` `

الفيديو لانفجار في جزيرة القرم وليس لقصف إسرائيلي على مدينة بعلبك

إكرام زيادة إكرام زيادة
أخبار
24 مارس 2024
الفيديو لانفجار في جزيرة القرم وليس لقصف إسرائيلي على مدينة بعلبك
الفيديو لهجمات أوكرانية على شبه جزيرة القرم (إكس)

الادعاء

فيديو لقصف إسرائيلي على مدينة بعلبك في لبنان.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنّه يوثق غارات إسرائيلية على مدينة بعلبك في لبنان، بعد منتصف ليلة أمس السبت الأحد 24 مارس/آذار.

فيديو لقصف إسرائيلي على مدينة بعلبك في لبنان.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو يعود إلى انفجارات ضخمة في ميناء سيفاستوبول في جزيرة القرم، مساء السبت 23 مارس/آذار الجاري.

انفجارات ضخمة في ميناء سيفاستوبول في جزيرة القرم
صورة متعلقة توضيحية

روسيا تعلن صد هجوم  أوكراني استهدف ميناء سيفاستوبول في جزيرة القرم

أعلنت السلطات الروسية عن شنّ الجيش الأوكراني هجمات صاروخية مكثفة، على شبه جزيرة القرم. وقال ميخائيل رازفوجاييف حاكم سيفاستوبول، إن أجهزة الإنذار أُطلقت، نتيجة غارة جوية في الساعة 22:44 بتوقيت موسكو. وأضاف أنّ جميع أنظمة الدفاع الجوي في سيفاستوبول دخلت الخدمة، وأن الجيش الروسي حاول تدمير الأهداف الجوية الأوكرانية.

وأشار رازفوجاييف إلى إصابة امرأة وطفل وإلحاق أضرار في مناطق مختلفة من مدينة سيفاستوبول. وذكر أن الدفاع الجوي الروسي أسقط أكثر من 10 صواريخ أوكرانية، لافتًا إلى إغلاق جسر القرم بشكل مؤقت.

هجمات أوكرانية على القرم

أوكرانيا تعلن استهداف سفينتي إنزال روسيتين

أعلنت أوكرانيا اليوم الأحد 24 مراس، أنها أصابت سفينتَي إنزال روسيتين في قصف ليلي على مدينة سيفاستوبول، في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في العام 2014.

وجاء في بيان مركز الاتصالات الاستراتيجية للقوات الأوكرانية “نجحت القوات الأوكرانية في إصابة سفينتَي الإنزال البرمائيتين يامال وأزوف ومركز اتصالات وعدد من مواقع بنى تحتية لأسطول البحر الأسود”.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم إلى أراضيها بعد أن كانت تتبع أوكرانيا، عقب استفتاء من جانب واحد أجري في مارس 2014.

الاحتلال يقصف بعلبك اللبناينة

وشنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات على مدينة بعلبك، للمرة الرابعة خلال الحرب الدائرة على الحدود اللبنانية. وبعد الغارات بوقت قصير، أفادت وسائل إعلام تابعة لحزب الله بانطلاق "صلية صاروخية كبيرة جداً باتجاه الأراضي المحتلة المقابلة للقطاع الشرقي للبنان" ردًا على قصف بعلبك.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس للانفجار الأخير الذي استهدف جسر كيرتش في شبه جزيرة القرم

فيديو القصف الروسي على أوديسا ليس بعد هجمات أوكرانيا على جسر القرم

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة