` `

هل تمت صفقة انتقال كريم بنزيما إلى الاتحاد؟

رياضة
14 يونيو 2023
هل تمت صفقة انتقال كريم بنزيما إلى الاتحاد؟
تمّت بالفعل إلّا أن بنزيما لم ينتقل إلى الاتحاد فعليًا حتى الآن (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

انتشرت الكثير من التفاصيل حول انتقال كريم بنزيما الى الاتحاد في الآونة الأخيرة، وهو أحد اللاعبين المحترفين على مستوى كبير في كرة القدم، ويُشكّل انتقاله إضافة كبيرة إلى نادي الاتحاد السعودي بشكل خاص، وكرة القدم في المملكة العربية السعودية بشكل عام. يجدر الذكر بأن بنزيما لعب مع نادي ريال مدريد الإسباني أكثر من 10 سنوات بعد خروجه من الدوري الفرنسي. 

هل تمت صفقة انتقال كريم بنزيما إلى الاتحاد؟

إن صفقة انتقال كريم بنزيما إلى نادي الاتحاد تمّت بالفعل، إلّا أن بنزيما لم ينتقل إلى الاتحاد فعليًا حتى الآن، وإنما يتم الانتقال عند انتهاء عقده الحالي مع نادي ريال مدريد الإسباني. ويجدر الذكر بأن الدوري السعودي لكرة القدم يحاول استقطاب الكثير من اللاعبين المحترفين عالميًا خلال الوقت الراهن إلى جانب صفقة انتقال كريم بنزيما الى الاتحاد، ومن ذلك استقطاب البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل بنزيما.

صورة متعلقة توضيحية
بلغت قيمة صفقة انتقال بنزيما إلى نادي الاتحاد 643 مليون دولار أمريكيّ حسب سبورتنج نيوز

كم قيمة صفقة انتقال بنزيما إلى نادي الاتحاد؟

بلغت قيمة صفقة انتقال بنزيما إلى نادي الاتحاد 643 مليون دولار أمريكيّ حسب سبورتنج نيوز، وهذا يعني أن راتب كريم بنزيما الأسبوعي يصل إلى 4.12 مليون دولار أمريكي بموجب هذا العقد، وعند تقسيم قيمة الصفقة على عدد السنوات يتبين بأن الراتب السنوي لهذا اللاعب يبلغ 214 مليون دولار في السنة مع نادي الاتحاد السعودي.

متى يبدأ لعب كريم بنزيما في الدوري السعودي؟

يبدأ لعب كريم بنزيما في الدوري السعودي مع نادي الاتحاد يوم 1 يوليو/تموز من عام 2023، ويستمر حتى انتهاء العقد بعد مرور 3 سنوات حسب الاتفاق الذي تم بينه وبين نادي الاتحاد. ربما يتنافس كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو في العديد من المباريات خلال هذه الفترة؛ فإن كريستيانو يلعب مع نادي النصر السعودي.

ما الأندية التي لعب معها كريم بنزيما قبل الاتحاد؟

قبل صفقته الحالية مع نادي الاتحاد في الدوري السعودي لعب كريم بنزيما مع الأندية الآتية:

  • نادي أولمبيك ليون تحت 19 سنة: بدأ كريم بنزيما مسيرته في كرة القدم مع نادي نادي أولمبيك ليون تحت 19 سنة، وهو أحد الأندية في الدوري الفرنسي، واستمر في اللعب مع هذا النادي حتى يوم 1 يوليو/تموز من عام 2005.
  • نادي أولمبيك ليون: في يوم 1 يوليو/تموز من عام 2005 انتقل كريم بنزيما من اللعب في نادي أولمبيك ليون تحت 19 سنة إلى نادي أولمبيك ليون الأساسي، وهو آخر الأندية التي لعب فيها ضمن الدوري الفرنسي.
  • نادي ريال مدريد: في يوم 9 يوليو/تموز من عام 2009 انتقل كريم بنزيما من اللعب مع نادي أولمبيك ليون إلى اللعب مع نادي ريال مدريد الإسباني، ولم يتوقف عن اللعب مع هذا النادي حتى انتقاله إلى الاتحاد عام 2023.

هل حقق كريم بنزيما كثيرًا من الألقاب خلال تاريخه؟

لا شك بأن كريم بنزيما حقق كثيرًا من الألقاب خلال تاريخه، وتتضمن القائمة الآتية عدة من الجوائز التي سبقت انتقال كريم بنزيما إلى الاتحاد السعودي:

  • جائزة الكرة الذهبية: يطلق على جائزة الكرة الذهبية اسم جائزة لاعب العام في أوروبا أيضًا، وهي جائزة حصل عليها اللاعب الفرنسي كريم بنزيما عام 2022، وتعد واحدة من أبرز الجوائز التي فاز بها حتى الآن.
  • جائزة لاعب العام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: نظرًا لما استطاع كريم بنزيما تحقيقه في موسم 2021-2022 فاز هذا اللاعب الفرنسي بجائزة لاعب العام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
  • جائزة اللاعب الذهبي: كانت جائزة اللاعب الذهبي للاعبي كرة القدم الرجال من نصيب اللاعب كريم بنزيما عام 2022، وهو العام الذي يسبق انتقاله إلى اللعب مع الدوري السعودي.
  • جائزة أونز الذهبية: لم يحصل كريم بنزيما على جائزة أونز الذهبية مرةً واحدةً خلال تاريخه، وإنما استطاع الحصول على هذه الجائزة مرتين في موسم 2021-2022، وموسم 2020-2021 أيضًا.
  • جائزة أفضل لاعب فرنسي: لعب كريم بنزيما في الدوري الفرنسي قبل انتقاله إلى نادي ريال مدريد الإسباني، وتمكّن من الفوز بجائزة أفضل لاعب فرنسي لعام 2011 وعام 2012، بالإضافة إلى الحصول عليها عام 2014 وعام 2021 أيضًا.
  • جائزة الفريق المثالي لفيفا فيفبرو: تم تقديم جائزة الفريق المثالي لفيفا فيفبرو إلى اللاعب الفرنسي كريم بنزيما عام 2022، وهي المرة الوحيدة التي حصل فيها على هذه الجائزة.
  • هدّاف الدوري الفرنسي: كان اللاعب كريم بنزيما هدّافًا للدوري الفرنسي مرةً واحدةً خلال تاريخه، وذلك خلال فترة اللعب مع نادي نادي أولمبيك ليون للموسم 2007-2008.

من هم اللاعبون في نادي الاتحاد مع كريم بنزيما؟

تتضمن القائمة الآتية أسماء اللاعبين مع كريم بنزيما عند انتقاله إلى نادي الاتحاد في شهر يوليو/تموز من عام 2023 حسب الموقع الرسمي للنادي:

الاسم

الرقم

المركز

اللاعب عبد الرزاق حمد الله

الرقم 9

خط الهجوم

اللاعب إيجور كورونادو

الرقم 77

خط الوسط

اللاعب رومارينهو

الرقم 90

خط الهجوم

اللاعب احمد حجازي

الرقم 26

خط الدفاع

اللاعب مارسيلو جروهي

الرقم 34

حارس مرمى

اللاعب طارق حامد

الرقم 3

خط الوسط

اللاعب عبد الرحمن العبود

الرقم 24

خط الهجوم

اللاعب هيلدر كوستا

الرقم 17

خط الهجوم

اللاعب مهند الشنقيطي

الرقم 13

خط الدفاع

اللاعب برونو هنريكي

الرقم 19

خط الوسط

اللاعب حمدان الشمراني

الرقم 27

خط الدفاع

اللاعب أحمد شراحيلي

الرقم 20

خط الدفاع

اللاعب محمد الصيعري

الرقم 96

خط الهجوم

اللاعب عمر هوساوي

الرقم 5

خط الدفاع

اللاعب أحمد بامسعود

الرقم 93

خط الدفاع

اللاعب عوض الناشري

الرقم 14

خط الوسط

اللاعب هارون كمارا

الرقم 70

خط الهجوم

اللاعب نور احمد

الرقم 79

خط الوسط

اللاعب مد الله العليان

الرقم 33

خط الدفاع

اللاعب اللاعب عبد الله الجدعاني

الرقم 12

حارس مرمى

إلى أين يرجع أصل كريم بنزيما؟

ترجع أصول اللاعب كريم بنزيما إلى الجزائر، ولكنه يحمل الجنسية الفرنسية خلال الوقت الراهن. فيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حول هذا اللاعب:

  • العمر: عند انتقال كريم بنزيما الى الاتحاد يبلغ عمره 35 عامًا تقريبًا، وهو لاعب ولد في مدينة ليون الفرنسية يوم 19 ديسمبر/كانون الأول من عام 1987.
  • الطول: يصل طول الفرنسي كريم بنزيما إلى 1.85 متر، وهذا يعني أنه من لاعب كرة القدم الذين يتمتعون بطول كبير مقارنةً بالعديد من لاعبي كرة القدم الآخرين.
  • الموقع في الملعب: يلعب كريم بنزيما في مركز الهجوم بشكل أساسي، ولكنه يلعب كذلك في مركز الجناح الأيمن أو الجناح الأيسر، ويعتمد هذا اللاعب على قدمه اليمنى في ركل الكرة.
  • القيمة السوقية: تصل القيمة السوقية لكريم بنزيما في الوقت الراهن إلى 27.31 مليون دولار أمريكي تقريبًا، ويجدر الذكر بأن قيمته السوقية وصلت إلى 65.53 مليون دولار أمريكي عندما كانت في أوجها.

ترتيب بنزيما بين اللاعبين: حسب ترانسفير ماركت يحتل كريم بنزيما المرتبة الثانية بين أفضل اللاعبين من مواليد عام 1987، في حين يحتل المرتبة العاشرة بين أفضل اللاعبين في ريال مدريد، وهو في المرتبة 288 على مستوى العالم.

  • المشاركة في كأس العالم: شارك كريم بنزيما في بطولة كأس العالم للأندية 5 مرات خلال مسيرته الكروية، وكان آخر هذه المرات في بطولة كأس العالم للأندية عام 2022-2023 مع ريال مدريد الإسباني.

ما الأندية التي سجل بنزيما أكثر أهداف في شباكها؟

قبل انتقال كريم بنزيما الى الاتحاد شارك هذا اللاعب في العديد من البطولات والمنافسات، واستطاع تسجيل عدد كبير من الأهداف. تتضمن القائمة الآتية أسماء الأندية التي سجل كريم بنزيما في شباكها أكبر عدد من الأهداف:

  • نادي أتلتيك بيلباو: يلعب نادي أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني، وتمكّن بنزيما من تسجيل 20 هدف في شباك هذا النادي مما يجعله النادي الذي تلقى أكبر عدد من أهداف كريم بنزيما حتى الآن.
  • نادي برشلونة: يعد نادي برشلونة الإسباني واحدًا من أشهر أندية كرة القدم على مستوى العالم، واستطاع بنزيما تسجيل 16 هدفًا في شباك هذا النادي مما يجعله في المرتبة الثانية بعد نادي أتلتيك بيلباو.
  • نادي فالنسيا: تلقّت شباك نادي فالنسيا الإسباني 16 هدفًا من أهداف اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، وهذا يعني أنه في المرتبة الثانية كذلك بجانب نادي برشلونة الإسباني.
  • نادي غرناطة: خلال المباريات التي لعبها كريم بنزيما ضد نادي غرناطة استطاع تسجيل 14 هدفًا، وهو النادي الذي يحتل المرتبة الثالثة، ويعد واحدًا من الأندية التي تلعب في الدوري الإسباني للكرة أيضًا.

ما هي أبرز المعلومات حول نادي بنزيما الجديد؟

من المقرر أن يتم انتقال كريم بنزيما الى الاتحاد بحلول يوم 1 يوليو/تموز من عام 2023، وفيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حول هذا النادي:

  • تأسيس النادي: تم تأسيس نادي الاتحاد يوم 26 ديسمبر/كانون الأول من عام 1927 مما يعني أن عمر هذا النادي يقترب من 100 عام في الوقت الراهن، وهو أحد أبرز أندية كرة القدم السعودية.
  • ستاد النادي الحالي: خلال الوقت الحالي يلعب نادي الاتحاد السعودي في استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، وهو ملعب تزيد طاقته الاستيعابية على 62 ألف مقعد.
  • الألقاب والجوائز: خلال تاريخه الطويل تمكّن نادي الاتحاد السعودي من الفوز بالكثير من الألقاب والجوائز على المستوى المحلي والقاري، ومنها الفوز في دوري أبطال آسيا مرتين، والفوز في كأس الخليج للأندية مرة واحدة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل يمكن معرفة سعر الحذاء الذهبي؟

من هو أسرع لاعب كرة قدم في العالم؟

هل ميسي أكثر هدافي الدوري الإسباني؟

هل عدد فرق كأس العالم للأندية سبعة؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على