` `

هل يوجد تصنيف لأمهر لاعب في كرة القدم؟

رياضة
27 سبتمبر 2023
هل يوجد تصنيف لأمهر لاعب في كرة القدم؟
توجد عدة من التصنيفات التي تبين لاعبي كرة القدم الأكثر مهارة في العالم (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يحمل أمهر لاعب في العالم الجنسية البرازيلية إلى جانب الجنسية الإسبانية، كما أن بعض اللاعبين الذين يحملون جنسيات دول أمريكا الجنوبية يحتلون مراكز متقدمة ضمن قائمة لاعبي كرة القدم الأكثر مهارة على مستوى العالم أيضًا، وأبرزهم: اللاعب البرازيلي بيليه، واللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

هل يوجد تصنيف لأمهر لاعب في كرة القدم؟

توجد عدة تصنيفات تبين لاعبي كرة القدم الأكثر مهارة في العالم؛ بما في ذلك تصنيف شبكة سبورت سكيدا وبعض المواقع والشبكات الرياضية المتخصصة في الرياضة عمومًا أو كرة القدم خصوصًا. لا شك بأن هناك العديد من المعايير التي يتم الاعتماد عليها لتحديد أمهر لاعب في العالم؛ بما في ذلك اللمسات المميزة التي تمكّن هؤلاء اللاعبون من القيام بها أثناء اللعب.

 لا شك بأن هناك العديد من المعايير التي يتم الاعتماد عليها لتحديد أمهر لاعب في العالم
لا يعد ميسي أمهر لاعب في التاريخ إلا أنه يحتل مرتبة متقدمة ضمن قائمة أكثر لاعبي كرة القدم مهارة

هل ميسي أمهر لاعب في التاريخ؟

لا يعد ميسي أمهر لاعب في التاريخ إلا أنه يحتل مرتبة متقدمة ضمن قائمة أكثر لاعبي كرة القدم مهارة؛ فإنه رابع أمهر لاعب في العالم، وذلك لما يتمتع به هذا اللاعب من اللياقة إلى جانب الكثير من المهارات التي أظهرها على أرض الملعب، وفيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حول ليونيل ميسي:

  • الجنسية: ولد ليونيل ميسي في مدينة روساريو داخل أراضي الأرجنتين، وهو من اللاعبين الذين يحملون الجنسية الأرجنتينية، كما أنه يحمل الجنسية الإسبانية أيضًا.
  • المركز في الملعب: يلعب ليونيل ميسي بشكل أساسي في مركز الجناح الأيمن، ولكنه يلعب كذلك في مركز رأس الحربة أو مركز المهاجم الوهمي.
  • أعلى قيمة سوقية: خلال شهر سبتمبر/أيلول من عام 2023 بلغت القيمة السوقية للاعب ليونيل ميسي 37.05 مليون دولار أمريكي، ولكن القيمة السوقية الأعلى لهذا اللاعب وصلت إلى 190.54 مليون دولار تقريبًا.
  • بداية المسيرة الكروية: بدأ اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مسيرته الكروية مع نادي نيولز أولد بويز للشباب، واستمر باللعب مع هذا النادي حتى حلول يوم 1 يوليو/تموز من عام 2000.
  • الاحتراف في الدوري الإسباني: لعب ليونيل ميسي في نادي برشلونة للشباب بداية من يوم 1 يوليو/تموز من عام 2000، ثم انتقال إلى التشكيلات الأخرى في النادي حتى أصبح أحد لاعبي التشكيلة الأساسية، ولم يلعب مع أية أندية أخرى في الدوري الإسباني.
  • الانتقال إلى الدوري الفرنسي: في يوم 10 أغسطس/آب من عام 2021 ترك ليونيل ميسي نادي برشلونة الإسباني وانتقل إلى نادي باريس سان جيرمان، وهو أحد الأندية التي تلعب في الدوري الفرنسي للكرة.
  • اللعب في الدوري الأمريكي: انتقل ليونيل ميسي إلى نادي إنتر ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 15 يوليو/تموز من عام 2023، على أن يستمر عقده الحالي حتى يوم 31 ديسمبر/كانون الأول من عام 2025.

هل رونالدينيو أمهر لاعب في التاريخ؟

يعد رونالدينيو أمهر لاعب في التاريخ بالفعل حسب سبورت بريف، وهو واحد من اللاعبين الذين شاركوا المنتخب البرازيلي في الحصول على العديد من الألقاب والبطولات بما فيها بطولة كأس العالم، كما أنه لعب مع العديد من الأندية المعروفة على مستوى العالم إلى جانب الأندية البرازيلية أيضًا.

ما هي أبرز المعلومات حول أمهر لاعب في العالم؟

تطرقت بعض المصادر إلى تحديد من هو أحسن لاعب في التاريخ مهاريًا واختارت اللاعب البرازيلي رونالدينيو للحصول على هذا اللقب، وفيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حول هذا اللاعب:

  • العمر عند الاعتزال: ولد اللاعب البرازيلي رونالدينيو يوم 21 مارس/آذار من عام 1980، في حين أعلن اعتزاله يوم 16 يناير/كانون الثاني من عام 2018 مما يعني أن عمره كان 38 عامًا تقريبًا.
  • الجنسية: ولد رونالدينيو في مدينة بورتو أليجري داخل أراضي البرازيل، كما أنه يحمل الجنسية البرازيلية، وهو أحد اللاعبين الذين يحملون الجنسية الإسبانية أيضًا.
  • مركز اللعب: كان اللاعب البرازيلي رونالدينيو واحدًا من لاعبي الجناح الأيسر على أرضية الملعب بشكل أساسي، وكان يلعب في مركز المهاجم الوهمي أو خط الوسط الهجومي في بعض الأحيان.
  • بداية المسيرة الكروية: بدأ رونالدينيو مسيرته الكروية مع نادي غريميو بورتو أليغرينزي البرازيلي، واستمر باللعب مع هذا النادي حتى يوم 1 يوليو/تموز 2001 ثم انتقل للاحتراف في الخارج.
  • الاحتراف في النادي الفرنسي: بدأ رونالدينيو اللعب في الدوري الفرنسي مع نادي باريس سان جيرمان يوم 1 يوليو/حزيران من عام 2001 وحتى يوم 19 يوليو/حزيران من عام 2003 دون اللعب مع أية أندية فرنسية أخرى.
  • اللعب في الدوري الإسباني: في يوم 19 يوليو/حزيران من عام 2003 انتقل رونالدينيو إلى اللعب في الدوري الإسباني مع نادي برشلونة، ولم يلعب مع أية أندية إسبانية أخرى طيلة حياته الكروية.
  • الانتقال إلى الدوري الإيطالي: بدأ رونالدينيو مسيرته الاحترافية في الدوري الإيطالي يوم 15 يوليو/تموز من عام 2008 مع نادي إيه سي ميلان، ولعب مع هذا النادي حتى يوم 11 يناير/كانون الثاني من عام 2011.
  • اللعب في الدوري المكسيكي: لعب البرازيلي رونالدينيو مع نادي كويريتارو في الدوري المكسيكي لكرة القدم بداية من يوم 5 سبتمبر/أيلول عام 2014 وحتى يوم 11 يوليو/تموز عام 2015.
  • المشاركة في الأولومبيات: شارك رونالدينيو في الأولومبيات مرتين اثنتين واستطاع تحقيق نتائج متميزة، وكانت المرة الأولى فيها عام 2000 بينما كانت المرة الثانية عام 2008.

من هو أمهر لاعب في العالم بعد رونالدينيو؟

يعد اللاعب زين الدين زيدان ثاني أمهر لاعب في العالم بعد رونالدينيو الذي يحتل المرتبة الأولى، وهو أحد لاعبي كرة القدم الذين يحملون الجنسية الفرنسية والجنسية الجزائرية، وانتهت مسيرته بالاعتزال يوم 10 يوليو/تموز من عام 2006 ثم بدأ بالتدريب. تتضمن القائمة الآتية بعضًا من أبرز المعلومات حول زيدان:

  • العمر عند الاعتزال: ولد زين الدين زيدان يوم 23 يونيو/حزيران من عام 1972، وأعلن عن اعتزاله يوم 10 يوليو/تموز من عام 2006 مما يعني أن عمره كان 34 عامًا تقريبًا.
  • بداية المسيرة الكروية: بدأ زين الدين زيدان مسيرته الكروية في الدوري الفرنسي لكرة القدم، واستمر باللعب في أندية هذا الدوري حتى يوم 1 يوليو/تموز من عام 1996.
  • الاحتراف خارج فرنسا: احترف زين الدين زيدان مع اثنين من الأندية خارج الأراضي الفرنسية فحسب، وهُما نادي يوفنتوس الإيطالي، وكذلك نادي ريال مدريد الإسباني الذي لعب معه قرابة 5 سنوات.
  • بدء المسيرة التدريبية: بدأ زيدان مسيرته التدريبية مع عام 2009 وقضى معظم مسيرته التدريبية مع نادي ريال مدريد الإسباني، إلا أن عقده الأخير انتهى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2021.

من هم أمهر اللاعبين القرن الحالي على الترتيب؟

لا يعد رونالدينيو أمهر لاعب في العالم خلال التاريخ فحسب، ولكنه اللاعب الذي يحتل المرتبة الأولى بين أمهر اللاعبين القرن الحالي أيضًا، وأما اللاعب الذي يحتل المرتبة الثانية؛ فإنه اللاعب الجزائري الفرنسي زين الدين زيدان، ويحتل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي المرتبة الثالثة ضمن هذه القائمة.

من هم أمهر 10 لاعبين في العالم خلال التاريخ؟

تحتل الإيطالية كريستينا غيريلي المرتبة العاشرة بين أمهر 10 لاعبين في العالم خلال التاريخ حسب سبورت بريف، بينما يحتل اللاعب البرازيلي رونالدينيو المرتبة الأولى ويأتي زين الدين زيدان في المرتبة الثانية ضمن هذه القائمة، وفيما يأتي قائمة باللاعبين الذين يحتلون المراتب الأخرى:

  • بيليه: يحتل اللاعب بيليه المرتبة الثالثة بين أمهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم، وهو لاعب برازيلي تميز بقدرته على اختراق المدافعين إلى جانب مهارته الكبيرة في تسجيل الأهداف.
  • ليونيل ميسي: لعب ليونيل ميسي مع نادي ريال مدريد الإسباني بالإضافة إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ويلعب حاليًا مع نادي إنتر ميامي الأمريكي، وهو اللاعب الذي يحتل المرتبة الرابعة بين لاعبي كرة القدم الأكثر مهارة.
  • مارادونا: يعد دييغو مارادونا ثاني أكثر لاعبي كرة القدم مهارة على مستوى اللاعبين الذين يحملون الجنسية الأرجنتينية بعد ليونيل ميسي، في حين يحتل المرتبة الخامسة على مستوى العالم.
  • كريستيانو رونالدو: يعد كريستيانو رونالدو واحدًا من أفضل الهدافين في العالم على الإطلاق، وهو سادس أمهر لاعب في العالم، ويحتل المرتبة الأولى على مستوى اللاعبين الذين يحملون الجنسية البرتغالية.
  • أندريس إنييستا: لم يكن تسجيل الأهداف أبرز المهارات التي يتمتع بها أندريس إنييستا، وإنما تميز هذا اللاعب بحركاته الرائعة على أرض الملعب، وهو اللاعب الذي يحتل المرتبة السابعة بين أكثر لاعبي كرة القدم مهارة في التاريخ.
  • جيانفرانكو زولا: كان جيانفرانكو زولا أحد لاعبي كرة القدم الإيطاليين ذوي المهارات المتميزة، كما أنه انتقل إلى التدريب بعد اعتزاله، وهو اللاعب الذي يحتل المرتبة الثامنة ضمن هذه القائمة.
  • ريان غيغز: شارك ريان غيغز نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مدة 22 عامًا، وهو واحد من أكثر اللاعبين مهارة على مستوى الدوري الإنجليزي والتاسع على مستوى العالم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هو أقدم نادي في العالم؟

هل يمكن معرفة سعر الكرة الذهبية؟

الفيديو من الأرجنتين وليس لاستقبال ميسي في أميركا بعد انضمامه لإنتر ميامي

هل هتف جمهور باريس سان جيرمان باسم كريستيانو رونالدو عند تنفيذ ميسي الركنية؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على