` `

فيديو رقص سفيرة فلسطين في كندا من مناسبة لإحياء التراث وليس بعد طوفان الأقصى

هيثم جودية هيثم جودية
أخبار
11 أكتوبر 2023
فيديو رقص سفيرة فلسطين في كندا من مناسبة لإحياء التراث وليس بعد طوفان الأقصى
سفيرة فلسطين في كندا منى أبو عمارة في حفل للتراث الفلسطيني الشهر الفائت (إكس)

الادعاء

السفيرة الفلسطينية في كندا منى أبو عمارة، ترقص لنصرة فلسطين والشعب الفلسطيني يموت في غزة.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو يدّعي ناشروه أنّه للسفيرة الفلسطينية في كندا منى أبو عمارة، وهي ترقص لنصرة فلسطين بينما تتعرض غزة للقصف الإسرائيلي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق مسبار من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنَّ الفيديو قديم وليس لرقص سفيرة فلسطين في كندا، بالتزامن مع القصف الإسرائيلي على غزة في أعقاب عملية طوفان الأقصى.

فعالية لإحياء التراث الفلسطيني

ونُشر الفيديو المتداول لأول مرة، في حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في سبتمبر/أيلول الفائت، وذُكر أنّه من فعالية للجالية الفلسطينية في مقاطعة تورنتو في كندا، لإحياء التراث الفلسطيني بمشاركة السفيرة الفلسطينية هناك، منى أبو عمارة.

pastedGraphic.png


إحياء مهرجان التراث الفلسطيني في تورنتو الكندية

ونظم البيت الفلسطيني في تورنتو، في الرابع من سبتمبر/أيلول الفائت، المهرجان السنوي الرابع لإحياء التراث والمأكولات والحلويات الشعبية الفلسطينية.

وأُقيم خلال المهرجان عرض للمدن والمأكولات الفلسطينية وأصولها، حيث تم استعراض أكثر من 100 طبق شعبي. وشارك الحضور في تذوق الطعام.

pastedGraphic_2.png

استمرار القصف على قطاع غزة

ويأتي تداول الادّعاء، مع تكثيف الجيش الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة، فيما شنت المقاومة ضربات صاروخية على مناطق مختلفة من الأراضي المحتلة وخاصة عسقلان، لليوم الخامس على التوالي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إن "طائرات حربية قامت بمهاجمة الجامعة الإسلامية في مدينة غزة، والتي تعمل كمركز تأهيل وتدريب رئيسي لمهندسي حماس".

بالمقابل، شنت المقاومة الفلسطينية ضربات صاروخية على عدة مناطق في الداخل المحتل، كما دوت صفارات الإنذار في مستوطنات سديروت وزيكيم وإيبيم وإيريز في غلاف غزة.

pastedGraphic_4.png

عملية طوفان الأقصى

وأعلن محمد الضيف، القائد العسكري لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، فجر السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات الإسرائيلية للشعب الفلسطيني، فيما ردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، شنت من خلالها غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1055 قتيل و5184 جريح، في وقت ارتفع فيه عدد القتلى الإسرائيليين على يد المقاومة الفلسطينية إلى 1200.

pastedGraphic_5.png

اقرأ/ي أيضًا:

قناة i24 نيوز تضلل وسائل الإعلام وتزعم مقتل 40 رضيعًا إسرائيليًا خلال اقتحام المستوطنات

صور كوماندوز القسام قديمة وليست من دخول عسقلان حديثًا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة