` `

من هي رجوة آل سيف؟

ثقافة وفن
4 يونيو 2023
من هي رجوة آل سيف؟
هي أميرة وُلدت في المملكة العربية السعودية (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

انتشرت الكثير من المعلومات والتفاصيل حول حياة رجوة آل سيف بعد خطوبتها من الأمير الحسين ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، وازداد تداول هذه المعلومات وانتشارها في الآونة الأخيرة نظرًا لزفافهما، وهي من إحدى العائلات المعروفة في المملكة العربية السعودية، واختارها ولي العهد بعد التعرّف عليها من خلال إحدى زميلاته في المدرسة.

من هي رجوة آل سيف؟

كَثُر البحث لمعرفة من هي رجوة آل سيف في الآونة الأخيرة؛ بعد زفافها من ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وهي أميرة وُلدت في المملكة العربية السعودية ودرست فيها حتى الانتهاء من المرحلة الثانوية، ثم تابعت دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبحت زوجة لولي العهد الأردني في الأول من يونيو/حزيران عام 2023.

صورة متعلقة توضيحية

إلى أين يرجع أصل رجوة آل سيف؟

يرجع أصل رجوى آل سيف بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف إلى قبيلة آل سبيع، وهي واحدة من القبائل التي عاشت واستوطنت في عدة من المناطق داخل أراضي المملكة العربية السعودية. يجدر الذكر بأن لقب الأمير كان يُطلق على أمراء هذه القبيلة حتى فترة قريبة من الزمن، كما أن والدتها من عائلة السديري المعروفة في المملكة.

كيف تعرّف الأمير حسين على رجوة؟

على الرغم من عدم معرفة كم طول رجوة آل سيف إلى جانب العديد من التفاصيل الأخرى في حياتها؛ إلا إن ولي العهد الأردني الأمير الحسين صرّح بطريقة تعرّفه على رجوة آل سيف، وكان الإعلان عن ذلك ضمن فعاليات برنامج تواصل الذي نظمته مؤسسة ولي العهد وكان الأمير الحسين ضيفًا فيه بشكل شخصي.

سُئل ولي العهد عن طريقة تعرفه على الآنسة رجوة آل السيف، وأجاب بأن التعرف عليها كان من خلال إحدى زميلات الأمير في المدرسة؛ فإن هذه الزميلة كانت زميلة للأميرة رجوة أيضًا، وصرّح بأنه لم يتحدث مع الآنسة رجوة لفترة طويلة بعد التعرف عليها، ولكنه تذكرها بعد ذلك وقرر السؤال عنها ثم طلبها للزواج.

متى كان زفاف رجوة أل سيف والأمير حسين؟

كان زفاف رجوة آل السيف والأمير حسين بن عبد الله الثاني يوم 1 يونيو/حزيران من عام 2023 بعد أشهر من الخطوبة، وتمت دعوة الكثيرين من الأمراء والمسؤولين رفيعي المستوى من مختلف دول العالم لحضور هذا الزفاف، ممّن يمثلون دول الوطن العربي إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا، وغيرها.

رجوة آل سيف كم عمرها عند الزواج؟

بعد معرفة تاريخ ميلادها يمكن معرفة رجوة آل سيف كم عمرها عند الزواج من ولي العهد الأردني؛ فإنها وُلدت يوم 28 نيسان/أبريل من عام 1994، ما يعني أن عُمرها كان قرابة 29 عامًا عند الزواج، وكذلك كان عمر ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني عند الزواج أيضًا.

هل حصلت رجوة آل سيف على لقب أميرة؟

في يوم 1 يونيو/حزيران من عام 2023 صدرت إرادة الملك عبد الله الثاني بن الحسين -ملك المملكة الأردنية الهاشمية- بمنح رجوة آل سيف لقب أميرة، وكان ذلك بعد عقد قرانها مع الأمير الحسين بن عبد الله مباشرة وفق الإعلان الرسمي للديوان الملكي الهاشمي، ويجدر الذكر بأن لقب الأمير من الألقاب التي يمنحها الملك وفق القوانين السارية لهذه الغاية.

من أين حصلت الأميرة رجوة آل سيف على شهادتها الجامعية؟

إلى جانب انتشار البحث لمعرفة من هي خطيبة ابن ملك الأردن يريد الكثيرون معرفة اسم الجامعة التي حصلت رجوة آل السيف على شهادتها منها؛ فإن الأميرة رجوة درست تخصص الهندسة المعمارية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان ذلك في كلية الهندسة المعمارية لجامعة سيراكيوز، وفيما يأتي بعضًا من المعلومات حول هذه الجامعة:

  • عدد التخصصات: إلى جانب تخصص الهندسة المعمارية الذي درسته رجوة آل سيف تقوم جامعة سيراكيوز بتقديم أكثر من 200 تخصص جامعي في الكليات المختلفة.
  • تاريخ تأسيس الجامعة: على الرغم من عدم شهرتها الكبيرة مثل جامعة هارفرد وجامعة كامبريدج إلا أن جامعة سيراكيوز كذلك من الجامعات القديمة؛ فإنها تأسست عام 1870، ما يعني أن عمرها يزيد على 150 عامًا.
  • طبيعة الجامعة: لا تعد جامعة سيراكيوز من الجامعات الحكومية الأمريكية، وإنما هي واحدة من الجامعات البحثية الخاصة التي تقوم بتوفير الكثير من البرامج الأكاديمية المتميزة.
  • الدعم المالي للطلاب: تحرص جامعة سيراكيوز على تقديم الدعم المالي لنسبة كبيرة من الطلبة، وتبلغ نسبة الطلبة الذين يتلقّون الدعم 83% تقريبًا، وتصل قيمة الدعم إلى 447 مليون دولارٍ.
  • التصنيفات المتقدمة: حصلت جامعة سيراكيوز على العديد من التصنيفات المتقدمة خلال تاريخها، ومنها المرتبة الأولى بين أفضل مدارس الشؤون العامة لعام 2023 حسب يو أس نيوز أند وورلد ريبورت.

هل درست رجوة آل سيف في معهد الأزياء للتصميم والتجارة؟

إلى جانب دراسة الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز حصلت رجوة آل سيف على درجة التخصص المهني من معهد الأزياء للتصميم والتجارة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي واحدة من أفضل الكليات لتعليم التصميم الجرافيكي في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها تقدم عدة من التخصصات الأكاديمية، ومنها: تخصص التصميم الداخلي، وتخصص التجارة والتسويق، وتخصص تصميم المنسوجات.

من هو ولي العهد الأردني زوج رجوة آل سيف؟

أصبح الأمير الحسين -الابن الأكبر للملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية- وليًا للعهد يوم 2 يوليو/تموز من عام 2009 بعد صدور الإرادة الملكية بذلك، وفي عام 2023 تزوج من رجوة آل سيف. فيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات عن ولي العهد الأردني:

  • الولادة: وُلد ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله يوم 28 يونيو/حزيران من عام 1994 في العاصمة الأردنية عمّان، وهذا يعني أن عمره يبلغ 29 عامًا تقريبًا في الوقت الراهن.
  • الوالدان: إن الأمير الحسين -زوج رجوة آل سيف- الابن الأكبر للملك عبد الله الثاني بن الحسين -ملك المملكة الأردنية الهاشمية- والملكة رانيا العبد الله.
  • الأشقاء: لولي العهد الأردني الأمير الحسين شقيق واحد، وهو الأمير هاشم بن عبد الله، كما أن له شقيقتان اثنتان، وهما الأميرة إيمان والأميرة سلمى ابنتا عبد الله الثاني بن الحسين.
  • المدرسة: كان الأمير الحسين واحدًا من طلبة مدرسة كينغز أكاديمي داخل المملكة الأردنية الهاشمية، وانتهى من دراسته في هذه المدرسة عام 2012 ثم تابع الدراسة الجامعية بعدها.
  • الدراسة الجامعية: درس ولي العهد الأردني تخصص التاريخ الدولي في جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية، وتخرج من الجامعة عام 2016.
  • التخرج من أكاديمية ساندهيرست: تخرج الأمير الحسي من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست عام 2017 بعد انتهاء دراسته الجامعية بقرابة عام واحد، وعند زواجه من رجوة آل سيف كان برتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية.

هل توجد كثير من المبادرات لولي العهد؟

لا شك بأن هُناك كثيرًا من المبادرات لولي العهد في المملكة الأردنية الهاشمية، وشاركت الأميرة رجوة آل سيف في العديد من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها هذه المبادرات قبل زواجهما. يُذكر من مبادرات ولي العهد الأردني: مبادرة جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكوميّة، وكذلك مبادرة مصنع الأفكار، ومبادرة مليون مبرمج أردني.

هل عائلة رجوة آل سيف ثرية؟

إن عائلة رجوة آل سيف -زوجة ولي العهد الأردني- ثرية بالفعل؛ فإن والدها درس الهندسة المدنية في الولايات المتحدة الأمريكية ثم قام بإنشاء شركة مقاولات تُعد واحدة من الشركات الكبيرة داخل المملكة العربية السعودية، ويعد والدها خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف واحدًا من رجال الأعمال السعوديين أصحاب الثروة الكبيرة حسب الموقع الرسمي للأمير.

ما اسم شركة والد رجوة خالد آل سيف؟

يطلق على شركة والد رجوة خالد آل سيف اسم شركة السيف مهندسون مقاولون، ولا يزال والدها على رأس الفريق الإداري لهذه الشركة حتى الوقت الراهن. استطاعت هذه الشركة الانتهاء من عدة مشاريع على الأراضي السعودية وخارجها، ومنها المشاريع الآتية:

  • مشروع المجمعات السكنية في الحدود الجنوبية: كان مشروع مشروع المجمعات السكنية في الحدود الجنوبية واحدًا من مشاريع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية داخل منطقة جازان، وتضمن العديد من الأبنية السكنية.
  • مشروع ميدان هايتس السكني: تضمن مشروع ميدان هايتس السكني العديد من الفلل السكنية التي شيّدتها شركة السيف، وهو من المشاريع التي تم تشييدها لصالح مجموعة ميدان في مدينة دبي الإماراتية.
  • مشروع أبراج المارينا: قامت شركة السيف مهندسون مقاولون باستلام مشروع أبراج المارينا، وهو أحد المشاريع التي كانت على الواجهة البحرية في العاصمة اللبنانية بيروت وليست داخل الأراضي السعودية.
  • مشروع برج سيلويت: يعد برج سيلويت واحدًا من الأبراج المعروفة في الدوحة عاصمة دولة قطر، وتم إنشاء هذا البرج لصالح البنك الإسلامي من قبل شركة السيف مقاولون مهندسون.

ما هي أبرز المعلومات عن خطيبة ابن ملك الاردن رجوة آل سيف؟

وُلدت الأميرة رجوة آل سيف عام 1994 مما يعني أنه نفس العام الذي وُلد فيه ولي العهد الأردني الأمير الحسين ابن ملك الأردن، وتتقن الأميرة كلًا من اللغة العربية -بصفتها لغتها الأم- إلى جانب اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية، وهي ابنة رجل الأعمال خالد آل سيف، وأمها عزّة بنت نايف السديري، ولديها شقيقان وشقيقة واحدة، وهي أصغر أشقّائها وشقيقاتها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل زها حديد عراقية الجنسية؟

هل عاش ليوناردو دافنشي في عصر النهضة؟

هل كتب جبران خليل جبران متوفرة باللغة الفرنسية؟

هل مطار الملك فهد الدولي أكبر مطار بالعالم من حيث المساحة؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على