` `

كم يبلغ أعلى راتب لاعب في العالم حتى الآن؟

رياضة
5 يوليو 2023
كم يبلغ أعلى راتب لاعب في العالم حتى الآن؟
تبلغ 136 مليون دولار أمريكيّ سنويًا حتى تاريخ 16 مايو/حزيران (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

إن قيمة أعلى راتب لاعب في العالم تزيد على 100 مليون دولار سنويًا، ويوجد العديد من الرياضيين الذين تبلغ قيمة دخلهم السنوي عشرات الملايين من الدولارات أيضًا. ولا تقتصر الرواتب المرتفعة على رياضة كرة القدم وحدها، وإنما تشمل لاعبي كرة السلة والملاكمين وغيرهم، ويسلط هذا المقال الضوء على اللاعبين الأغلى واللاعبين أصحاب الرواتب الأعلى في العالم.

كم يبلغ أعلى راتب لاعب في العالم حتى الآن؟

عند البحث لمعرفة كم يبلغ أعلى راتب لاعب في العالم يتبيّن بأن قيمة الراتب تبلغ 136 مليون دولار أمريكيّ سنويًا حتى تاريخ 16 مايو/حزيران من عام 2023 حسب فوربس، ولا يتقاضى صاحب هذا الراتب أمواله من اللعب فحسب، وإنما  يشمل هذا الراتب كلًا من الأرباح خارج وداخل أرضية الملعب.

صورة متعلقة توضيحية
يصل أعلى راتب لاعب في العالم أسبوعيًا إلى قرابة 2.608 مليون دولار أمريكيّ

ما هي قيمة أعلى راتب لاعب في العالم أسبوعيًا؟

يصل أعلى راتب لاعب في العالم أسبوعيًا إلى قرابة 2.608 مليون دولار أمريكيّ، كما أن هناك العديد من الرياضيين ولاعبي كرة القدم الذين يحصلون على راتب يزيد عن مليون دولار أمريكي أسبوعيًا أيضًا، ومن هؤلاء: لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وكذلك لاعب الكرة الفرنسي كيليان مبابي، ولاعب كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس.

من هو صاحب أعلى راتب لاعب كرة قدم 2023؟

يحصل كريستيانو رونالدو على أعلى راتب لاعب كرة قدم في العالم لعام 2023، وهو لاعب برتغالي يصل راتبه السنوي إلى 136 مليون دولار أمريكي، وفيما يأتي بعضًا من التفاصيل حول كريستيانو رونالدو:

  • بداية لعب الكرة: بدأ كريستيانو رونالدو يلعب كرة القدم خلال تسعينيات القرن العشرين قبل بلوغ 15 عامًا، وكان نادي أندورينها للشباب أول أندية الكرة التي لعب كريستيانو ضمن تشكيلتها.
  • الاحتراف خارج البرتغال: بدأ كريستيانو رونالدو مسيرته الاحترافية خارج الأراضي البرتغالية مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2003، ثم لعب مع عدة أندية أوروبية بعد ذلك.
  • الانتقال إلى الوطن العربي: انتقل كريستيانو رونالدو إلى الوطن العربي بعد قُرابة 20 عامًا من الاحتراف داخل الأراضي الأوروبية، وكان ذلك بعد توقيع عقده مع نادي النصر السعودي يوم 1 يناير/كانون الثاني من عام 2023.
  • اللعب مع نادي ريال مدريد: لعب كريستيانو رونالدو زمنًا طويلًا مع نادي ريال مدريد الإسباني؛ فإنه انتقل إلى النادي مقابل صفقة قيمتها 102.42 مليون دولار أمريكي، واستمر مع هذا النادي مدة 9 سنوات.
  • مركز اللعب: يلعب كريستيانو رونالدو في مركز الهجوم، وهو واحد من أبرز وأشهر المهاجمين على مستوى العالم، كما أنه صاحب عدد كبير من الأهداف، ويعد أحد اللاعبين الذين يعتمدون على القدم اليُمنى.
  • الكرة في حياة والد كريستيانو رونالدو: كان جوزي دينيس أفيرو -والد كريستيانو رونالدو- قائدًا لنادي أندورينها، وهو النادي الذي بدأ معه كريستيانو مسيرته الكروية وهو في سن الثامنة من العمر.
  • أفضل هداف دولي على مستوى العالم: استطاع كريستيانو رونالدو تسجيل 118 هدفًا مع منتخب بلاده الوطني، ولا يجعله ذلك أفضل هداف في تاريخ النادي البرتغالي فحسب، وإنما هو كذلك أفضل هداف دولي على الإطلاق.

هل راتب ميسي من أعلى 10 رواتب لاعبين في العالم؟

إلى جانب أعلى راتب لاعب في العالم 2023 يوجد عدة من اللاعبين الذين تزيد قيمة دخلهم السنوي عن 100 مليون دولار أمريكي ضمن قائمة أعلى 10 رواتب لاعبين في العالم، ومن بينهم ليونيل ميسي؛ فإن راتبه السنوي يصل إلى 130 مليون دولار أمريكي تقريبًا مما يعني أن الفارق بينه وبين أعلى راتب لاعب في العالم يبلغ 6 ملايين دولار تقريبًا.

من هم اللاعبين أصحاب أعلى الرواتب في العالم؟

إلى جانب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو يوجد الكثير من اللاعبين الذين يتقاضون ملايين الدولارات سنويًا، وفيما يأتي قائمة بلاعبي كرة القدم أصحاب المراتب الأولى حسب تصنيف فوربس حتى يوم 16 مايو/حزيران من عام 2023:

  • كريستيانو رونالدو: يلعب كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، وهو لاعب برتغالي يصل دخله السنوي إلى 136 مليون دولار أمريكي، ما يجعله صاحب المرتبة الأولى بين اللاعبين أصحاب أعلى الرواتب في العالم.
  • ليونيل ميسي: براتب يصل إلى 130 مليون دولار أمريكي سنويًا يحتل الأرجنتيني ليونيل ميسي المرتبة الثانية بين اللاعبين أصحاب أعلى الرواتب في العالم، وهو أحد لاعبي نادي إنتر ميامي الأمريكي في الوقت الراهن.
  • كليان مبابي: يحتل لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كليان مبابي المرتبة الثالثة بين اللاعبين أصحاب أعلى الرواتب على مستوى العالم، وذلك بدخل سنوي تبلغ قيمته 120 مليون دولار أمريكي.
  • نيمار: يلعب نيمار مهاجمًا مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو لاعب برازيلي يصل راتبه إلى 85 مليون دولار أمريكيّ سنويًا، ما يجعله صاحب رابع أعلى راتب لاعب في العالم بفارق يبلغ 51 مليون دولار عن صاحب المرتبة الأولى.
  • محمد صلاح: يلعب المصري محمد صلاح في الدوري الإنجليزي مع نادي ليفربول خلال الوقت الراهن، وهو اللاعب الذي يحتل المرتبة الخامسة على مستوى العالم بدخل سنوي يبلغ 53 مليون دولار أمريكي.

كم بلغت قيمة أغلى لاعب في العالم 2023؟

إلى جانب معرفة أعلى راتب لاعب في العالم 2023 يبحث الكثير من محبي كرة القدم عن أغلى لاعب في العالم 2023، ويجدر الذكر بأن القيمة الأغلى للاعبي كرة القدم عام 2023 تصل إلى 268.55 مليون دولار أمريكي حسب ستاتيستا، وهي قيمة اللاعب النرويجي إرلينغ براوت هولاند. في الوقت الراهن يلعب إرلينغ هولاند مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وفي السابق لعب مع العديد من الأندية الأوروبية، ومنها: نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

من هم أغلى اللاعبين في العالم 2023؟

هناك الكثير من اللاعبين الذين تزيد قيمتهم عن 100 مليون دولار أمريكي إلى جانب أغلى لاعب في العالم 2023، وتتضمن القائمة الآتية بعضًا من التفاصيل حول أغلى اللاعبين:

  • إرلينغ هولاند: تصل قيمة اللاعب النرويجي إرلينغ هولاند إلى 245.1 مليون يورو، وهو ما يساوي 268.55 مليون دولار أمريكي، وهذا يعني أنه صاحب المرتبة الأولى في قائمة أغلى اللاعبين لعام 2023.
  • فينيسيوس جونيور: بقيمة تبلغ 196.3 مليون يورو يحتل اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور المرتبة الثانية بين أغلى اللاعبين على مستوى العالم، وهو ما يساوي 215.08 مليون دولار أمريكي.
  • بوكايو ساكا: يحمل اللاعب بوكايو ساكا الجنسية الإنجليزية، وهو لاعب تصل قيمته إلى 195.8 مليون يورو مما يجعله ثالث أغلى اللاعبين في العالم، وتساوي قيمته 214.53 مليون دولار أمريكي تقريبًا.
  • جود بيلينغهام: يلعب جود فيكتور مع نادي ريال مدريد، وهو لاعب يحمل الجنسية الإنجليزية، ويعد رابع أغلى لاعب في العالم بقيمة تصل إلى 190.2 مليون يورو، وهو ما يساوي 208.40 مليون دولار أمريكي.
  • رودريغو: يعد اللاعب البرازيلي رودريغو سيلفا دو غوس خامس أغلى لاعبي كرة القدم حول العالم؛ فإن قيمته تصل إلى 184.5 مليون يورو، وتساوي 202.15 مليون دولار أمريكي، وتقل عن قيمة اللاعب الأغلى بأكثر من 60 مليون دولار.

كم تبلغ قيمة أغلى اللاعبين في العالم العربي 2023؟

على الرغم من القيمة المتدنية لأعلى راتب لاعب في العالم العربي وانخفاض قيمة اللاعبين الأغلى في العالم العربي أيضًا؛ إلا إن هناك عدة من اللاعبين الذين تزيد قيمتهم على مليون دولار أمريكي. فيما يأتي قائمة بلاعبي الوطن العربي ذوي القيمة الأغلى في العالم عام 2023:

  • محمد صلاح: يحمل محمد صلاح الجنسية المصرية، وهو من بين اللاعبين أصحاب الرواتب الأعلى في العالم، كما أنه أغلى لاعبي الوطن العربي على الإطلاق بقيمة تصل إلى 71.22 مليون دولار أمريكي.
  • أشرف حكيمي: يحتل أشرف حكيمي المرتبة الأولى بين لاعبي الوطن العربي ذوي القيمة الأعلى إلى جانب محمد صلاح، وهو لاعب مغربي تبلغ قيمته 71.22 مليون دولار أمريكي.
  • إسماعيل بن ناصر: بقيمة تصل إلى 43.83 مليون دولار أمريكي يحتل اللاعب الجزائري إسماعيل بن ناصر المرتبة الثالثة بين أغلى لاعبي الوطن العربي، وهو من لاعبي نادي إيه سي ميلان في الوقت الراهن.
  • نايف أكرد: تصل قيمة اللاعب نايف أكرد إلى 38.35 مليون دولار أمريكي مما يعني أنه رابع أغلى اللاعبين في حدود الوطن العربي، وهو أحد لاعبي كرة القدم الذين يحملون الجنسية المغربية.
  • سفيان أمرابط: يحمل سفيان أمرابط الجنسية المغربية، وهو ثالث أغلى اللاعبين في أراضي المغرب، كما أنه صاحب المرتبة الخامسة بين أغلى لاعبي الوطن العربي بقيمة تبلغ 32.87 مليون دولار أمريكي.

من هم الرياضيون أصحاب أعلى الرواتب في العالم 2023؟

يحتل لاعبو كرة القدم أول 3 مراتب ضمن قائمة الرياضيين أصحاب الرواتب الأعلى في العالم؛ فإن كريستيانو رونالدو يحصل على أعلى راتب لاعب في العالم على الإطلاق، ويليه في المرتبة الثانية اللاعب ليونيل ميسي، وفي المرتبة الثالثة اللاعب الفرنسي كليان مبابي، وهم الرياضيون أصحاب الرواتب الأعلى عالميًا.

يحتل الأمريكي ليبرون جيمس المرتبة الرابعة بين الرياضيين أصحاب الرواتب الأعلى في العالم لعام 2023 براتب يبلغ 119.5 مليون دولار أمريكي سنويًا، وهو أحد لاعبي كرة السلة، وفي المرتبة الخامسة المكسيكي سول الفاريز الذي يصل دخله السنوي إلى 110 مليون دولار، وهو واحد من لاعبي الملاكمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من هو أغنى لاعب كرة قدم في العالم؟

من هو أسرع لاعب كرة قدم في العالم؟

هل هناك تصنيف لأفضل حارس مرمى في العالم؟

هل يتضمن عقد رونالدو مع النصر إمكانية لعبه لصالح نيوكاسل؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على