` `

كم تبلغ قيمة عقد موسى التعمري مع مونبلييه؟

رياضة
13 أغسطس 2023
كم تبلغ قيمة عقد موسى التعمري مع مونبلييه؟
لم يتم توضيح كم قيمة عقد موسى التعمري مع مونبلييه بشكل رسمي (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

بدأ لعب موسى التعمري مع مونبلييه عام 2023 مما جعله أول اللاعبين الأردنيين الذين يلعبون في هذا الدوري، كما أنه اللاعب الأردني صاحب القيمة السوقية الأعلى على الإطلاق، وهو اللاعب الوحيد الذي تتجاوز قيمته السوقية مليون دولار أمريكي، في حين تقل القيمة السوقية لمعظم اللاعبين الأردنيين عن 500 ألف دولار أمريكي.

كم تبلغ قيمة عقد موسى التعمري مع مونبلييه؟

لم يتم توضيح كم قيمة عقد موسى التعمري مع مونبلييه بشكل رسمي، ولكنه انتقل إلى هذا النادي الفرنسي دون أي تعويضات للنادي الذي كان يلعب معه سابقًا، وبموجب هذا العقد أصبح موسى التعمري أول لاعب أردني ينخرط في أحد أندية الدوري الفرنسي لكرة القدم، ويستمر عقده مدة 3 سنوات.

انتشرت آخر أخبار موسى التعمري حول انتقاله إلى نادي مونبلييه الفرنسي
ازداد البحث عن راتب موسى التعمري مع مونبلييه بعد انتقاله إلى هذا النادي يوم 1 يوليو/تموز من عام 2023

ما هو راتب موسى التعمري مع مونبلييه؟

ازداد البحث عن راتب موسى التعمري مع مونبلييه بعد انتقاله إلى هذا النادي يوم 1 يوليو/تموز من عام 2023؛ إلا إن النادي لم يفصح عن قيمة الراتب حتى الوقت الراهن، ولكنه انتقال يؤهل موسى التعمري إلى متابعة مسيرته الرياضية الاحترافية والحصول على عقود أكبر في المستقبل.

مع أي الأندية لعب موسى التعمري قبل نادي مونبلييه؟

انتشرت آخر أخبار موسى التعمري حول انتقاله إلى نادي مونبلييه الفرنسي، وقبل بداية لعبه مع هذا الفريق الفرنسي كان موسى التعمري مع تشكيلة الأندية الموضحة في القائمة الآتية:

  • نادي شباب الأردن تحت 19 سنة: بدأ موسى التعمري مسيرته الكروية مع نادي شباب الأردن تحت 19 سنة، الذي استمر باللعب ضمن صفوفه حتى يوم 1 يوليو/تموز من عام 2016.
  • نادي شباب الأردن: بحلول يوم 1 يوليو/تموز من عام 2016 انتقل موسى التعمري مع تشكيلة نادي شباب الأردن تحت 19 سنة إلى التشكيلة الأساسية لهذا النادي، واستمر باللعب معه حتى يوم 1 سبتمبر/أيلول من عام 2017.
  • نادي الجزيرة: انتقل موسى التعمري إلى نادي الجزيرة الأردني يوم 1 سبتمبر/أيلول من عام 2017، ولعب مع هذا النادي أقل من سنة حتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2018.
  • نادي شباب الأردن: عاد موسى التعمري إلى نادي شباب الأردن مرةً أخرى يوم يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2018 بعد انتهاء إقراضه إلى نادي الجزيرة، وانتهى عقده مع هذا النادي يوم 1 يوليو/تموز من عام 2018.
  • نادي أبويل: بدأ موسى التعمري مسيرته الاحترافية مع نادي أبويل القبرصي، الذي أصبح أحد أعضاء تشكيلته يوم 1 يوليو/تموز من عام 2018، ولعب معه حتى يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2020 ثم انتقل إلى الدوري البلجيكي.
  • نادي أود هيفرلي لوفن: في يوم يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2020 انتقل التعمري إلى نادي أود هيفرلي لوفن، ولعب مع هذا النادي حتى بدء عقد موسى التعمري مع مونبلييه يوم 1 يوليو/تموز من عام 2023.

أين يلعب فريق موسى التعمري الجديد؟

يلعب فريق موسى التعمري الجديد في الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى، وهو ذات الدوري الذي يلعب فيه نادي باريس سان جيرمان المعروف، ويحمل هذا النادي اسم مدينة مونبلييه الفرنسية التي تقع على بعد 12 كيلومتر عن ساحل البحر الأبيض المتوسط. قبل توقيع عقد موسى التعمري مع مونبلييه شارك هذا اللاعب في عدة دوريات أخرى، وهي: الدوري الأردني لكرة القدم، والدوري القبرصي لكرة القدم، والدوري البلجيكي للكرة.

كم عدد أهداف موسى التعمري في مسيرته؟

وصل عدد أهداف موسى التعمري إلى 31 هدفًأ خلال مسيرته مع الأندية حتى يوم 23 أغسطس/آب من عام 2023. فيما يأتي توضيح لعدد أهداف موسى التعمري مع كل واحد من الأندية التي لعب معها وفق موقع جول:

  • نادي مونبلييه الفرنسي: على الرغم من توقيع عقده مع نادي مونبلييه الفرنسي الفرنسي حديثًا؛ إلا أن اللاعب موسى التعمري استطاع تسجيل هدفين اثنين مع هذا النادي خلال مباراة واحدة من المباريات التي لعبها.
  • نادي أود هيفرلي لوفن البلجيكي: خلال مسيرته مع نادي أود هيفرلي لوفن البلجيكي استطاع اللاعب موسى التعمري تسجيل 10 أهداف، وهو ثاني أكثر الأندية التي يسجل الأهداف لصالحها حتى الوقت الراهن.
  • نادي أبويل القبرصي: استطاع اللاعب موسى التعمري تسجيل 13 هدفًا لصالح نادي أبويل القبرصي، وهذا يعني أنه النادي الذي سجل معه أكبر عدد من الأهداف طيلة مسيرته الاحترافية حتى الآن.
  • نادي الجزيرة الأردني: بدأ موسى التعمري مسيرته الكروية مع تسجيل الأهداف بعد انتقاله إلى نادي الجزيرة الأردني، واستطاع تسجيل 6 أهداف لصالح هذا النادي طيلة فترة لعبه.

إلى جانب الأهداف التي سجلها موسى التعمري على مستوى الأندية استطاع تسجيل 7 أهداف لصالح المنتخب الوطني على المستوى الدولي أيضًا؛ فإنه شارك في المنتخب الوطني الأردني الاساسي ومنتخب الأردن تحت 17 عامًا، إلا أنه لم يتمكن من التسجيل في تشكيلة المنتخب تحت 17 عامًا، وبهذا يصبح مجموع عدد أهدافه 38 هدفًا.

ما هو مركز موسى التعمري في الملعب مع مونبلييه؟

يلعب موسى التعمري مع مونبلييه في مركز الهجوم، وهو من لاعبي الجناح الأيمن، ويتميز التعمري باستخدام القدم اليسرى للتسديد خلافًا لكثير من اللاعبين الذين يعتمدون على القدم اليمنى. يجدر الذكر بأن موسى التعمري من اللاعبين ذوي القامة الطويلة؛ فإن طوله يبلغ 1.78 متر، وهو اللاعب الأردني الوحيد الذي احترف في الدوري الفرنسي حتى عام 2023.

كم مرة فاز فريق موسى التعمري الجديد بالدوري الفرنسي؟

فاز نادي مونبلييه بالدوري الفرنسي من الدرجة الأولى مرة واحدة خلال تاريخه، وكان ذلك للموسم 2011-2012، وفيما يأتي قائمة الأندية التي فازت بهذا الدوري أكبر عدد من المرات حتى عام 2023 حسب ترانسفير ماركت:

  • نادي باريس سان جيرمان: استطاع نادي باريس سان جيرمان الفوز في الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى 11 مرة، ما يجعله النادي الأكثر تتويجًا بلقب هذا الدوري على الإطلاق حتى الوقت الراهن.
  • نادي سانت إتيان: فاز نادي سانت إتيان في الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى 10 مرات، ما يجعله في المرتبة الثانية بعد باريس سان جيرمان، وذلك بفارق فوز واحد فحسب.
  • نادي أولمبيك مارسيليا: في المرتبة الثالثة بين الأندية الأكثر فوزًا بالدوري الفرنسي من الدرجة الأولى يأتي نادي أولمبيك مارسيليا، الذي استطاع الفوز باللقب 9 مرات، وهذا يعني أن الفارق بينه وبين نادي سانت إتيان فوز واحد أيضًا.
  • نادي موناكو: تمكّن نادي موناكو من الفوز في الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى 8 مرات خلال تاريخه، وهذا يعني أنه في المرتبة الرابعة بعد نادي نادي أولمبيك مارسيليا مباشرة.
  • نادي نانت: يحتل نادي نانت المرتبة الرابعة بين أكثر الأندية فوزًا في الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى إلى جانب نادي موناكو أيضًا؛ فإن كلًا منهما استطاع الفوز في هذا الدوري 8 مرات خلال تاريخه.
  • نادي أولمبيك ليون: لم يستطع نادي أولمبيك ليون الفوز في الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى سوى 7 مرات فحسب، وهذا يجعله في المرتبة الخامسة بين الأندية الأكثر حصولًا على لقب هذا الدوري حتى الآن.

هل أصل موسى التعمري أردني الجنسية؟

إن أصل موسى التعمري أردني الجنسية بالفعل، وهو أحد اللاعبين الذين شاركوا في مباريات المنتخب الوطني الأردني لكرة القدم، واستطاع تسجيل عدد جيد من الأهداف لصالح هذا المنتخب، وكان من بينها الهدف الذي سجله خلال مشاركته في كأس الأمم الآسيوية لصالح المنتخب الأردني عام 2019 إلى جانب عدة أهداف أخرى.

كم عمر اللاعب موسى التعمري عند انتقاله إلى مونبلييه؟

مع انتشار آخر أخبار موسى التعمري وتفاصيل انتقاله إلى الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى كثر البحث عن عمر اللاعب الأردني موسى التعمري، ويجدر الذكر بأن التعمري ولد يوم 10 يونيو/حزيران من عام 1997 مما يعني أن عمره كان 26 عامًا عند الانتقال إلى نادي مونبلييه الفرنسي لكرة القدم.

من هم اللاعبون الأردنيون أصحاب القيمة السوقية الأعلى؟

لا يوجد الكثير من اللاعبين الأردنيين ذوي القيمة السوقية المرتفعة، وقلة منهم من تتجاوز قيمته السوقية 100 ألف دولار أمريكي. تتضمن القائمة الآتية أسماء اللاعبين الأردنيين أصحاب القيمة السوقية الأعلى حسب الإحصائيات المتوفرة حتى يوم 23 أغسطس/آب من عام 2023:

  • موسى التعمري: يلعب موسى التعمري مع مونبلييه في الوقت الراهن، وهو اللاعب الأردني صاحب القيمة السوقية الأعلى على الإطلاق؛ فإن قيمته تبلغ 2.72 مليون دولار أمريكي تقريبًا.
  • يزن النعيمات: على الرغم من الفارق الكبير بين القيمة السوقية ليزن النعيمات وموسى التعمري؛ إلا أن النعيمات يحتل المرتبة الثانية بقيمة سوقية تصل إلى 597.38 ألف دولار أمريكي تقريبًا، وهو من لاعبي النادي الأهلي القطري.
  • محمد فيصل أبو زريق: يلعب محمد فيصل أبو زريق مع نادي الترجي الرياضي التونسي، وتبلغ قيمته السوقية 488.77 ألف دولار أمريكي تقريبًا، وهذا يعني أنه في المرتبة الثالثة بين اللاعبين الأردنيين أصحاب القيمة السوقية الأعلى.
  • حمزة الدردور: تصل القيمة السوقية للّاعب الأردني حمزة الدردور إلى 434.46 ألف دولار أمريكي تقريبًا، وهو في المرتبة الرابعة بين أغلى لاعبي كرة القدم الأردنيين حسب القيمة السوقية، ويلعب مع نادي الحسين إربد.
  • إحسان حداد: يلعب إحسان حداد مع نادي الفيصلي الأردني في الوقت الراهن، وتبلغ القيمة السوقية لهذا اللاعب 434.46 ألف دولار أمريكي تقريبًا مما يجعله في المرتبة الرابعة إلى جانب لاعب نادي الحسين إربد حمزة الدردور.

 

اقرأ/ي أيضًا:

متى تأسس نادي إنتر ميامي؟

ما هو قانون اللعب المالي النظيف؟

هل هناك تصنيف لأفضل حارس مرمى في العالم؟

هل فترة سوق الانتقالات الشتوية ثابت في كل عام؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على