` `

مشاهد قديمة لتجمّع أشخاص حول أوباما بحضور بايدن وليست من البيت الأبيض حديثًا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
سياسة
11 يونيو 2024
مشاهد قديمة لتجمّع أشخاص حول أوباما بحضور بايدن وليست من البيت الأبيض حديثًا
بايدن وأوباما يحتفلان بذكرى قانون الرعاية الميسرة عام 2022 (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لتجمهر سياسيين معجبين بأوباما حوله في البيت الأبيض لإلقاء التحية عليه، متجاهلين الرئيس بايدن.

 

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه لسياسيين وأشخاص يلقون التحية على أوباما في البيت الأبيض مؤخرًا، متجاهلين الرئيس بايدن، في إشارة إلى أنّ أوباما هو صاحب القرار الفعلي في الإدارة الأميركية الحالية.

 أوباما في البيت الأبيض مؤخرًا، متجاهلين الرئيس بايدن

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبيّن أنه مضلل، إذ إنّ المشاهد قديمة وتعود إلى إبريل/نيسان عام 2022، وتصوّر ما بدا أنه ارتباك الرئيس الأميركي جو بايدن، في الوقت الذي يتجمع فيه أشخاص حول باراك أوباما لإلقاء التحية عليه. 

3DHaut

بايدن وأوباما يحتفلان بذكرى قانون الرعاية الميسرة

احتفل الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس الأسبق باراك أوباما، بمشاركة عدد من السياسيين في البيت الأبيض في إبريل 2022، بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لقانون الرعاية الميسرة. 

بايدن وأوباما يحتفلان بذكرى قانون الرعاية الميسرة

ونشر جو بايدن تغريدة على منصة إكس آنذاك، رحب خلالها بمشاركة أوباما في الاحتفالية وعبر عن تطلّعه إلى مناقشة توسيع التغطية الصحية وخفض تكاليف الرعاية الصحية للأميركيين. وأعاد أوباما نشر التغريدة وعلّق عليها "اللحاق بك دائمًا عظيم. نشكرك على كل ما تفعله لمساعدة المزيد من الأميركيين في الحصول على رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار معقولة". 

بايدن يشيد بقانون الرعاية الصحية لبايدن

أوباما يصادق على قانون الرعاية الصحية عام 2010

وقّع الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما يوم 23 مارس/آذار عام 2010، على قانون حماية المرضى والرعاية الميسرة، والذي يُطلق عليه أيضًا قانون أوباما كير Obamacare. ويهدف القانون إلى توسيع تغطية التأمين الصحي للمواطنين الأميركيين، وتقديم خدمات صحية ذات جودة أفضل وبتكلفة معقولة. 

أوباما يصادق على قانون الرعاية الصحية عام 2010

جو بايدن الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية

ويتولى جو بايدن منصب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأميركية منذ 20 يناير/كانون الأول عام 2021، وتنتهي ولايته في عام 2025. في حين شغل باراك أوباما منصب الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة منذ عام 2009 ولغاية 2017. 

وتبلغ فترة الولاية الرئاسية في الولايات المتحدة الأميركية أربع سنوات، ويمكن للرئيس أن يُنتخب لولاية ثانية إذا فاز في الانتخابات الرئاسية بعد انتهاء فترته الأولى. 

جو بايدن الرئيس الـ46 للولايات المتحدة

اقرأ/ي أيضًا

صور بن لادن مع أوباما وكلينتون ورايس مفبركة

أوباما لم يحذر الأفارقة من تلقي لقاح فايروس كورونا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة