` `

لا صحة لخبر تراجع الدبيبة عن قرارات قروض الشباب

محمد العتر محمد العتر
أخبار
14 أغسطس 2021
لا صحة لخبر تراجع الدبيبة عن قرارات قروض الشباب
صدر قرار من الحكومة الليبية بتخصيص مليار دينار لصندوق دعم الزواج (Getty)

الادعاء

عبد الحميد الدبيبة يتراجع عن قرارات قروض الشباب.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، خبرًا جاء فيه أنّ رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، تراجع عن قرارات قروض الشباب.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ نفى محمد حمودة، الناطق الرسمي في حكومة الوحدة الوطنية، تراجع الدبيبة عن قرارات قروض الشباب. وقال حمودة عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك "كل ما يشاع بخصوص تراجع الحكومة عن قراراتها المعنية بالشباب هو عار من الصحة".

صورة متعلقة توضيحية

ونشرت يوم أمس 14 أغسطس/آب الجاري، الصفحة الرسمية لحكومة الوحدة الوطنية على "فيسبوك"، القرار رقم 305 لسنة 2021 الصادر عن الحكومة الليبية القاضي بتخصيص مليار دينار ليبي لصالح صندوق دعم الزواج، ومُوَقّع بالتاريخ نفسه.

صورة متعلقة توضيحية

وكان حمودة قد صرح في مداخلة مع قناة ليبيا الأحرار، يوم الجمعة 13 أغسطس الجاري، بأنّ القرارات التي اتخذها الدبيبة بشأن الشباب "جزء منها يمكن تنفيذه في مراحل قريبة، وجزء يتطلب وقتًا لتنفيذه، وآخر يعتمد على مشاركة أطراف أخرى".

وأعلن عبد الحميد الدبيبة ويوم الخميس الفائت 12 أغسطس، خلال احتفال اليوم الدولي للشباب، عن مجموعة قرارات خاصة بالشباب، بينها البدء في برامج الإقراض الاقتصادي وتفعيل صندوق دعم الزواج.

اقرأ/ي أيضًا:

تصريح مفبرك منسوب للدبيبة عن انتهاء أزمة الكهرباء بنهاية 2027

عبد الحميد الدبيبة لم يأمر بخفض رواتب أعضاء مجلس النواب الليبي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة