` `

ترامب ينشر فيديو مضللاً حول تمزيق خطابه

أمين العطلة أمين العطلة
سياسة
17 فبراير 2020
ترامب ينشر فيديو مضللاً حول تمزيق خطابه

الادعاء

فيديو لرئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تمزّق خطاب الرئيس دونالد ترامب بعد روايته قصصاً أميركية مؤثرة.

الخبر المتداول

نشرت صفحة Freedom Fights على "فيسبوك"، يوم الخامس من شباط/فبراير الجاري، مقطعأً مصوراً بعنوان "نانسي بيلوسي تمزّق قصصاً أميركية مؤثرة"، يُظهر رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي وهي تمزق خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الرابع من شباط/فبراير الجاري.

وبحسب المقطع المصور فإن بيلوسي مزقت الخطاب أكثر من مرة مباشرة بعد أن روى الرئيس ترامب قصصاً لفتى صغير يطمح أن يكون بطلاً مثل جده الأكبر، وجندي يعود لعائلته، وتقديم منح تعليمية لإحدى الفتيات، وتكريم عائلة النجمة الذهبية، وفتاة صغيرة تنجو من المرض، وغيرها من القصص، إذ تظهر بيلوسي بعد أن أنهى ترامب كل قصة وهي تمزق خطابه، وكأنها تمزق القصة التي رواها ترامب.

وقام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمشاركة الفيديو على حسابه على "تويتر"، ما جعل الديمقراطيين يطالبون "فيسبوك" و"تويتر" بحذف المقطع.

تحقيق مسبار

المقطع المنتشر تم تعديله، صحيح أن رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي مزّقت خطاب حالة الاتحاد الذي تلاه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ولكن بعد أن أنهى خطابه كاملاً، وليس كما تظهر في المقطع المصور.

وأوضحت بيلوسي في مقابلة مع CNN أنها لم تنوِ تمزيق نسخة من الخطاب ولكنها عندما كانت تقرأ فيه "أدركت أنه وفي كل صفحة تقريباً كان هناك أمر مرفوض"، ولذلك مزّقت الخطاب عقب انتهاء ترامب من قراءته كاملاً.

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة