` `

الفيديو قديم وليس من استقبال جماهير الأهلي المصري فريقها في مطار جدة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
13 ديسمبر 2023
الفيديو قديم وليس من استقبال جماهير الأهلي المصري فريقها في مطار جدة
الجماهير تستقبل لاعبي الأهلي في الدوحة عام 2021 (يوتيوب)

الادعاء

فيديو من استقبال جماهير الأهلي المصري فريقهم في مطار جدة، عند وصوله يوم أمس الأربعاء للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في السعودية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، فيديو ادعى متداولوه أنه من استقبال جماهير الأهلي المصري لاعبي الفريق في مطار جدة عند وصوله، يوم أمس الأربعاء 12 ديسمبر/كانون الأول، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في السعودية.

استقبال جماهير الأهلي المصري

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو المتداول قديم وليس من  استقبال جماهير الأهلي المصري لاعبي الفريق في مطار جدة عند وصوله يوم أمس الأربعاء، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في السعودية.

استقبال الجماهير للاعبي الأهلي في الدوحة

يعود مقطع الفيديو إلى يناير/كانون الثاني عام 2021، للحظة استقبال جماهير الأهلي المصري في قطر لاعبي النادي في مطار حمد الدولي في الدوحة، قبيل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في قطر حينها.

وتأهل الأهلي المصري إلى كأس العالم للأندية في قطر، بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وحقق حينها المركز الثالث بعد فوزه على منافسه بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

الأهلي يصل السعودية للمشاركة في كأس العالم للأندية

جاء تداول مقطع الفيديو بعدما وصلت بعثة فريق الأهلي إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، يوم الاثنين 11 ديسمبر الجاري، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تنظّمها السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر.

ويخوض الأهلي المباراة الأولى له في البطولة يوم 15 ديسمبر أمام فريق الاتحاد السعودي، الذي فاز في المباراة الافتتاحية من البطولة يوم أمس الثلاثاء أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

انطلاق كأس العالم للأندية في السعودية

وتشارك سبعة أندية في بطولة كأس العالم للأندية في السعودية، التي انطلقت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، بمباراة جمعت الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول، وفاز الاتحاد بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل.

كأس العالم للأندية في السعودية

اقرأ/ي أيضًا

هل أعلنت نتائج قرعة كأس العالم للأندية؟

هل عدد فرق كأس العالم للأندية سبعة؟

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة