` `

مدير شركة نتفليكس ليس متهماً بحيازة مواد إباحية تتناول الأطفال

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
15 سبتمبر 2020
مدير شركة نتفليكس ليس متهماً بحيازة مواد إباحية تتناول الأطفال
لن يبقى الخبر طي الكتمان؛ فهو رئيس أكبر شركة بث عالمية (Facebook)

الادعاء

الرئيس التنفيذي لشركة نتفليكس متهم بحيازة مواد إباحية عن الأطفال وقد اعتقله مكتب التحقيقات الفدرالي من بيته في ولاية كاليفورنيا.

الخبر المتداول

تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في 13 سبتمبر/أيلول الجاري، صورةً للرئيس التنفيذي لشركة نتفليكس ريد هاستينغز، يرافقها خبر أنه تم القبض عليه من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي بتهمة ضبط 13000 ملفاً من المواد الإباحية التي تتناول الأطفال على أجهزته الشخصية.

 

  

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر ليجد أنه عارٍ عن الصحة، فلا يوجد أي بيان يتناوله على  الموقع الرسمي لشركة نتفليكس، كما لم يتصدر عناوين الاعلام العالمي، فهو مدير واحدة من أكبر شركات البث في العالم ولو كانت التهمة صحيحة فلن تبقى طي الكتمان.

وكان النشر الأول للخبر على موقع معروف ببث الشائعات اسمه "تورنتو اليوم" في تقرير نُشر في 12 سبتمبر/أيلول الجاري،  تم حذفه لاحقاً لتبقى نسخة مؤرشفة منه.

وعلق الموقع ذاته على الحذف بالقول: لسوء الحظ، تلقينا تهديدات بالتقاضي على المادة الأصلية التي نشرت على تورونتو توداي من ملياردير لن نسميه، وقمنا بإزالة المقالة الأصلية من الموقع الإلكتروني، ومن حسابات موقعيّ فيسبوك وتويتر التي تتبع  تورونتو اليوم، الأمر لا يستحق المخاطرة، ونعتذر عن أي التباس. ومع ذلك، لم تكن تورونتو اليوم المصدر الأصلي لهذه المعلومات، كما أنها ليست مسؤولة عن التداعيات السلبية التي تسببها فيلم  Cutiesلـ Netflix.

وكان فيلم Cuties وراء حملة مقاطعة كبيرة طالت شبكة نتفليكس في كل أنحاء العالم، لما سماه البعض أنه يشجع على التحرش الجنسي بالأطفال، وتأتي هذه الشائعة عن المدير التنفيذي كصدى للضجة التي أثارها الفيلم.

وبقي حساب نتفليكس على موقع تويتر يبث مقابلات مع ريد هاستينغز، متحدثاً عن تجربته الشخصية في الشركة، وأيضا روج هاستينغز بنفسه على حسابه في "تويتر" لكتابه الذي صدر عن تلك التجربة خلال الأيام الأخيرة المنصرمة، ما يعني أنه ليس قيد الاعتقال أو التحقيق أو الشك.

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة