` `

الصورة للقبض على المتهم في قضية التحرش بطفلة المعادي وليست لشخصٍ آخر

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
11 مارس 2021
الصورة للقبض على المتهم في قضية التحرش بطفلة المعادي وليست لشخصٍ آخر
الادعاءات المتداولة زائفة وتنطوي على إثارة (تويتر)

الادعاء

المتهم في واقعة التحرش بطفلة المعادي ليس الشخص نفسه الذي قبض عليه.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ تاريخ 9 مارس/آذار الجاري، صورًا للشخص المتهم في قضية التحرش بطفلة المعادي، محمد جودت، أثناء القبض عليه من قبل الأمن المصري، وصور أخرى من مشاهد كاميرات المراقبة التي صورته وهو يتحرش بالطفلة. وقارن العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الصور ببعضها، مرفقة بادعاءات تشكك في أنه ليس الشخص نفسه والبعض أكد أنه ليس هو، بسبب أنه يظهر في صور القبض عليه نحيف الجسم، في حين أنه ظهر في مشاهد كاميرات المراقبة ممتلىء الجسم.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاءات المتداولة وتبين أنها زائفة وتنطوي على إثارة. فبعد الرجوع إلى مقطع الفيديو الذي صورته كاميرات المراقبة لجودت أثناء قيامه بالتحرش بالطفلة في المبنى، وصور إلقاء القبض عليه وصور أخرى منشوره في حسابه على موقع فيسبوك، تبين أن كاميرا المراقبة أظهرته أسمن مما هو عليه في الواقع، والسبب أن بعض كاميرات المراقبة لا تُصوّر المشاهد بدقة عالية، لذا يمكن أن لا تُظهر ملامح الشخص بدقة ووضوح.

لكن على الرغم من ذلك أظهرت الكاميرات الوجه نفسه، كما أظهرت قصة الشعر نفسها والتي ظهرت في صور أخرى لجودت، بجانب حركة الحاجب والفم، كما في الصور أدناه.

 

وألقت قوات الأمن القبض على محمد جودت، المتهم بالتحرش بطفلة في عقار في منطقة المعادي، بتاريخ 9 مارس الجاري، بعدما انتشر مقطع فيديو الواقعة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وأحدث ضجة عارمة.

ونقلًا عن مصادر إعلامية مصرية نقلت تفاصيل التحقيقات، كان جودت متخفي داخل شقة شاب يعمل فني إصلاح أجهزة كهربائية في منطقة المعادي، والذي أنكر معرفته بواقعة قيام جودت بارتكاب واقعة التحرش، وأنه استقبله في شقته بحكم معرفة سابقة تربطهما منذ سنوات.

وقررت النيابة العامة، حبس جودت 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن طلبت تحريات الشرطة حولها، وتمكنت من تحديد هويتيّ المتهم والمجني عليها، وعلى ذلك أذنت النيابة العامة بضبط المتهم لاستجوابه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

يُذكر أنه انتشرت عدة ادعاءات زائفة بعد نشر مقطع فيديو الواقعة، ونشر "مسبار" تقريرًا يفنّد هذه الادعاءات.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يُفرج عن المتهم بقضية التحرش بطفلة المعادي

الصورة لعمرو أديب مع الفنان ماجد القلعي وليس متحرش المعادي

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة