` `

هل تمت صفقة انتقال ياسين بونو إلى الهلال؟

رياضة
14 أغسطس 2023
هل تمت صفقة انتقال ياسين بونو إلى الهلال؟
إن صفقة انتقال بونو إلى الهلال، وهي واحدة من سلسلة صفقات (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

كانت صفقة انتقال بونو إلى الهلال واحدةً من أبرز الصفقات التي شهدها الدوري السعودي لكرة القدم عام 2023؛ فإن هذا الدوري حرص على استقطاب كثيرٍ من لاعبي كرة القدم العالميين؛ بما في ذلك كريم بنزيما ونيمار جونيور، كما أنه حاول استقطاب ليونيل ميسي إلا أنه لم يستطع ذلك.

هل تمت صفقة انتقال ياسين بونو إلى الهلال؟

بالفعل تمّت صفقة انتقال بونو إلى الهلال، وهي واحدة من سلسلة صفقات شهدتها أندية المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة وأدت إلى زيادة متابعي هذا الدوري بسبب كبير؛ فإن صفقة انتقال ياسين بونو سبقها صفقة انتقال اللاعب البرازيلي نيمار، بالإضافة إلى صفقة انتقال كريستيانو رونالدو، وصفقة انتقال كريم بنزيما.

صورة متعلقة توضيحية
بموجب صفقة انتقال بونو إلى الهلال السعودي يتقاضى هذا اللاعب المغربي 13.01 مليون دولار أمريكي تقريبًا حسب بعض المصادر

كم يبلغ راتب ياسين بونو مع الهلال؟

بموجب صفقة انتقال بونو إلى الهلال السعودي يتقاضى هذا اللاعب المغربي 13.01 مليون دولار أمريكي تقريبًا حسب بعض المصادر، وعند تقسيم هذا الراتب على عدد الأشهر خلال الموسم لمعرفة راتب ياسين بونو شهريًا؛ يتضح بأن راتبه يبلغ قرابة 1.01 مليون دولار أمريكي تقريبًا.

هل حارس الهلال الجديد من أغلى حراس المرمى في العالم؟

على الرغم من كون حارس الهلال الجديد واحدًا من حراس المرمى المعروفين على مستوى العالم؛ نظرًا للأداء الذي استطاع تقديمه خلال بطولة كأس العالم في قطر، إلا إنه ليس واحدًا من أغلى حراس المرمى في العالم. توضح القائمة الآتية أسماء الحراس الأغلى عالميًا:

  • كيبا أريزابالاغا: يحمل كيبا أريزابالاغا الجنسية الإسبانية، ووصلت قيمته إلى 86.77 مليون دولار أمريكي عند انتقاله من نادي أتلتيك بيلباو إلى نادي تشيلسي، وهو ما يجعله حارس المرمى الأغلى في التاريخ على الإطلاق. 
  • أليسون بيكر: بلغت قيمة صفقة انتقال اللاعب أليسون بيكر من نادي روما إلى نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي 67.79 مليون دولار أمريكي، ما يجعله في المرتبة الثانية بين أغلى حراس المرمى في العالم.
  • جانلويجي بوفون: يعد جانلويجي بوفون واحدًا من الحراس المشهورين بين محبي كرة القدم، ووصلت قيمة صفقة انتقاله إلى قرابة 57.35 مليون دولار أمريكي عند الانتقال إلى نادي بارما من نادي يوفنتوس.
  • كيبا أريزابالاغا: انتقل أندريه أونانا من نادي إنتر ميلان الإيطالي إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 56.94 مليون دولار أمريكي تقريبًا، ما يجعله في المرتبة الرابعة بين أغلى حراس المرمى في تاريخ الكرة.
  • إيدرسون مورايس: يحمل إيدرسون مورايس الجنسية البرازيلية، ووصلت قيمة صفقة انتقاله إلى 43.38 مليون دولار أمريكي تقريبًا عندما ترك نادي بنفيكا ليلعب مع نادي مانشستر سيتي، وهو ما يجعله الخامس في القائمة.

هل كان ياسين بونو من أفضل الحراس في كأس العالم 2022؟

حسب سبورت سكيدا يعد ياسين بونو واحدًا من أفضل 5 حراس مشاركين في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت داخل الأراضي القطرية، ولكن هذه البطولة كانت قبل صفقة انتقال بونو إلى الهلال. فيما يأتي قائمة بأسماء الحراس الأفضل بما في ذلك ياسين بونو:

  • داميان مارتينيز: شارك اللاعب داميان مارتينيز المنتخب الأرجنتيني في مبارياته خلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وكان أفضل حارس في هذه البطولة على الإطلاق، وشارك بلاده بالفوز في البطولة.
  • دومينيك ليفاكوفيتش: كان دومينيك ليفاكوفيتش حارسًا للمنتخب الكرواتي في بطولة كأس العالم 2022، واستطاع تقديم أداء متميز يجعله في المرتبة الثانية بين أفضل حراس البطولة بعد حارس المنتخب الأرجنتيني.
  • ياسين بونو: شهد أداء ياسين بونو في بطولة كأس العالم 2022 تأييدًا واسعًا في دول الوطن العربي، وهو حارس المنتخب المغربي للكرة في البطولة، ويحتل المرتبة الثالثة بين أفضل حراس البطولة المذكورة.
  • فويتشيك شتشيسني: يحتل حارس المنتخب البولندي فويتشيك شتشيسني المرتبة الرابعة بين الحراس الأفضل في بطولة كأس العالم 2022 داخل قطر، واستطاع هذا الحارس المحافظة على شباكه نظيفة حتى 4 مباريات متتابعة.
  • جوردان بيكفورد: في المرتبة الخامسة بين أفضل حراس بطولة كأس العالم 2022 يأتي اللاعب جوردان بيكفورد، الذي كان حارسًا للمنتخب الإنجليزي، وهي المشاركة الثانية له في بطولة كأس العالم حتى الآن.

ما هي الأندية التي لعب معها ياسين بونو قبل الهلال؟

قبل صفقة انتقال بونو إلى الهلال لعب هذا المغربي مع عدة أندية داخل الأراضي المغربية والإسبانية، وهي الأندية الموضحة في القائمة الآتية:

  • نادي الوداد الرياضي: بدأ ياسين بونو مسيرته مع التشكيلة الاحتياطية لنادي الوداد الرياضي المغربي، ثم أصبح من التشكيلة الأساسية للنادي يوم 1 يوليو/تموز من عام 2010، ثم انتقل إلى نادي أتليتكو مدريد بي.
  • نادي أتليتكو مدريد بي: أصبح ياسين بونو واحدًا من لاعبي نادي أتليتكو مدريد بي يوم 1 يوليو/تموز من عام 2010 وذلك بعد مرور سنتين من اللعب مع التشكيلة الأساسية لنادي الوداد الرياضي، ولعب مع هذا النادي قرابة سنتين أيضًا.
  • نادي ريال سرقسطة: في يوم 1 سبتمبر/أيلول من عام 2014 أصبح ياسين بونو من لاعبي نادي نادي ريال سرقسطة الإسباني، ولعب مع هذا النادي حتى عام 2016 ثم انتقل إلى أتلتيكو مدريد.
  • نادي اتليتكو مدريد: بدأ ياسين بونو اللعب من الفريق الأساسي لنادي أتليتكو مدريد الإسباني يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2016، ثم انتقل من هذا النادي إلى نادي جيرونا بعد مرور فترة وجيزة.
  • نادي جيرونا: انتقل ياسين بونو إلى نادي جيرونا الإسباني أول مرة يوم 12 يوليو/تموز من عام 2016، واستمر باللعب ضمن التشكيلة الأساسية لهذا النادي حتى انتقاله إلى نادي إشبيلية بعد مرور قرابة 3 سنوات.
  • نادي إشبيلية: لعب ياسين بونو مع نادي إشبيلية منذ يوم 2 سبتمبر/أيلول من عام 2019 وحتى يوم 22 أغسطس/آب من عام 2020، ثم عاد إلى نادي جيرونا بعد انتهاء فترة الإقراض.
  • نادي جيرونا: بعد انتهاء فترة الإقراض عاد ياسين بونو إلى صفوف نادي جيرونا مرة أخرى، ثم قام نادي إشبيلية الإسباني بشرائه مقابل صفقة جديدة، واستمر باللعب مع جيرونا في هذه الفترة حتى يوم 4 سبتمبر/أيلول من عام 2020.
  • نادي إشبيلية: في يوم 4 سبتمبر/أيلول من عام 2020 أصبح ياسين بونو من لاعبي نادي إشبيلية مرة أخرى، واستمر ذلك حتى توقيع صفقة انتقال بونو إلى الهلال التي بدأت يوم 17 أغسطس/آب من عام 2023.

من هم حراس الهلال الحاليين؟

بعد صفقة انتقال ياسين بونو إلى الهلال أصبح بونو واحدًا من لاعبي الدوري السعودي الذي يضم كثيرًا من حراس المرمى الآخرين، بما في ذلك حراس الهلال على مقاعد الاحتياط. فيما يأتي قائمة بجميع حراس نادي الهلال حتى يوم 24 أغسطس/آب من عام 2023 حسب ترانسفير ماركت:

  • محمد العويس: تبلغ القيمة السوقية للمواطن السعودي محمد العويس إلى 596.22 ألف دولار أمريكي تقريبًا، وهو أحد حراس المرمى في نادي الهلال السعودي، ويستمر عقده مع الهلال حتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2025.
  • حبيب الوطيان: يستمر عقد اللاعب السعودي حبيب الوطيان مع نادي الهلال حتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2025، وهو من حراس المرمى المواطنين، وتبلغ قيمته السوقية 81.30 ألف دولار أمريكي تقريبًا.
  • عبد الله المعيوف: تصل القيمة السوقية للّاعب السعودي عبد الله المعيوف إلى 54.20 ألف دولار أمريكي تقريبًا، ويستمر عقد هذا اللاعب مع نادي الهلال السعودي حتى حلول يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2024.

من هم لاعبين الهلال 2023 الذين انتقلوا إلى النادي حديثًا؟

يوجد العديد من لاعبي كرة القدم الذين شهد العالم انتقالهم إلى نادي الهلال السعودي خلال عام 2023 حتى توقيع صفقة انتقال ياسين بونو إلى الهلال. فيما يأتي قائمة بأبرز لاعبين الهلال 2023 الذين كان انتقالهم إلى النادي حديثًا:

  • روبن نيفيش: كان روبن نيفيش أحد لاعبي نادي وولفرهامبتون؛ إلا أنه انتقل إلى نادي الهلال السعودي عام 2023 مقابل صفقة بلغت قيمتها 59.61 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وهو أحد اللاعبين الذين يحملون الجنسية البرتغالية.
  • خاليدو كوليبالي: يحمل خاليدو كوليبالي الجنسية الفرنسية والجنسية السنغالية، وهو لاعب انتقل إلى نادي الهلال السعودي مقابل صفقة بلغت قيمتها 21.68 مليون دولار أمريكي تقريبًا بعد ترك نادي تشيلسي.
  • مالكوم: في عام 2023 انتقال اللاعب مالكوم من نادي زينيت إلى نادي الهلال السعودي مقابل صفقة بلغت قيمتها 65.03 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وهو أحد لاعبي كرة القدم المحترفين الذين يحملون الجنسية البرازيلية.
  • نيمار: يعد نيمار جونيور واحدًا من أشهر اللاعبين بين محبي كرة القدم، وهو لاعب برازيلي انتقل من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى نادي الهلال السعودي مقابل صفقة بلغت قيمتها 97.54 مليون دولار أمريكي تقريبًا.
  • ألكساندر ميتروفيتش: إن ألكساندر ميتروفيتش واحد من لاعبي كرة القدم الذين يحملون الجنسية الصربية، وانتقل هذا اللاعب من نادي فولهام إلى نادي الهلال السعودي مقابل صفقة بلغت قيمتها 54.19 مليون دولار أمريكي تقريبًا.

من هو ياسين بونو؟

قبل توقيع صفقة انتقال بونو إلى الهلال كان أحد لاعبي منتخب إشبيلية الإسباني، وهو واحد من حراس المرمى الذين يحملون الجنسية المغربية، ويلعبون مع المنتخب المغربي لكرة القدم، وبلغ عمره قرابة 32 عامًا عند انتقاله إلى نادي الهلال السعودي، وهو من اللاعبين الذين يعتمدون على القدم اليسرى لا اليمنى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هو الكلين شيت؟

أين يقع منزل كريستيانو رونالدو في السعودية؟

هل هناك تصنيف لأفضل حارس مرمى في العالم؟

ما آخر مستجدات مفاوضات انتقال مبابي إلى الهلال السعودي؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على