` `

هل سينتقل ميسي إلى برشلونة؟

رياضة
23 أبريل 2023
هل سينتقل ميسي إلى برشلونة؟
حتى بداية شهر مايو/أيار من عام 2023 لا يوجد ما يؤكد انتقال ميسي (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

تنتشر الكثير من الأخبار حول انتقال ميسي إلى برشلونة مرةً أخرى بعد خروجه من النادي عام 2021. يُسلّط هذا المقال الضوء على تفاصيل انتقال ميسي إلى نادي برشلونة، ويتطرق كذلك إلى عقده مع نادي باريس سان جيرمان الحالي، كما يشير إلى العديد من الأرقام التي حققها ليونيل ميسي خلال مسيرته مع نادي برشلونة الإسباني.

هل انتقال ميسي إلى برشلونة حقيقي؟

حتى بداية شهر مايو/أيار من عام 2023 لا يوجد ما يؤكد انتقال ميسي إلى نادي برشلونة الإسباني، وإنما هُناك العديد من الأخبار التي تنتشر حول هذا الانتقال. وعلى الرغم من رغبة برشلونة بعودة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف لاعبي النادي؛ إلا إن هُناك عدد من العَقبات التي تجعل من العودة قرارًا معقدًا.

صورة متعلقة توضيحية

هل تكاليف انتقال ميسي إلى برشلونة مرتفعة؟

إلى جانب الرغبة بمعرفة هل ميسي يعود إلى برشلونة 2023 أم لا؛ يريد كثيرٌ من محبي كرة القدم التعرّف من مدى ارتفاع تكاليف هذا الانتقال؛ فإن تكاليف انتقال ميسي إلى برشلونة مرتفعة بالفعل. تزيد قيمة الراتب الذي يتقاضاه ليونيل ميسي مع نادي باريس سان جيرمان في الوقت الراهن عن مليون دولار أمريكي أسبوعيًا، وهذا يعني أن على برشلونة تقديم راتب مرتفع ليعود ميسي إلى اللعب مع النادي.

متى خرج ميسي من برشلونة؟

يتم تداول العديد من الأخبار حول عودة ميسي إلى برشلونة في الوقت الحالي؛ فإن ليونيل ميسي كان لاعبًا مع هذا النادي منذ عام 2000 وحتى عام 2021 ثم انتقل إلى باريس سان جيرمان. لم يلعب ليونيل ميسي طيلة حياته مع أية أندية قبل نادي برشلونة سوى نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني، الذي لعب معه في بداية حياته الكروية حتى عام 2000، الذي شهد انتقال ميسي إلى برشلونة أول مرة في حياته.

متى ينتهي عقد ميسي مع باريس؟

قبل عودة ميسي إلى برشلونة الإسباني لا بُد من انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو عقد ينتهي في شهر يونيو/حزيران من عام 2023، وفيما يأتي بعضًا من الحقائق حول هذا العقد:

  • تاريخ بداية العقد: بعد قُرابة 21 سنة من اللعب مع نادي برشلونة الإسباني انتقل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم 10 أغسطس/آب من عام 2021.
  • تاريخ انتهاء عقد ميسي مع باريس سان جيرمان: يستمر عقد ليونيل ميسي مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي حتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2023، ما يعني أن مدته تبلغ سنة واحدة بالإضافة إلى 11 شهرًا تقريبًا.
  • راتب ليونيل ميسي مع باريس: يحصل ليونيل ميسي على ثروة كبيرة من خلال لعبه مع نادي باريس سان جيرمان الإسباني؛ فإن راتبه الأسبوعي يبلغ 1.32 مليون دولار أمريكي.

هل يمكن تجديد عقد ميسي مع باريس؟

إن البقاء مع نادي باريس سان جيرمان أحد أولويات ليونيل ميسي في الوقت الراهن بدلًا من الانتقال إلى نادي برشلونة الإسباني حسب موقع جول مما يعني إمكانية تجديد عقده مع نادي باريس، لكنه يبحث عن النادي الذي يمكنه تلبية أهدافه المستقبلية من خلال العرض الأفضل الذي يتم تقديمه إليه، وحتى بداية شهر مايو/أيار من عام 2023 لم يتم اتخاذ أي قرار حول تجديد هذا العقد.

ما هي أبرز إنجازات ميسي مع برشلونة؟

بعد انتقال ميسي إلى برشلونة أول مرة عام 2000 استطاع هذا اللاعب الأرجنتيني تحقيق الكثير من الإنجازات مع النادي قبل انتقاله إلى باريس سان جيرمان. فيما يأتي عدة من أبرز إنجازات ميسي مع نادي برشلونة:

  • مشاركة الفوز في العديد من الدوريات: تمكّن ليونيل ميسي من الفوز مع نادي برشلونة الإسباني في العديد من الدوريات المحلية والإقليمية والعالمية والحصول على المركز الأول، ومنها ما يأتي:
    • مشاركة الفوز في كأس الملك: خلال مسيرته مع نادي برشلونة الإسباني استطاع ليونيل ميسي المشاركة بالفوز في كأس الملك 7 مرات؛ أولاها للموسم 2008-2009، وآخرها للموسم 2020-2021.
    • مشاركة الفوز في دوري أبطال أوروبا: استطاع ليونيل ميسي مشاركة نادي برشلونة بانتصاره في دوري أبطال أوروبا 4 مرات خلال تاريخه، وكانت المرة الأخيرة منها للموسم 2014-2015.
    • مشاركة الفوز في كأس السوبر الأوروبي: شارك ميسي النادي في فوزه ببطولة كأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وكان ذلك للموسم 2009-2010 والموسم 2011-2012 والموسم 2015-2016.
    • مشاركة الفوز في الدوري الإسباني: كان ليونيل ميسي من المشاركين في انتصار برشلونة وحصوله على المركز الأول بالدوري الإسباني 10 مرات، وكانت المرة الأخيرة للموسم 2018-2019.
  • الحصول على جائزة اللاعب الأكثر قيمة: تُعد هذه الجائزة من جوائز الدوري الإسباني الذي لعب معه ليونيل ميسي، واستطاع الفوز بهذه الجائزة 9 مرات آخرها للموسم 2018-2019.
  • الفوز بجائزة البيتشيشي: يتم تقديم هذه الجائزة من قبل صحيفة ماركا الإسبانية، واستطاع ميسي الحصول على هذه الجائزة 8 مرات بين العامين 2009-2021 أثناء فترة لعبه مع نادي برشلونة الإسباني.
  • الحصول على جائزة أفضل لاعبي الدوري الإسباني: حصل ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعبي الدوري الإسباني مع برشلونة 6 مرات، وذلك بين العامين 2009-2015.

كم عدد أهداف ميسي مع برشلونة؟

حتى بداية عام 2023 يعد ليونيل ميسي هدّاف نادي برشلونة بفارق كبير بينه وبين اللاعبين الذين يلونه في الترتيب، ويزيد عدد أهدافه عن 670 هدفًا، وفيما يأتي قائمة أفضل هدافي نادي برشلونة بمن فيهم ليونيل ميسي حسب موقع ستاتيستا:

  • ليونيل ميسي: مع نادي برشلونة الإسباني استطاع ليونيل ميسي تسجيل 672 هدفًا، وهو ما يجعله أفضل هدافي نادي برشلونة على الإطلاق بفارق يزيد عن 400 هدف مقارنةً باللاعب الذي يحتل المرتبة الثانية.
  • سيزار رودريغيز: يحتل اللاعب سيزار رودريغيز المرتبة الثانية بين أفضل هدافي نادي برشلونة الإسبانية بعد اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، ويبلغ عدد أهدافه 226 هدفًا مع نادي برشلونة.
  • لويس سواريز: تمكّن لويس سواريز تسجيل 195 هدفًا مع نادي برشلونة الإسباني، وهو ما يجعله ثالث أفضل هدافي النادي بعد ليونيل ميسي الذي في المرتبة الأولى وسيزار رودريغيز الذي يحتل المرتبة الثانية.
  • لاديسلاو كوبالا: بعدد أهداف يبلغ 193 هدفًا يحتل اللاعب لاديسلاو كوبالا المرتبة الرابعة ضمن قائمة أفضل الهدافين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني، وذلك بفارق هدفين عن اللاعب لويس سواريز الذي يحتل المرتبة الثالثة.
  • صامويل إيتو: يُعد صامويل إيتو خامس أفضل هدافي نادي برشلونة الإسباني، وذلك برصيد يبلغ 130 هدفًا، ويبلغ الفارق بين عدد أهدافه وأهداف اللاعب ليونيل ميسي 540 هدفًا.
  • ريفالدو: يحتل اللاعب ريفالدو المرتبة الخامسة بين أفضل هدافي نادي برشلونة الإسباني أيضًا إلى جانب اللاعب صامويل إيتو، وذلك بعد قيامه بتسجيل 130 هدفًا.

ما هي أبرز أهداف ميسي مع برشلونة؟

قبل انتقال ميسي إلى برشلونة للمرة الثانية استطاع هذا اللاعب الأرجنتيني تسجيل الكثير من الأهداف المميزة، كما أن لديه رصيدًا كبيرًا من الأهداف مع النادي عند الانتقال إليه أول مرة خلال تاريخه الرياضي. فيما يأتي قائمة بعدة من أبرز أهداف ميسي مع برشلونة:

  • الهدف في ريال بيتيس عام 2019: لعب نادي برشلونة ضد نادي ريال بيتيس يوم 17 مارس/آذار عام 2019، واستطاع ميسي الهجوم على المرمى وتسجيل هدفٍ رشّحه للحصول على جائزة بوشكاش في العام نفسه.
  • الهدف في إسبانيول عام 2012: خلال الدوري الإسباني لعب نادي برشلونة ضد نادي إسبانيول يوم 5 مايو/أيار من عام 2012، وسجّل ميسي 4 أهداف؛ منها الهدف الذي أوصله إلى الهاتريك رقم 20 في تاريخه.
  • الهدف في أتلتيك بيلباو عام 2015: في نهائي كأس الملك لعام 2015 لعب نادي برشلونة -ومعه ميسي- ضد أتلتيك بيلباو، وتمكّن ميسي في هذه المباراة من تسجيل هدف بعد تجاوز 3 من المنافسين، وكان هدفه في القدم اليسرى.
  • الهدف في أرسنال عام 2011: لعب برشلونة ضد أرسنال في دوري أبطال أوروبا يوم 8 مارس/آذار من عام 2011، واستطاع ميسي تسجيل أحد الأهداف التي أذهلت الجماهير ورشّحته إلى جائزة بوشكاش.
  • الهدف في ألباسيتي عام 2005: ولديه من العمر 17 عامًا استطاع ليونيل ميسي تسجيل هدف في نادي ألباسيتي عام 2005 بمساعدة من اللاعب رونالدينيو، وكان هذا الهدف من أفضل أهدافه خلال مسيرته مع برشلونة.

هل استطاع ميسي تسجيل أية أرقام قياسية؟

قبل انتقال ميسي إلى برشلونة للمرة الثانية -في حالة توقيع عقد جديد خلال عام 2023- استطاع ميسي تسجيل العديد من الأرقام القياسية على مستوى النادي والمستوى الدولي، وفيما يأتي بعضًا من أبرز الأرقام التي تمكّن من تسجيلها:

  • عدد الأهداف الكبير: لم يكن ليونيل ميسي أفضل الهدافين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني، وإنما استطاع تسجيل عدد كبير من الأهداف، ما جعله اللاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف في تاريخ الدوري الإسباني أيضًا.
  • تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم لا ليغا واحد: استطاع ليونيل ميسي الوصول تسجيل رقم قياسي من الأهداف في موسم لا ليغا واحد؛ فإنه تمكّن من تسجيل 50 هدفًا في أحد مواسم هذه البطولة.
  • الفوز بجائزة الكرة الذهبية لكأس العالم مرتين: فاز ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لكأس العالم مرتين؛ إحداهما عام 2014 والأخرى عام 2022، وهو اللاعب الوحيد الذي حصل على هذه الجائزة مرتين حتى الآن.

اقرأ/ي أيضًا:

هل تأسّس نادي برشلونة عام 1899؟

هل قفزة رونالدو أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم؟

ما حقيقة حصول ميسي على جائزة سوبر بالون دور؟

هل يتضمن عقد رونالدو مع النصر إمكانية لعبه لصالح نيوكاسل؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على