` `

الفيديو قديم وليس لقصف المقاومة الفلسطينية تل أبيب حديثًا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
2 ديسمبر 2023
الفيديو قديم وليس لقصف المقاومة الفلسطينية تل أبيب حديثًا
جددت كتائب القسام قصف تل أبيب برشقات صاروخية ردًا على المجازر الإسرائيلية (إكس)

الادعاء

فيديو لدمار في مدينة تل أبيب ناتج عن سقوط صواريخ المقاومة خلال قصفها المدينة يوم أمس الجمعة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه يُظهر دمارًا في مدينة تل أبيب، ناتج عن سقوط صواريخ كتائب عز الدين القسام خلال قصفها المدينة يوم أمس الجمعة الأول من ديسمبر/كانون الأول.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو المتداول قديم وليس لدمار لحق في تل أبيب، بعد إطلاق المقاومة صواريخ على المدينة خلال الحرب الإسرائيلية الحالية على قطاع غزة.

المقاومة تقصف مدنًا إسرائيلية في مايو 2021

يعود مقطع  الفيديو إلى مايو/أيار عام 2021، لدمار خلفه قصف صاروخي للمقاومة الفلسطينية على مدن إسرائيلية، خلال اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي حينها.

دمار في إسرائيل

وكانت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أطلقت في مايو/ أيار 2021، رشقات صاروخية عدة على تل أبيب وصوب القدس، ردًّا على اقتحام قوات الاحتلال حي الشيخ جراح في القدس وتفريغه من الفلسطينيين، والاعتداء على المرابطين في المسجد الأقصى، تبعه عدوان إسرائيلي على قطاع غزة.

المقاومة تقصف الأراضي المحتلة

قصف المقاومة تل أبيب ومستوطنات غلاف غزة

جاء تداول الادعاء بعدما جددت كتائب القسام، مساء أمس الجمعة، قصف تل أبيب برشقات صاروخية، ردًّا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة. ودوّت صفارات الإنذار في تل أبيب وريشون لتسيون وبلدات في أسدود. وأفادت مصادر بوقوع انفجارات في هذه المناطق.

وأضافت الكتائب أنها استهدفت حشدًا من جنود الاحتلال في منطقة الشيخ رضوان في غزة، مشيرة إلى استهدافها دبابة تابعة لقوات الاحتلال "بعبوة شواظ مما أدى إلى تدميرها بالكامل".

المقاومة تقصف تل أبيب

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس لشاب أعدمته المقاومة بتهمة التجسس

الفيديو قديم وليس من عودة الاشتباكات في غزة بين المقاومة والجيش الإسرائيلي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة