` `

هل تم الإعلان عن موعد نزول آيفون 15؟

تكنولوجيا
18 يونيو 2023
هل تم الإعلان عن موعد نزول آيفون 15؟
لم تقم شركة أبل الأمريكية بالإعلان عن الموعد الرسمي لنزول هاتف آيفون 15 (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

بحلول موعد نزول آيفون 15 من المتوقع أن تشهد شركة أبل الأمريكية تهافتًا كبيرًا على طلبات الشراء المسبق كما هي العادة عند إصدار هواتفها الجديدة، وعادةً ما تقوم هذه الشركة بتقديم إصدارت هواتفها السنوية باسم آيفون. يجدر الذكر بأن هواتف آيفون من أكثر الهواتف مبيعًا في العالم، ولها جمهورٌ كبيرٌ في مختلف الدول.

هل تم الإعلان عن موعد نزول آيفون 15؟

حتى الآن لم تقم شركة أبل الأمريكية بالإعلان عن الموعد الرسمي لنزول هاتف آيفون 15 الخليفة لهاتفها السابق آيفون 14؛ فإن شركة أبل اعتادت إصدار هاتف واحد كل سنة، وتقوم بالإعلان عن هذا الهاتف في مؤتمر كبير لإبراز جميع خصائصه ومميزاته الجديدة، كما أنها تتيح الشراء المسبق للهواتف عبر موقعها عادةً حتى يستطيع الجميع من شرائه في وقت مبكر.

صورة متعلقة توضيحية
من المتوقع ان يكون موعد نزول آيفون 15 في شهر سبتمبر/أيلول من عام 2023 حسب موقع لايف واير،

ما هو موعد نزول آيفون 15 المتوقع؟

عادةً ما تقوم شركة أبل بالإعلان عن هواتفها الجديدة خلال فصل الخريف، ومن المتوقع ان يكون موعد نزول آيفون 15 في شهر سبتمبر/أيلول من عام 2023 حسب موقع لايف واير، وهو الموعد الذي يتوافق مع الجدول المعتاد للشركة في إصدار هواتفها الجديدة، ولا بد من انتظار الإعلان عن الموعد الرسمي لمعرفة الموعد الدقيق لإصدار هذا الهاتف.

كم سعر آيفون 15 برو Max المتوقع؟

يتم تحديد كم سعر آيفون 15 برو Max من قبل الشركة بناءً على المميزات التي يتمتع بها هذا الهاتف؛ فإنه يحتوي على أفضل المواصفات عادةً، ومن المتوقع أن يبلغ سعره 1,299 دولارًا أمريكيًا. فيما يأتي قائمة تتضمن الإصدارات المتوقعة من هذا الهاتف مع أسعارها حسب موقع لايف واير:

  • إصدار آيفون 15: يعد إصدار آيفون 15 القياسي الإصدار الذي يتمتع بأقل قيمة مقارنةً بالإصدارات الأخرى، ومن المتوقع أن يبلغ ثمنه 799 دولارًا فحسب، وهذا يعني أن الفرق بين سعره وسعر آيفون 15 برو Max المتوقع كبير.
  • إصدار آيفون 15 بلس: من المتوقع أن تبلغ أسعار إصدار آيفون 15 بلس 999 دولارًا أمريكيًا بفارق 300 دولار عن السعر المتوقع لإصدار برو ماكس من هذا الهاتف.
  • إصدار آيفون 15 برو: يعد إصدار آيفون 15 برو من الإصدارات ذات الأسعار المرتفعة، وعند موعد نزول آيفون 15 برو من المتوقع أن يبلغ سعره 1,099 دولارًا بفارق 200 دولار عن السعر المتوقع لإصدار برو ماكس.

هل يعمل آيفون 15 بنظام تشغيل IOS 17؟

كان إصدار نظام تشغيل IOS 17 سابقًا عن موعد نزول آيفون 15 مما يعني أنه نظام التشغيل الذي سوف يتوفر في هذا الهاتف؛ فإن شركة آيفون عادةً ما تقدم إصدار التشغيل الأحدث عند نزول الهاتف الجديد. فيما يأتي بعضًا من خصائص نظام IOS 17 حسب موقع أبل الرسمي:

  • تخصيص شاشة المكالمات: يمكن لمستخدمي نظام تشغيل آيفون 15 تخصيص شاشة المكالمات بالشكل الذي يفضلونه، ما يؤدي إلى إضفاء الطابع الشخصي على المكالمات.
  • توفير خاصية الوصول: من خلال خاصية الوصول الجديدة يمكن لمستخدمي نظام IOS 17 إعلام الاصدقاء أو أفراد العائلة تلقائيًا عند الوصول إلى الوجهة من خلال الرسائل.
  • مرشحات البحث في الرسائل: من خلال المرشحات الجديدة في الرسائل يمكن للمستخدم العثور على رسائله المختلفة بسرعة كبيرة وسهولة ودون مواجهة أية صعوبات.
  • تحويل الرسالة الصوتية إلى نص: يمكن لمستخدمي نظام التشغيل الجديد من شركة أبل تحويل الرسائل الصوتية إلى نص يمكن قراءته بدلًا من الاستماع إلى الرسائل إذا كان المستخدمون في مكان لا يسمح لهم بذلك.
  • إنشاء ملصقات جديدة: كثيرًا ما يتم استخدام الملصقات من قبل الأفراد لتوصيل بعض المعاني، ويوفر نظام تشغيل IOS 17 خاصية إنشاء ملصقات جديدة بالاعتماد على الصور الخاصة لدى المستخدمين.
  • خاصية نيم دروب: من خلال خاصية نيم دروب يستطيع مستخدم آيفون 15 بنظام تشغيل IOS 17 إرسال أسماء وجهات الاتصال إلى هواتف آيفون الأخرى أو ساعات أبل بسهولة، عن طريق اقتراب الجهازين من بعضهما.
  • التصحيح التلقائي أكثر دقة: مع نظام التشغيل الجديد أصبح التدقيق التلقائي أكثر دقة، ويقوم نظام التصحيح التلقائي بوضع خط مؤقت تحت الكلمات التي صححها ليتحقق منها المستخدم.

ما هي أبرز مواصفات آيفون 15 المسربة؟

توجد الكثير من من المواصفات المسربة قبل موعد نزول آيفون 15 بإصداراته المختلفة، وتتضمن القائمة الآتية أبرز مواصفات آيفون 15 القياسي المسربة حتى الآن:

  • الكاميرات: من المتوقع أن يحمل هاتف آيفون 15 القياسي اثنتين من الكاميرات الأساسية، وتبلغ دقة كل واحدة من هاتين الكاميرتين 12 ميجا بكسل لتوفير جودة تصوير متميزة.
  • مقاس الشاشة: من المتوقع أن يبلغ مقاس شاشة آيفون 15 القياسية 6.1 إنش، وهو ما يساوي 15.49 سنتيمتر تقريبًا، وهي شاشة صغيرة مقارنةً بشاشة آيفون 15 برو ماكس.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: يطلق على ذاكرة الوصول العشوائي اسم RAM اختصارًا، وتشير التسريبات إلى أن آيفون 15 يتضمن ذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 8 جيجا بايت.
  • مساحة التخزين: عادةً ما تقوم شركة أبل بتوفير العديد من خيارات مساحة التخزين الداخلية في أجهزة آيفون، ومن المتوقع أن يكون الحال كذلك مع آيفون 15 مع تزايد الأسعار عند زيادة مساحة التخزين.
  • سعة البطارية: حسب التسريبات المتوفرة يحمل هاتف آيفون 15 بطارية يبلغ مقاسها 4,200 مللي أمبير، ما يمكنه توفير الشحن الكافي للاستخدامات اليومية دون مواجهة مشكلة.
  • المعالج: من المتوقع أن تعتمد شركة أبل على معالج A17 bionic بتقنية 3 نانومتر في هواتف آيفون 15 الجديدة، ما يمكنّها من تقديم مستويات أداء أفضل مقارنة بالأجهزة السابقة.

كيف يبدو مظهر آيفون 15؟

وفق التسريبات التي سبقت موعد نزول آيفون 15 من المتوقع أن يكون هذا الهاتف الذكي مستطيل الشكل بزوايا مستديرة مع فتحات للسماعات في الجزء السفلي. تشير التسريبات إلى وجود مدخل USB-C بدلًا من مدخل الشحن المعتاد في هواتف آيفون، وذلك إلى جانب إطار التيتانيوم الأنيق، والكاميرا الخلفية المشابهة لإصدار آيفون 14 بشكل كبير.

هل الفرق بين آيفون 14 و 15 يشمل نظام التشغيل؟

عند إصداره كان آيفون 14 يعتمد على نظام تشغيل IOS 16 مع توفير التحديثات إلى نظام IOS 17 بعد إصدار هذا النظام الجديد لتشغيل هواتف أبل. أما آيفون 15؛ فمن المتوقع أن يعتمد على نظام IOS 17 فور موعد نزوله، وهذا يعني أن الفرق بين آيفون 14 و 15 يشمل نظام التشغيل بالفعل.

كيف يمكن التحقق من آيفون 15 المقلد؟

بعد حلول موعد نزول آيفون 15 وانتشاره في الأسواق ربما تقوم العديد من الشركات بتقليده وإنتاج الهواتف غير الأصلية ذات الجودة المنخفضة. فيما يأتي بعضًا من الإرشادات للتحقق من هاتف آيفون 15 وهواتف آيفون الأخرى المقلدة:

  • التأكد من المواصفات على الصندوق: ينبغي على المرء التحقق من المواصفات الموجودة على صندوق آيفون 15 والمقارنة بينها وبين المواصفات الفعلية للهاتف؛ فإن الاختلاف يشير إلى كون الهاتف مقلد وغير أصلي أحيانًا.
  • البحث عن مكان لبطاقة الذاكرة: لا تحتوي هواتف آيفون على مكان لبطاقة الذاكرة، وفي حالة العثور على مكان مخصص لهذا النوع من البطاقات؛ فإن الهاتف يكون مقلدًا وغير أصلي.
  • التحقق من الرقم التسلسلي: لكل واحد من هواتف آيفون 15 رقم تسلسلي خاص به، ويمكن التحقق من هذا الرقم عن طريق الموقع الرسمي لمعرفة الكثير من التفاصيل، ويكون الهاتف مقلدًا في حالة ظهور رسالة تفيد بأن الرقم غير صالح.
  • ملاحظة ملمس شعار أبل: من المتوقّع أن يكون شعار شركة أبل على الجزء الخلفي من هواتف آيفون 15 كما هي حالة جميع هواتف آيفون، وعادةً ما يكون ملمس هذا الشعار غير مميز أو بارز، وفي حالة لاحظ المرء بروزًا أو ملمسًا آخر؛ فإنه هاتف مقلد.
  • التأكد من رمز الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة: يُعرف رمز باسم IMEI اختصارًا، ويمكن الاعتماد على بعض المواقع المتخصصة لإدخال هذا الرمز والتحقق من توافق المعلومات المتوفرة مع المعلومات الحقيقية الخاصة بالهاتف.
  • المقارنة بجهاز آخر: عند شراء هاتف آيفون 15 يمكن للمرء مقارنته بهاتف أصلي آخر من نفس الموديل ثم ملاحظة أية فروقات بينهما؛ فإن الفروقات تشير إلى أن الهاتف الآخر غير أصلي.

ما إرشادات شراء هاتف آيفون 15 مستعمل؟

ينبغي على المرء مراعاة العديد من الإرشادات عند الرغبة بشراء هاتف آيفون 15 مستعمل بعد حلول موعد نزول آيفون 15 بفترة من الزمن، وتتضمن القائمة الآتية عدة من الإرشادات:

  • التأكد من إلغاء القفل: يمكن التأكد من إلغاء القفل عن طريق إعادة تشغيل الهاتف ثم التحقق من عدم ظهور أي شاشة تطلب إدخال الرمز، وذلك لأن القفل يشير إلى سرقة الهاتف أحيانًا.
  • التحقق من عدم وجود أضرار مرئية: لا بد من تفقد هاتف آيفون 15 المستعمل بحثًا عن أي أضرار مرئية، وذلك لأن الأضرار تؤثر على مظهر الهاتف، وربما يشير بعضها إلى وجود تلف في الجهاز.
  • التأكد من حالة البطارية: مع مرور الوقت تفقد بطاريات الليثيوم أيون كفاءتها مما يؤثر على عمل هاتف آيفون 15، ولذلك كان من الضروري التحقق من حالة البطارية قبل شراء الهاتف المستعمل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل أيفون 12 ضد الماء؟

هل يمكن تغيير بطارية آيفون؟

هل يمكن فتح الآيفون المسروق؟

بحث بالصور للايفون.. هل هذا ممكن؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على