` `

ما هو منتخب الأسود الثلاثة؟

رياضة
3 يوليو 2023
ما هو منتخب الأسود الثلاثة؟
إنه المنتخب الإنجليزي الذي يتزين شعاره بأسود ثلاثة (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

شارك منتخب الأسود الثلاثة في الكثير من البطولات العالمية والإقليمية واستطاع الحصول على مراتب متقدمة، كما أنه أحد المنتخبات التي فازت في بطولة كأس العالم لكرة القدم أيضًا، إلى جانب تضمنه للكثير من اللاعبين الذين تصل قيمتهم السوقية إلى عشرات الملايين من الدولارات ويلعبون في الدوري المحلي أو يحترفون في الخارج.

ما هو منتخب الأسود الثلاثة؟

كثيرًا ما يتم البحث لمعرفة من هو منتخب الأسود الثلاثة الذي يعد واحدًا من منتخبات كرة القدم المعروفة؛ فإنه المنتخب الإنجليزي الذي يتزين شعاره بأسود ثلاثة، ويظهر هذا الشعار على قمصان اللاعبين بشكل بارز، ولم يكن استخدام هذا الشعار حديثًا، وإنما ظهرت الأسود الثلاثة على شعار المنتخب الإنجليزي منذ مباراته الرسمية الأولى عام 1872 حسب موقع جول.

صورة متعلقة توضيحية
في حين يعرف عددٌ كبيرٌ من المشجعين لماذا سُمي منتخب الأسود الثلاثة لا يزال السبب في هذا اللقب مجهولًا عند الكثير من محبي كرة القدم.

لماذا سمي منتخب الأسود الثلاثة بهذا الاسم؟

في حين يعرف عددٌ كبيرٌ من المشجعين لماذا سُمي منتخب الأسود الثلاثة لا يزال السبب في هذا اللقب مجهولًا عند الكثير من محبي كرة القدم. يجدر الذكر بأن سبب هذا اللقب يعود إلى الأسود التي تظهر على شعار المنتخب الإنجليزي للكرة، وهي أسود ذات لون أزرق يحيط بها درع، وتحيط بها العديد من الورود ذات اللون الأحمر.

كيف تم تحديد عدد الأسود الموجودة على شعار المنتخب الإنجليزي؟

يرجع السبب في تحديد عدد الأسود الموجودة على شعار المنتخب الإنجليزي إلى ما قام به الملك ريتشارد -ملك إنجلترا- من الجمع بين شعار الملك هنري الأول وشعار جيفري الخامس كونت أنجو، وشعار الملك هنري الثاني؛ فإن كل واحد من هذه الشعارات كان يحتوي على أسد، وقام الملك ريتشارد بالجمع بينها في شعار واحد يتضمن 3 أسود، وهو ذات العدد من الأسود التي تظهر في شعار المنتخب الإنجليزي للكرة.

من هم أفضل الهدافين في تاريخ منتخب الأسود الثلاثة؟

شهد تاريخ منتخب الأسود الثلاثة العديد من اللاعبين ذوي العدد الكبير من الأهداف، وفيما يأتي قائمة بأفضل هدافي هذا المنتخب على الإطلاق:

  • هاري كين: شارك هاري كين في 84 من مباريات المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، واستطاع تسجيل 58 هدفًا خلال تاريخه مع المنتخب مما يعني أن نسبة التسجيل بلغت 0.69 هدف لكل مباراة، وهو اللاعب الذي يحتل الصدارة بين هدافي المنتخب.
  • واين روني: استطاع واين روني تسجيل 53 هدفًا مع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم مما يجعله في المرتبة الثانية بعد اللاعب هاري كين، ويجدر الذكر بأن روني شارك في 120 مباراة مع المنتخب.
  • بوبي تشارلتون: خلال مشاركاته التي بلغت 106 مباريات مع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم استطاع اللاعب بوبي تشارلتون تسجيل 49 هدفًا، وهذا يعني أنه في المرتبة الثالثة بعد اللاعب هاري كين واللاعب واين روني.
  • غاري لينيكر: سجل غاري لينيكر 48 هدفًا في المباريات التي لعبها مع منتخب الأسود الثلاثة لكرة القدم، وبلغ عددها 80 مباراة، وهذا يعني أنه في المرتبة الرابعة بين أفضل الهدافين بفارق هدف واحد عن بوبي تشارلتون.
  • فيفيان وودوارد: في المرتبة الخامسة بين أفضل هدافي المنتخب الإنجليزي لكرة القدم يأتي اللاعب فيفيان وودوارد، الذي تمكّن من تسجيل 44 هدفًا خلال مبارياته مع هذا المنتخب، وبلغ عدد هذه المباريات 32 مباراة فحسب.
  • جيمي غريفز: بعد مشاركته في 57 مباراة من مباريات المنتخب الإنجليزي لكرة القدم استطاع اللاعب جيمي غريفز تسجيل 44 هدفًا، وهذا يعني أنه في المرتبة الخامسة إلى جانب اللاعب جيمي غريفز الذي سجل نفس عدد الأهداف.

كم بلغت قيمة أغلى لاعبي منتخب الأسود الثلاثة؟

وصلت قيمة اللاعب الأغلى من لاعبي منتخب الأسود الثلاثة إلى قرابة 100 مليون دولار أمريكي، كما أن هناك الكثير من لاعبي هذا المنتخب ذوي القيمة السوقية المرتفعة أيضًا. تتضمن القائمة الآتية أغلى اللاعبين في تاريخ المنتخب:

  • اللاعب هاري ماغواير: في موسم 2019-2020 وصلت قيمة لاعب المنتخب الإنجليزي اللاعب هاري ماغواير إلى 94.52 مليون دولار أمريكي، وانتقل من ليستر سيتي إلى مانشستر يونايتد، ما يجعله أغلى لاعبي هذا المنتخب في التاريخ.
  • اللاعب رحيم ستيرلينغ: انتقل رحيم ستيرلينغ من ليفربول إلى مانشستر سيتي مقابل 69.21 مليون دولار أمريكي خلال موسم 2015-2016، وهذا ما يجعله ثاني أغلى اللاعبين في تاريخ المنتخب الإنجليزي لكرة القدم.
  • اللاعب جون ستونز: بقيمة وصلت إلى 60.41 مليون دولار أمريكي عند انتقاله من نادي إيفرتون إلى مانشستر سيتي في موسم 2016-2017، أصبح جون ستونز ثالث أغلى اللاعبين الذين حملوا لقب المنتخب الإنجليزي.
  • اللاعب آرون وان بيساكا: لعب آرون وان بيساكا مع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم في بداية حياته الكروية، ووصلت قيمته إلى 59.75 مليون دولار عند الانتقال من كريستال بالاس إلى مانشستر يونايتد مما يجعله الرابع في القائمة.
  • اللاعب كايل ووكر: عند انتقاله من نادي توتنهام إلى نادي مانشستر سيتي في موسم 2017-2018 وصلت قيمة اللاعب اللاعب كايل ووكر إلى 57.26 مليون دولار أمريكي، ما يجعله خامس أغلى اللاعبين في تاريخ المنتخب الإنجليزي.

من هم أفضل اللاعبين في تاريخ منتخب الأسود الثلاثة؟

شهد تاريخ منتخب الأسود الثلاثة كثيرًا من اللاعبين المتميزين على المستوى المحلي والعالمي، وفيما يأتي قائمة بأفضل لاعب هذا المنتخب حسب سبورت بريف:

  • بوبي تشارلتون: لم يكن بوبي تشارلتون واحدًا من أفضل هدافي المنتخب الإنجليزي فحسب، وإنما هو أفضل اللاعبين في تاريخ المنتخب على الإطلاق، وبالرغم من كونه أحد لاعبي خط الوسط إلا أنه كان يتمتع بمهارات هجوم كبيرة أيضًا.
  • بوبي مور: إن اللاعب بوبي مور ثاني أفضل لاعبي المنتخب الإنجليزي على الإطلاق، وهو لاعب شارك المنتخب في 108 مباريات مما فيها مباريات بطولة كأس العالم، واستطاع تقديم أداء رائع.
  • واين روني: إلى جانب كونه ثاني أفضل هدافي منتخب الأسود الثلاثة يعدّ واين روني ثالث أفضل اللاعبين في تاريخ المنتخب، ويعد واحدًا من أساطير المنتخب نظرًا لغزارة الأهداف التي استطاع تسجيلها.
  • غوردون بانكس: لم يلعب غوردون بانكس في مركز الهجوم، وإنما كان حارسًا للمرمى، وهو رابع أفضل اللاعبين في تاريخ المنتخب الإنجليزي، كما أنه أفضل حراس المرمى مع المنتخب على الإطلاق.
  • جيوف هورست: أصبح جيوف هورست مشهورًا بشكل أكبر خلال نهائيات كأس العالم لعام 1996 عندما تمكّن من تسجيل ثلاثية وقيادة منتخب بلاده إلى الفوز في المباراة.

هل منتخب الأسود الثلاثة من أفضل منتخبات كرة القدم؟

يُلقّب المنتخب الإنجليزي بمنتخب الأسود الثلاثة، وهو واحدٌ من أفضل منتخبات كرة القدم حول العالم حسب تصنيف الفيفا يوم 29 يونيو/حزيران من عام 2023؛ فإنه يحتل المرتبة الرابعة، وتسبقه المنتخبات الآتية في التصنيف:

  • المنتخب الأرجنتيني: وصل مجموع نقاط المنتخب الأرجنتيني إلى 1,843.73 نقطة حسب التصنيف الرسمي للفيفا، وهو المنتخب الذي فاز في بطولة كأس العالم 2022 ويحتل المركز الأول بين منتخبات كرة القدم.
  • المنتخب الفرنسي: بمجموع نقاط وصل إلى 1,843.54 نقطة يحتل المنتخب الفرنسي لكرة القدم المرتبة الثانية على مستوى العالم، وذلك بفارق طفيف يبلغ 0.19 نقطة عن المنتخب صاحب المرتبة الأولى.
  • المنتخب المنتخب البرازيلي: بالرغم من فوزه في بطولة كأس العالم 5 مرات دون وجود أي منتخب آخر حصل على هذا العدد؛ إلا أن المنتخب البرازيلي يحتل المرتبة الثالثة بعدد نقاط وصل إلى 1,828.27 نقطة حسب تصنيف الفيفا.

ما هي أفضل نتائج مباريات منتخب الأسود الثلاثة؟

بما أنه واحد من أفضل منتخبات كرة القدم حول العالم؛ فلا شكّ بأنّ هناك العديد من المباريات التي حقق منتخب الأسود الثلاثة خلالها نتائج كبيرة، وفيما يأتي قائمة بأفضل هذه النتائج:

  • المباراة ضد منتخب الدولة الأيرلندية الحرة 1882: في يوم 18 فبراير/شباط 1882 لعب المنتخب الإنجليزي ضد منتخب الدولة الأيرلندية، وفاز بعد تسجيل 13 هدفًا مقابل لا شيء، وكانت هذه المباراة ودية.
  • المباراة ضد منتخب الدولة الأيرلندية الحرة 1899: في مباراته الودية ضد منتخب الدولة الأيرلندية يوم 18 فبراير/شباط 1899 استطاع المنتخب الإنجليزي تسجيل 13 هدفًا مقابل هدفين اثنين فحسب.
  • المباراة ضد منتخب هولندا 1907: لعب منتخب الأسود الثلاثة ضد منتخب هولندا مباراة ودية يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 1907، وانتهت المباراة بتسجيل 12 هدفًا للمنتخب الإنجليزي مقابل هدفين لهولندا.
  • المباراة ضد منتخب جمهورية النمسا الألمانية 1908: سجل المنتخب الإنجليزي 11 هدفًا مقابل هدف واحد لمنتخب جمهورية النمسا الألمانية في المباراة الودية التي جمعت بينهما يوم 8 يونيو/حزيران 1908.
  • المباراة ضد منتخب سان مارينو الحرة 2021: في تصفيات أوروبا لكأس العالم 2022 لعب منتخب سان مارينو ضد المنتخب الإنجليزي يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وتمكّن المنتخب الإنجليزي من تسجيل 10 أهداف بدون مقابل.

لماذا بريطانيا ليس لها منتخب كرة قدم؟

إن بريطانيا ليست دولة، وإنما هي جزيرة تتضمن 3 دول، وهي: ويلز، اسكتلندا وإنجلترا، وتقع جميعها داخل حدود المملكة المتحدة التي تجمع جزيرة بريطانيا بالإضافة إلى إيرلندا الشمالية، ولكل واحدة من الدول التي تتكون منها المملكة المتحدة منتخب كرة قدم مستقل بها، وهي: منتخب ويلز، ومنتخب إسكتلندا، ومنتخب إنجلترا أو المنتخب الإنجليزي، ومنتخب أيرلندا الشمالية لكرة القدم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تضم بطولة كأس العالم 32 مُنتخبًا؟

هل يمكن معرفة عدد منتخبات كوبا أمريكا؟

هل كان هدف مارادونا باليد ضد المنتخب الإنجليزي؟

هل حاز منتخب الأرجنتين على لقبين بطولة كوبا أمريكا؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على