` `

إم بي سي وقرداحي ينفيان صحة وثيقة متداولة عن تعويضات نهاية خدمته

محمد الخالدي محمد الخالدي
أخبار
18 نوفمبر 2021
إم بي سي وقرداحي ينفيان صحة وثيقة متداولة عن تعويضات نهاية خدمته
إم بي سي قالت إنّ الوثيقة المتداولة تحتوي أخطاء إدارية (Getty)

الادعاء

وثيقة تكشف تعويضات نهاية خدمة الإعلامي جورج قرداحي في قناة إم بي سي، تُقدرّ بنحو 1.9 مليون دولار.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة لوثيقة ادّعت أنّها تكشف تعويضات نهاية خدمة الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي في قناة إم بي سي، وأنها تُقدر بنحو 1.9 مليون دولار.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المُتداول ووجد أنّه زائف، إذ نفت مجموعة إم بي سي، في بيانٍ نشرته على حسابها في موقع تويتر، اليوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني، صحة الوثيقة المتداولة.

صورة متعلقة توضيحية

وقالت MBC في بيانها، إنّ الوثيقة المُتداولة مليئة بالأخطاء الإدارية والمًغالطات في التواريخ والأحداث والتفاصيل المُفبركة، التي تنتحل صفة مجموعة MBC بهدف الإساءة إليها، على حدّ تعبيرها.

وأضافت المجموعة، أنّ الوثيقة تحمل توقيع الإعلامي اللبناني علي جابر بصفته المُدير التنفيذي للمجموعة، بينما جابر لم يشغل يومًا من الأيام هذا المنصب على الإطلاق، بل كان منصبه ولا يزال مدير عام القنوات في المجموعة.

وأشارت إلى أنّه حينما غادر جورج قرداحي القناة لم يُكن علي الجابر قد انضم موظفًا في المجموعة ولم يُكن قد شغل أيّ منصب إداري فيها، إذ انضم في شهر سبتمبر/ أيلول 2011، وهذا ما ينسف صدقية الوثيقة الزمنية، بحسب ما ورد في بيان إم بي سي.

وبينت المجموعة، أنّ جميع المُراسلات في "إم بي سي" تتم باللغة الإنجليزية، وذلك لتعدد جنسيات الموظفين فيها.

بدوره، أكّد الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي عبر حسابه على "فيسبوك"، بأنّ الوثيقة المُتداولة حول تعويضات نهاية خدمته من مجموعة إم بي سي MBC مزورّة، قائلاً "إنّه أسلوب وضيع وسخيف في تزوير الحقائق وترويج الشائعات من قبل جهات متحاملة عليه منذ توليه الوزارة، لجأت إلى كذبة جديدة من خلال تلك الورقة المزورة".

صورة متعلقة توضيحية

وأوضح قرداحي أنّه لم يكن مُوظفًا في مجموعة MBC، بل كان يعمل وفق عقود مُرتبطة بالبرامج التي يُقدّمها منذ عام 2002، ولذلك فلا يحق له الحصول على تعويضات نهاية خدمة. 

اقرأ/ي أيضًا:

لم يُعلن جورج قرداحي تقديم استقالته حتى الآن

التغريدة مفبركة من حساب زائف منسوب لجورج قرداحي على تويتر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة