` `

الفيديو ليس لرفض غوارديولا مصافحة زعيم إسرائيلي خلال احتفالات التتويج بالدوري

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
26 مايو 2024
الفيديو ليس لرفض غوارديولا مصافحة زعيم إسرائيلي خلال احتفالات التتويج بالدوري
يعود الفيديو إلى رفض غوارديولا مصافحة المدرب الإنجليزي آلان سميث (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لبيب غوارديولا، وهو يرفض مصافحة زعيم إسرائيلي خلال الاحتفال بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الأخير.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه يُظهر المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، وهو يرفض مصافحة زعيم إسرائيلي خلال الاحتفال بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الأخير.

غوارديولا يرفض مصافحة زعيم إسرائيلي

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم وليس لرفض بيب غوارديولا، مصافحة شخص إسرائيلي خلال الاحتفال بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الأخير.

غوارديولا يرفض مصافحة آلان سميث

يعود الفيديو إلى أغسطس/آب 2023، للحظة تجاهل غوارديولا لمدرب فريق كريستال بالاس السابق، آلان سميث، خلال حفل توزيع الميداليات في ملعب ويمبلي، بعد خسارة مانشستر سيتي أمام أرسنال في مباراة كأس الدرع الخيرية.

غوارديولا يرفض مصافحة آلان سميث

وأفادت وسائل إعلام إنجليزية أنّ غوارديولا الذي صافح كبار المسؤولين على منصة توزيع الميداليات، تجاهل آلان سميث بشكل واضح، مشيرة إلى عدم معرفة السبب وراء هذا التجاهل.

وبالعودة إلى صور أخرى لآلان سميث، يتبين بوضوح أنه بالفعل الشخص الذي تجاهل غوارديولا مصافحته عند توزيع الميداليات.

آلان سميث
المدرب الإنجليزي السابق آلان سميث

خسارة مانشستر سيتي كأس الدرع الخيرية 

وفي السادس من أغسطس 2023، تُوّج أرسنال بكأس الدرع الخيرية الإنجليزي، بعد الفوز بركلات الترجيح على مانشستر سيتي، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل لهدف لكل فريق، على ملعب ويمبلي في لندن. 

وتُوّج مانشستر سيتي، حينها، بثلاثة ألقاب، وهي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي

جاء تداول الادعاء بعدما حقق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسم الأخير، للمرة الرابعة على التوالي، بعد فوزه بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، على ضيفه وست هام يونايتد، الأحد الفائت 19 مايو/أيار الجاري، ليتفوق على منافسه المباشر أرسنال في الجولة الأخيرة من الموسم.

ابنة غوارديولا تتضامن مع فلسطين

وخلال احتفالات الفريق باللقب لفتت ماريا غوارديولا، ابنة مدرب مانشستر سيتي، الأنظار بارتدائها الكوفية الفلسطينية. ونشرت ماريا صورًا في حسابها على موقع انستغرام وهي ترتدي الكوفية، مؤكدة دعمها المستمر للفلسطينيين، خاصةً في ظل الأحداث الجارية في قطاع غزة.

وليست المرة الأولى التي تُعلن فيها ماريا غوارديولا تضامنها مع فلسطين، إذ إنها مساندة معروفة للقضية، وبالتحديد منذ بداية العدوان الإسرائيلي الجاري على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، وتسببت في وقوع آلاف الضحايا. وأظهرت ماريا غوارديولا دعمها للشعب الفلسطيني سواء كان ذلك عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، أو بالمشاركة في المظاهرات المطالبة بوقف الحرب على غزة.

يُذكر أنّ مانشستر سيتي خسر أمس السبت أمام مانشستر يونايتد، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لهذا الموسم، بعد فوز الأخير بنتيجة هدفين لهدف، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي في لندن.

اقرأ/ي أيضًا

الشخص الذي يحتفل في الفيديو دون ملابس بعد فوز السيتي بالدوري ليس غوارديولا

غوارديولا لم يصرح بأن مباراة السيتي وإنتر ميلان الأصعب في تاريخه الكروي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة