافعنادي مانشستر سيتي
نونو مينديزمدافعنادي باريس سان جيرمان
ديوغو دالوتمدافعنادي مانشستر يونايتد
أنطونيو سيلفامدافعنادي بنفيكا لشبونة
رافاييل غيريرومدافعنادي بوروسيا دورتموند
دانيلو بيريرامدافعنادي باريس سان جيرمان
فيتور فيريرالاعب وسطنادي باريس سان جيرمان
ويليام كارفاليولاعب وسطنادي ريال بيتيس
برناردو سيلفالاعب وسطنادي مانشستر سيتي
جواو ماريولاعب وسطنادي بنفيكا
برونو فرنانديزلاعب وسطنادي مانشستر يونايتد
روبن نيفيزلاعب وسطنادي وولفرهامبتون واندررز
جواو بالينيالاعب وسطنادي وولفرهامبتون واندررز
ماتيوس نونيزلاعب وسطنادي وولفرهامبتون واندررز
أوتافيولاعب وسطنادي بورتو
كريستيانو رونالدومهاجمنادي مانشستر يونايتد
جواو فيليكسمهاجمنادي أتليتيكو مدريد
رفائيل لياومهاجمنادي إيه سي ميلان
ريكاردو هورتامهاجمنادي سبورتينغ براغا
غونسالو راموسمهاجمنادي بنفيكا
أندريه سيلفامهاجمنادي نادى ار بي ليبزيج

ما هي النتائج الأفضل لمباريات منتخب البرتغال؟

حقق منتخب البرتغال العديد من النتائج المتميزة في منافساته ضد المنتخبات الأخرى، وتتضمن القائمة الآتية أفضل نتائج مباريات هذا المنتخب:

  • مباراة البرتغال والكويت عام 2003: يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2003، لعب المنتخب البرتغالي مباراة ودية ضد المنتخب الكويتي، وانتهت بفوز البرتغال بعد تسجيل 8 أهداف نظيفة دون تسجيل أي هدف في شباكه.
  • مباراة البرتغال وليختنشتاين عام 1999: في تصفيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، لعب منتخب البرتغال ضد منتخب ليختنشتاين يوم 9 يونيو/حزيران من عام 1999، وانتهت المباراة بفوز البرتغال بعد تسجيل 8 أهداف مقابل لا شيء.
  • مباراة البرتغال وليختنشتاين عام 1994: فاز المنتخب البرتغالي على منتخب ليختنشتاين في تصفيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم بعد تسجيل 8 أهداف دون مقابل، وهي مباراة أُقيمت يوم 18 ديسمبر/كانون الأول 1994.

هل تعرض منتخب البرتغال إلى أي خسائر بفارق أهداف كبير؟

لا شك بأن منتخب البرتغال لكرة القدم تعرض إلى العديد من الخسائر بفارق أهداف كبير خلال تاريخ، منها المباراة الودية التي تنافس فيها المنتخب البرتغالي ضد المنتخب الإنجليزي يوم 25 مايو/أيار من عام 1947، وانتهت بفوز المنتخب الإنجليزي بعد تسجيل 10 أهداف دون مقابل، وهي أكبر خسارة في تاريخ المنتخب البرتغالي لكرة القدم.

وفي يوم 11 مارس/آذار من عام 1934، لعب المنتخب البرتغالي ضد المنتخب الإسباني وتعرض إلى ثاني أكبر الخسائر في تاريخه؛ إذ انتهت المباراة بفوز إسبانيا بعد تسجيل 9 أهداف دون مقابل. وفي يوم 27 سبتمبر/أيلول من عام 1953 لعبت البرتغال ضد النمسا وخسرت بعد تسجيل هدف واحد مقابل 9 أهداف من قبل منتخب النمسا.

كيف يمكن معرفة آخر أخبار منتخب البرتغال للكرة؟

يمكن التحقق من أخبار منتخب البرتغال للكرة عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتخب البرتغال، الذي يعتني بنشر كافة الأخبار التي تتعلق بالمنتخب، ويستطيع المشجعون متابعة آخر أخبار هذا المنتخب في بطولة كأس العالم 2022 عن طريق موقع الاتحاد العالمي لكرة القدم أو من خلال المنصات المتخصصة في هذا الشأن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تم تحديد مجموعة المنتخب التونسي في كأس العالم 2022؟

هل تمت معرفة مجموعة المنتخب السعودي في كأس العالم 2022؟

هل عدد المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم 2022 أربعة منتخبات؟

هل يمكن معرفة تشكيلة المنتخب القطري لكأس العالم قبل 15 نوفمبر؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على