` `

هل هناك شروط لتوثيق حساب الفيسبوك؟

تكنولوجيا
4 مارس 2023
هل هناك شروط لتوثيق حساب الفيسبوك؟
لا شك بأن هُناك بعض الشروط التي يجب استيفاؤها لتوثيق حساب الفيسبوك (Gettu)
صحيح

تحقيق مسبار

عندما يتم توثيق حساب الفيسبوك تزداد موثوقيته لدى المعجبين، وعادةً ما تكون علامة التوثيق ظاهرة على الحسابات الشخصية للأشخاص المشهورين، أو الصفحات الشخصية لهم، أو الصفحات الخاصة بالأنشطة التجارية وغيرها من الأنشطة الأخرى. يسلط هذا المقال الضوء على طريقة توثيق حسابات فيسبوك، بالإضافة إلى شروط التوثيق.

هل هناك شروط لتوثيق حساب الفيسبوك؟

لا شك بأن هُناك بعض الشروط التي يجب استيفاؤها لتوثيق حساب الفيسبوك والحصول على علامة التوثيق الزرقاء، وبدون استيفاء هذه الشروط لن يتمكّن أصحاب الصفحات على الموقع من التوثيق. يجدر الذكر بأن استيفاء الشروط لا يعني الحصول على علامة التوثيق بالضرورة؛ وإنما تتم دراسة الطلبات من قبل الفريق المتخصصة في فيسبوك.

صورة متعلقة توضيحية

ما هي شروط توثيق حساب فيس بوك؟

تتضمن القائمة الآتية شروط توثيق حساب فيسبوك من الموقع الرسمي لشركة ميتا بلاتفورمز المالكة لفيسبوك:

  • كون الحساب أصيلًا: تقوم شركة فيسبوك بتوثيق الحسابات الأصيلة، التي تعبر عن الأشخاص الحقيقيين أو الأنشطة التجارية أو الكيانات المسجلة، وإذا لم تكن الكيانات أو الشركات مسجلة؛ فلا تستطيع الحصول على التوثيق.
  • الانفراد: لا تستطيع الشركات توثيق أكثر من صفحة واحدة على فيسبوك، وكذلك الحال بالنسبة إلى الأفراد أصحاب الصفحات، وإنما ينبغي وجود صفحة واحدة لكل شخص أو كيان أو شركة لتوثيق الصفحة.
  • كون الحساب معروفًا: لتوثيق الصفحة ينبغي أن تكون متعلقة بالأشخاص، أو العلامات التجارية، أو الكيانات المعروفة التي يتم التحدث عنها في كثير من الأحيان، وتتم مراجعة مدى انتشار الصفحات قبل التوثيق دون اعتبار المحتويات الترويجية أو المدفوعة.
  • اكتمال الحساب: يجب الحرص على إكمال كافة البيانات المطلوبة في الصفحة قبل تقديم طلب التوثيق، ويشمل ذلك صورة الملف الشخصي، ووجود منشورات، وتوفر الأنشطة الحديثة وغيرها من البيانات.

ما هي فئات علامة توثيق فيس بوك؟

توجد 3 فئات من علامة توثيق فيس بوك في الوقت الراهن، وهي العلامات الآتية:

  • العلامة الزرقاء للملف الشخصي: تتم إضافة علامة التوثيق الزرقاء للملفات الشخصية؛ إذا تحققت فيسبوك من كون الملف الشخصي فعّالًا مع تعلقه بإحدى الشخصيات العامة التي تدّعي هذه الصفحة تمثيلها بالفعل.
  • العلامة الزرقاء للصفحة: تهدف علامة توثيق فيسبوك الزرقاء للصفحات إلى إثبات كون الصفحة رسمية للشخصية العامة أو العلامة التجارية أو الشركة، التي تدّعي الصفحة بأنها تمثلها وتتعلق بها.
  • العلامة الرمادية للملف الشخصي: إذا تحققت فيسبوك من أن الصفحات التي تتعلق بالشركات أو المؤسسات حقيقية؛ فإنها تقوم بإضافة علامة التوثيق رمادية اللون بدلًا من علامة التوثيق المعروفة ذات اللون الأزرق.

كيف يتم الحصول على علامة توثيق الفيس بوك لصفحة شخصية؟

تتضمن كيفية توثيق حساب فيس بوك عدة خطوات بدايةً من تسجيل الدخول وإنشاء صفحة جديدة وحتى إرسال الطلب والموافقة عليه، وفيما يأتي خطوات الحصول على علامة توثيق الفيس بوك لصفحة شخصية:

  • إنشاء صفحة عامة باسم المستخدم: في البداية يجب على المرء إنشاء صفحة عامة تحمل اسمه، وينبغي على الصفحة أن تكون احترافية تُمثل الشخصية العامة التي تحمل اسمها، وينبغي اختيار فئة الصفحة حسب نشاط المستخدم.
  • إضافة الجوائز والبيانات الأخرى: من الضروري إضافة الجوائز والإنجازات لصاحب الصفحة حتى يتأكد فيسبوك من كونها تمثل شخصية عامة، وكذلك يمكن إضافة المقالات الإخبارية عن المستخدم وغيرها من المعلومات التي تثبت الشخصية العامة.
  • مشاركة السيرة الذاتية: ينبغي على المستخدم إضافة سيرة ذاتية عن نفسه والأنشطة التي يقوم بها، ولا بُد من أن تكون السيرة الذاتية مكتوبة باحترافية، ومن الجيد تضمين المنظمات والمؤسسات التي عمل لديها المستخدم.
  • تحميل تطبيق الإشارات: إن تطبيق الإشارات ضروري للتحقق من شخصية المستخدم، ويمكن الوصول إلى هذا التطبيق عن طريق متجر التطبيقات الرسمي على الهاتف الذكي، وبدونه لا يمكن تقديم طلب توثيق حساب الفيسبوك.
  • البدء بتقديم الطلب: بعد تحميل تطبيق الإشارات ينبغي اتباع التعليمات وإضافة المعلومات المطلوبة ورفع المرفقات، وبعد ذلك ينبغي على الشخص الانتظار حتى يتحقق فيسبوك من الحساب الشخصي ويقرر منحه الإشارة الزرقاء أو لا.

كم يستغرق توثيق حساب الفيسبوك 2023 حتى الموافقة على الطلب؟

عادةً ما يتم التحقق من الصفحة الشخصية أو صفحات الأعمال وغيرها من أنواع الصفحات الأخرى، في غضون أيام قليلة قبل اتخاذ القرار في منحها علامة توثيق الفيس بوك أو لا، ولكنها تستغرق ما يصل إلى 45 يومًا في بعض الأحيان حسب نوع النشاط وبيانات المستخدم، وتتم الموافقة بعد مرور 48 ساعة أحيانًا حسب موقع غادجتس ناو.

هل توجد إرشادات لزيادة فرصة قبول توثيق حساب الفيسبوك؟

لا شك بأن هناك بعض الإرشادات التي يستطيع مستخدم فيسبوك مراعاتها لزيادة فرصة قبول طلبات التوثيق عند إرسالها، ومن الإرشادات ما يأتي:

  • تشغيل الإعلانات: بعد تقديم طلب التحقق من الجيد تشغيل ميزة الإعلانات على الصفحة، وذلك لأنها تجذب مزيدًا من الاهتمام والإعجابات، وربما تُكلّف الإعلانات بين 5-10 دولارات أسبوعيًا لجذب مزيد من المعجبين.
  • ربط الصفحة بموقع إلكتروني: عندما ترتبط الصفحة بموقع الويب الرسمي، الذي يمثّل الشخصية العامة أو المنظمة أو المؤسسة، تزداد فرصة قبول طلب التوثيق؛ لأن الصفحة تظهر على أنها أكثر شرعية في هذه الحالة.
  • تقديم أكبر قدر من المعلومات: عند إنشاء الصفحة وتقديم الطلب ينبغي على المرء إضافة أكبر من المعلومات؛ لإظهار شرعية الصفحة، ومن ذلك السيرة الذاتية والجوائز والأنشطة التي تقوم بها المؤسسة.
  • الارتباط بحسابات التواصل الاجتماعي: من الجيد ربط صفحة فيسبوك مع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى للمستخدم حتى تظهر على أنها أكثر موثوقية، ويشمل ذلك حسابات تويتر وانستغرام وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.
  • رفع المنشورات التي تتحدث عن الصفحة ومالكها: ينبغي على أصحاب صفحات فيسبوك مشاركة المقالات الأخبارية والمنشورات، التي تتعلق بالصفحة، أو تتعلق بالأنشطة التي تهتم بها، لزيادة فرصة قبول طلب التوثيق.

كيف يمكن إظهار موثوقية الحساب دون الحصول على شارة التوثيق؟

على الرغم من اتباع كيفية توثيق حساب فيس بوك بشكل صحيح؛ إلا إن الشركة ترفض الطلبات أحيانًا، وفيما يأتي بعضًا من الإرشادات لإظهار موثوقية الحسابات بعد رفض توثيق حساب الفيسبوك:

  • استخدام مكان الوصف: تتضمن الصفحات في شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعية على مكان للسيرة الذاتية أو الوصف، ويمكن للمستخدمين إضافة الوصف الاحترافي الذي يُظهر موثوقية الصفحة للزائرين بدون علامة التوثيق.
  • استخدام القصص: تُعد ميزة القصص واحدة من أبرز المميزات التي توفرها فيسبوك، ويمكن للمستخدم إضافة القصص الحصرية التي توضح للمعجبين طبيعة حياته وراء الكواليس وإضافة الموثوقية للصفحة.
  • تشجيع المتابعين على استخدام الإشارات: من الجيد تشجيع المعجبين والمتابعين على استخدام الإشارات، حتى يتمكن المستخدمون لشبكة فيسبوك من رؤية صاحب الصفحة أو الحساب الشخصي يتفاعل مع الآخرين، ما يزيد موثوقية الصفحة.
  • ربط الحساب بصفحات أخرى: ينبغي على المستخدم ربط حسابه أو صفحته الشخصية مع الصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى أو الموقع الإلكتروني الرسمي، لتزداد موثوقيتها لدى الزوار.

ما هي طريقة الإبلاغ عن إشارة توثيق حساب فيسبوك زائفة؟

من الضروري الإبلاغ عند رؤية علامة توثيق فيس بوك لإحدى الحسابات الزائفة التي تمثل المستخدم أو المؤسسة بشكل حقيقي، وفيما يأتي خطوات الإبلاغ عن إشارة توثيق زائفة على موقع فيسبوك:

  • تسجيل الدخول: دون تسجيل الدخول في حساب المستخدم على شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي؛ لن يستطيع الإبلاغ عن علامات التوثيق الزائفة للصفحات أو الحسابات الشخصية؛ فإن فيسبوك تقدم هذه الخدمة لأصحاب الحسابات فحسب.
  • الذهاب إلى الصفحة أو الحساب: بعد تسجيل الدخول ينبغي الذهاب إلى الصفحة أو الحساب الشخصي الذي يحمل علامة توثيق حساب الفيسبوك مع كونه زائفًا، ويكون ذلك من خلال البحث عنها أو الضغط على رابطها أو بأي طريقة أخرى.
  • تمرير مؤشر الفأرة على علامة التحقق: عند الوصول إلى الصفحة المطلوبة ينبغي تمرير مؤشر الفأرة على علامة التحقق الزرقاء أو الرمادية؛ لتظهر قائمة تتضمن العديد من الخيارات.
  • تقديم الإبلاغ: من قائمة الخيارات يتم الضغط على خيار العثور على الدعم أو الإبلاغ عن شارة، وبعد ذلك يجب على المستخدم اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة حتى الانتهاء من إرسال الطلب إلى الفريق المختص.

هل يمكن الحصول على علامة توثيق فيسبوك للصفحات التجارية؟

يمكن الحصول على علامة توثيق حساب الفيسبوك للصفحات التجارية بالفعل، وهو ما يزيد من موثوقية الصفحة بشكل كبير، وهُناك الكثير من المميزات المتوفرة لصفحات الأعمال على فيسبوك، ومنها ما يأتي:

  • تقديم الدعم للشركاء: تستطيع الصفحة التجارية الإعجاب بالصفحات الأخرى على فيسبوك مما يزيد من موثوقية هذه الصفحات، ويمكن تقديم الدعم للشركاء على شبكات التواصل الاجتماعي بهذه الطريقة، سواءً كانت الصفحة موثقة أو لا.
  • معرفة المُعجبين بالصفحة: تحرص فيسبوك على تقديم بيانات تفصيلية حول الأشخاص المُعجبين بالصفحات التجارية، وهو ما يؤدي إلى تحسين النشاط التجاري بشكل كبير بعد التحقق من هذه البيانات ودراستها بعناية.
  • خيار حفظ المنشورات: يقدم فيسبوك خيار حفظ المنشورات مع التذكير بها على نحو دوري، حتى يقوم المستخدم بنشرها في الوقت المناسب على الرغم من كتابتها في وقت سابق.
  • خدمة الردود المحفوظة: سواء كانت الصفحة موثقة أو لا يمكن لمالكها الاعتماد على خدمة الردود المحفوظة؛ لتسهيل الرد على العُملاء والأشخاص الذين يطرحون الاستفسارات، وتوفير الوقت اللازم لكتابة الرسائل عند تقديم الدعم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل الربح من تيك توك له شروط؟

هل تم تغيير شروط توثيق حساب تويتر؟

هل يمكن تعليق دفعات جوجل آدسينس مؤقتًا؟

هل سياسة إعلانات فيسبوك ترفض نشر إعلانات معينة؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على