` `

تركيا لم تُوقف إصدار تأشيرات السفر للعراقيين

محمد منصور محمد منصور
أخبار
22 يوليو 2022
تركيا لم تُوقف إصدار تأشيرات السفر للعراقيين
أعلن مكتب تقديم التأشيرة أنَه سيغلق مكتبه الخميس (Getty/أرشيفية)

الادعاء

تركيا توقف إصدار تأشيرات السفر للعراقيين.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا ادّعت فيه أنّ تركيا أوقفت إصدار تأشيرات السفر للمواطنين العراقيين.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلل، إذ إن تركيا لم تُعلن عن وقف منح تأشيرات السفر للعراقيين، بل أعلن المركز المخصّص لتقديم طلبات التأشيرة التركية في العراق عن غلق مكتبه يوم أمس الخميس 21 يوليو/تموز، على أن يتم الاتصال بجميع المراجعين الذين لديهم حجوزات مسبقة في التاريخ المذكور، من أجل منحهم مواعيد جديدة، وفق ما ذكر المركز المعني. 

صورة متعلقة توضيحية

مظاهرات أمام السفارة التركية في بغداد

جاء تداول الادّعاء بعد خروج مظاهرات أمام مبنى السفارة التركية في العاصمة العراقية بغداد، بعد الهجوم الذي استهدف منتجعًا سياحيًا في محافظة دهوك شمالي العراق، يوم 25 يوليو الجاري، وأدّى إلى مقتل نحو تسعة أشخاص وجرح العشرات. 

واتهمت بغداد أنقرة بتنفيذ الهجوم، بينما نفت تركيا مسؤولية قواتها عن الهجوم، وألقت باللوم على مسلحي حزب العمال الكردستاني المحظور على أراضيها، في حين أعلنت السلطات العراقية فتح تحقيق في الحادث.

صورة متعلقة توضيحية

السفارة التركية في بغداد لم تعلن وقف منح التأشيرات للعراقيين

كذلك، لم تعلن السفارة التركية في بغداد عن وقف منح تأشيرة بلادها للعراقيين. وقالت في منشور شاركته في صفحتها على موقع فيسبوك "ننضم إلى العزاء على إخوتنا العراقيين الذين استشهدوا على يد منظمة PKK الإرهابية".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

فيديو قصف قاعدة زليكان التركية شمالي العراق قديم

الصورة قديمة وليست لاستهداف مدرعة تركية شمالي العراق

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة