` `

من هي نور الفلاح؟

ثقافة وفن
30 أغسطس 2023
من هي نور الفلاح؟
نور الفلاح مؤثرة اجتماعية وشخصية إعلامية تعمل كمنتجة ونائبة رئيس شركة (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يعد الممثل ال باتشينو (ألفريدو جيمس) من أعظم الممثلين في القرن العشرين وهو ممثل أمريكي من أصل إيطالي حائز على جائزة الأوسكار، اشتهر بدوره في سلسلة أفلام العراب، وقد أثارت مؤخرًا علاقته مع الشابة نور الفلاح التي تصغره بأربع وخمسين عامًا اهتمام العالم وكانت سببًا بشهرتها، فمن هي نور الفلاح التي استقطبت انتباه العالم بأسره؟

سيجيب هذا المقال على هذا السؤال وغيره من الأسئلة حول أصل نور الفلاح وعائلتها وعملها، كما سيسلط الضوء على تطور علاقتها مع ال باتشينو وصولًا لإنجابها طفلهما رومان.

من هي نور الفلاح؟

نور الفلاح شابة تبلغ من العمر 29 عامًا حائزة على درجة الماجستير في الإنتاج السينمائي والتلفزيوني من جامعة جنوب كاليفورنيا وهي مؤثرة اجتماعية وشخصية إعلامية تعمل كمنتجة ونائبة رئيس شركة ليندا أوبست للإنتاج في سوني وتعمل على فلمين روائيين حاليًا، وهي مواطنة أمريكية كويتية الأصل لأب كويتي وأم أمريكية، تملك ثلاث أشقاء أصغر منها وكلب لطيف اسمه ألفي.

أما بالنسبة لسبب شهرتها الواسعة مؤخرًا فتعود لعلاقتها بالممثل ال باتشينو والذي يعد أيقونة في عالم السينما، واستقبالهما معًا لطفل أسمياه رومان.

تملك نور الفلاح 71 ألفًا من المتابعين على صفحتها على الإنستغرام وتشارك العديد من صورحياتها اليومية ورحلاتها مع شقيقاتها وأصدقائها إلا أنها لا تشارك صورها الخاصة مع الممثل ال باتشينو وطفلهما حيث يبدو أن نور تريد الحفاظ على خصوصية علاقتها وحياتها الشخصية، ولكنها شاركت  صورة لها مع ال باتشينو لأول مرة عبر انستغرام في 20 أبريل 2023، في زيارة لهما لمعرض مطبوعات صديقهم بينيت ميلر في نيويورك، وقد نالت الصورة العديد من الأصداء.

أصل نور الفلاح

ولدت نور الفلاح في الكويت في الثاني من كانون الأول (ديسمبر) عام 1993 ونشأت في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا في الولايات المتحدة لوالد كويتي الأصل يدعى فلاح الفلاح وهو مؤسس شركة ThirtyOneCapital Inc حسب موقع LinkedIn ومقرها في بيفرلي هيلز، ووالدة أميركية تدعى ألانا ستيلين وهي رائدة أعمال، وهي الأخت الكبرى لثلاث أشقاء، هم صوفيا وريمي وأخ يدعى ناصر، ووفقًا لصفحتها على انستغرام فهي مقربة جدًا من عائلتها.

وقد تحدثت نور عن أصولها العربية وأنها فخورة بها خلال جولة لمجلة Hello في قصرها المصمم على الطراز الشرقي مع ثمانية غرف للنوم، حيث قالت: "لوس أنجلوس هي موطني وأشعر بأنني أمريكية للغاية، لكن في قلبي أعرف أنني شرق أوسطية أيضًا، أنا محظوظة لأنني أنتمي إلى ثقافتين لأن ذلك يمنحك أفضل ما في العالمين."

كما تحدث في نفس المقابلة عن علاقتها السابقة بالموسيقي المشهور مايك جاغر الذي يكبرها باثنان وخمسون عامًا، وقالت: "إذا أحببت الأشخاص الذين أعيش معهم فلا يهمني أي رقم، فأنا لا أحكم على أي شخص بناءً على عمره، وأعتقد أنني شعرت دائمًا وكأنني روح قديمة، حقًا أحب الأفلام القديمة، وأجمع ملصقات الأفلام القديمة وأرتدي أزياءً قديمة، أنا أحب المظهر القديم".

ديانة نور الفلاح

تنتمي نور الفلاح لعائلية أمريكية من الطبقة الغنية، والدها فلاح ناصر الفلاح الكويتي مسلم الديانة فهي تتبع دين الإسلام، أما والدتها الأمريكية ألانا ستلين فهي يهودية، ولا يوجد الكثير من التفاصيل حول ممارساتها الدينية ومعتقداتها، حيث تميل نور لإبقاء حياتها الشخصية خاصة بعيدًا عن الإعلام.

يطلق على نور اسم نورا بين أفراد عائلتها وأصدقائها، ويذكرون أنها شخصية ودودة غير انتهازية كما تذكر وسائل الإعلام فيما يتعلق بعلاقاتها مع رجال أكبر منها بما لا يقل عن ثلاثين عامًا والذين يصفونها بالباحثة عن الذهب.

كما تحرص نور على الاهتمام ببنيتها الجسدية وتهتم بلياقتها وتتبع نظام حياة صحي للبقاء بالشكل الأمثل، ويبلغ طولها 170 سم، ووزنها 58 كيلوغرامًا، مع بشرة سمراء وشعر أسود بجمال عربي الملامح مما يزيد جاذبيتها وثقتها بنفسها.

المنتجة نور الفلاح

درست نور الفلاح في جامعة جنوب كاليفورنيا في كلية الفنون السينمائية، ثم حصلت على درجة الماجستير في إنتاج السينما والتلفزيون، وهي نائبة رئيس شركة ليندا أوبست للإنتاج في سوني، كما أنها تملك عقدًا للإنتاج مع شركة Imagine Entertainment، ومن أعمالها:

  • منتجة في الفيلم القصير La Petite Mort لعام 2019 من إخراج جاك بيجيرت.
  • منتجة تنفيذية في الفلم القصير 2018 Brosa Nostra من إخراج مايك سميث بالتعاون مع أختها ريمي التي تعمل مساعدة للورن مايكلز مؤسس ومنتج البرنامج المشهور Saturday Night Live.

أما عن أعمالها القادمة، فعلى موقع IMDB المشهور بتصنيف وتقييم الأفلام والبرامج التلفزيونية وكذلك العاملين بالمجال الفني:

  • منتجة في الفلم القادم little death من كتابة وإخراج جاك بيجيرت.
  • منتجة تنفيذية في الفلم القادم Billy Knight سيكون من بطولة حبيبها ال باتشينو وباتريك شوارزنجر وأنجيلا سارافيان وإخراج أليك غريفن روث.

ال باتشينو ونور الفلاح

تذكر المصادر أن علاقة الممثل الأمريكي الإيطالي المشهور ال باتشينو (83 عامًا) مع صديقته نور الفلاح (29 عامًا) بدأت خلال جائحة كوفيد-19 عام 2022، وقد تم رصدهما لأول مرة معًا في نيسان عام 2022 عند كانا خارجين لتناول العشاء معًا، إلا أنهما أبقيا تفاصيل علاقتهما خاصة ولم يفصحا عن أي معلومات للصحافة حتى أعلنا لأول مرة في نهاية شهر آيار عام 2023 أنها ينتظران طفلهما الأول معًا والرابع لال باتشينو، والذي رزقا به في حزيران من نفس العام وأسمياه رومان باتشينو.

ويبدو أن فارق العمر الكبير لا يعد مشكلة بالنسبة لنور، فقبل ارتباطها بال باتشينو كانت نور في علاقة مع ماك جاغر (79 عامًا) وهو كاتب وملحن والمغني الرئيسي لفرقة Rolling Stones والذي يكبرها بخمسين عام تقريبًا وذلك لمدة عام من 2017 حتى 2018، ثم بعد انفصالها عنه دخلت في علاقة مع رجل الأعمال الملياردير نيكولاس بيرغرين (61 عامًا) وانفصلت عنه في عام 2019، كما كان هناك شائعات عن وجود علاقة بينها وبين الممثل كلينت إيستوود (93 عامًا) إلا أن نور نفتها وقالت أنه مجرد صديق للعائلة.

علاقة نور الفلاح وال باتشينو

وفقًا لمجلة PEOPLE فقد وصفت بعض وسائل الإعلام علاقة ال باتشينو مع نور الفلاح بالمتوترة بعد أيام قليلة من استقبال طفلهما رومان، لكن على الرغم من هذه الإشاعات، أكدت المجلة أن الثنائي لا يزالان معًا، ووفقًا لموقع Wikibio تذكر بعض الشائعات أنه بعد انتشار خبر حمل نور الفلاح طلب ال باتشينو من نور القيام بفحص DNA للتأكد من أنه الأب البيولوجي للجنين فقد كان يعاني من بعض المشكلات الطبية التي تجعل أمر الحمل صعبًا، وقد خضعت نور للاختبار وكانت النتيجة متوافقة ثم تم الإعلان عن الحمل بشكل رسمي في الثاني من حزيران عام 2023.

وبشكل عام لم يتحدث الثنائي عن علاقتهما بشكل علني طوال مدتها، إلا أنه تم رصدهما معًا عدة مرات في هوليوود، ونادرًا ما يناقش ال باتشينو علاقاته العاطفية على الرغم من جودة أفلامه الرومنسية، حيث أخبر المذيع ومقدم البرامج لاري كينغ في مقابلة معه ذات مرة أنه "خجول" بما يتعلق بهذه الأمور.

طفلة نور الفلاح

أنجبت نور الفلاح طفلها الأول رومان باتشينو وهو صبي من صديقها الممثل المشهور ال باتشينو والذي عرف ببطولته لسلسة أفلام العراب The God Father، وذلك في حزيران عام 2023 بعد أن دامت علاقتهما حوالي السنة والنصف.

يملك ال باتشينو ثلاثة أطفال من امرأتين مختلفتين، وهم جولي ماري باتشينو والتي ولدت عام 1989 ووالدتها جان تارانت، والتوأمين أوليفيا باتشينو وأنتون جيمس باتشينو واللذين ولدا عام 2001 ووالدتهما بيفرلي دانجيلو، وفي مقابلة عام 2014 مع ال باتشينو أفصح عن أهمية الأبوة في حياته وأنها أوجدت رابطًا مفقودًا منذ أن تركه والده وحيدًا مع والدته عندما كان صغيرًا، كما أبدى حرصه على البقاء موجودًا دائمًا في حياة أطفاله. 

وقد بارك له صديقه الممثل المشهور روبرت دي نيرو (79 عامًا) والذي يشترك معه ببطولة الجزء الثاني من سلسلة أفلام العراب بولادة الطفل رومان خلال مقابلة أجراها مؤخرًا في برنامج The Today Show، والذي بدوره رزق بطفلته السابعة منذ عدة أسابيع قائلًا : "لقد علمت البارحة صباحًا أن ال باتشينو قد رزق بطفل وهو أكبر مني ببضعة سنوات، فليباركه الرب، أنا سعيدٌ من أجله للغاية".

اقرأ/ي أيضًا:

حول الصورة النمطية عن العرب في السينما الأميركية

هل يمكن معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل؟

هل التصوير السينمائي تخصص جامعي؟

السينما ودورها في تسليط الضوء على حالات التشويش الإدراكي

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على