` `

الفيديو ليس لبكاء الملاكمة الإيطالية أنجلينا كاريني بعد خسارتها أمام الملاكمة إيمان خليف

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
2 أغسطس 2024
الفيديو ليس لبكاء الملاكمة الإيطالية أنجلينا كاريني بعد خسارتها أمام الملاكمة إيمان خليف
فيديو لبكاء أنجيلا كاريني بعد تأهلها لأولمبياد باريس 2024 (إكس)

الادعاء

فيديو لبكاء الملاكمة الإيطالية أنجلينا كاريني بعد خسارتها أمام  الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقعي التواصل الاجتماعي إكس وفيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه يُظهر انهيار الملاكمة الإيطالية، أنجيلا كاريني، بعد خسارتها أمام الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024، وشكك ناشرو الادعاء بالأهلية الجنسية للملاكمة إيمان خليف.

فيديو لبكاء الملاكمة الإيطالية أنجلينا كاريني بعد خسارتها أمام  الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024.

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ونُشر عبر الموقع الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في 11 مارس/آذار الفائت، وذُكر أنه يُظهر بكاء الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني، بعد أن حجزت مقعدًا في البطولة.

بكاء الملاكمة أنجلينا كاريني بعد تأهلها لأولمبياد باريس 2024
بكاء الملاكمة أنجلينا كاريني بعد تأهلها لأولمبياد باريس 2024

بكاء أنجيلا كاريني بعد تأهلها لأولمبياد باريس 2024

ونشرت اللاعبة الإيطالية أنجيلا كاريني مقطع الفيديو على حسابها الرسمي في موقع إنستغرام، يوم 18 مارس الفائت، بعد تأهلها لأولمبياد باريس 2024، وعلّقت عليه بالقول "من أجل والدي".

ونشرت وسائل إعلام إيطالية، مقطع الفيديو الأصلي، وذكرت أن اللاعبة تأهلت في التصفيات الأولمبية التي أُقيمت في مدينة بوستو أرسيتسيو الإيطالية لأولمبياد باريس 2024. وظهرت أنجيلا بعد ذلك وهي تبكي، حيث عرضت مقطعًا مؤثرًا يحتوي على وصية من والدها لتشجيعها على الاستمرار في ممارسة الرياضة.

تقرير عن تأهل الملاكمة أنجلينا كاريني وتأثرها بوالدها وتشجيعه لها قبل وفاته
تقرير عن تأهل الملاكمة أنجلينا كاريني وتأثرها بوالدها وتشجيعه لها قبل وفاته

فوز الملاكمة الجزائرية إيمان خليف على الإيطالية أنجيلا كاريني

انتهى نزال الملاكمة في أولمبياد باريس 2024 بين الإيطالية أنجيلا كاريني والجزائرية إيمان خليف، بانسحاب كاريني بعد 46 ثانية فقط، حيث تلقت ضربتين قويتين تسببتا في إصابة أنفها، مما أثار جدلًا واسعًا واتهامات طالت الملاكمة الجزائرية “حول أهليتها الجنسية”.

وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أن خليف مُدرجة كملاكمة في فئة السيدات، وأنها تفي بجميع المتطلبات التنافسية. ومع ذلك، تعرضت اللجنة لانتقادات بسبب سماحها لخليف بالمشاركة في البطولة، إذ أعربت بعض الشخصيات مثل رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني عن رأيها بأن “الرياضيين الذين لديهم خصائص جينية ذكورية لا ينبغي السماح لهم بالمشاركة في مسابقات السيدات”.

تقرير عن فوز الملاكمة الجزائرية إيمان خليف على الإيطالية أنجيلا كاريني
تقرير عن فوز الملاكمة الجزائرية إيمان خليف على الإيطالية أنجيلا كاريني

اللجنة الأولمبية الجزائرية تستنكر الاتهامات الموجهة للاعبة إيمان خليف

من جهتها، نفت اللجنة الأولمبية الجزائرية هذه الادعاءات ووصفتها بأنها دعاية لا أساس لها من الصحة، وأكدت التزامها بحماية سمعة لاعبتها. في المقابل، أعربت إيمان خليف عن استعدادها للفوز بالميدالية الذهبية في الأولمبياد وتحدي جميع المنافسين.

ونددت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية بشدة بالاتهامات غير الأخلاقية التي تعرضت لها اللاعبة إيمان خليف، وطالبت بتشجيعها مشيرة إلى موهبتها وإنجازاتها التي تجلب الفخر للجزائر.

بيان اللجنة الأولمبية الجزائرية حول الاتهامات الموجهة للملاكمة إيمان خليف
بيان اللجنة الأولمبية الجزائرية حول الاتهامات الموجهة للملاكمة إيمان خليف

من جانبها، أفادت اللجنة الأولمبية الدولية بأن إيمان خليف مُسجلة كأنثى في جواز سفرها وأنها تستوفي الشروط اللازمة للتنافس في فئة السيدات.

دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

تُقام دورة الألعاب الأولمبية بنسختها الثالثة والثلاثين في مدينة باريس، حيث بدأت فعالياتها بحفل افتتاحي على نهر السين شمالي فرنسا يوم الجمعة 26 يوليو/تموز الفائت، وتستمر حتى 11 أغسطس/آب الجاري. تتضمن الدورة العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة، حيث تتنافس الدول في مجموعة واسعة من الألعاب مثل ألعاب القوى والسباحة والتجديف وركوب الأمواج والتزلج والجودو والمصارعة ورفع الأثقال وغيرها.

اقرأ/ي أيضًا:

ادعاءات مضللة رافقت انطلاق أولمبياد باريس 2024

الفيديو من ألمانيا وليس لقفز أحد متسابقي السباحة في أولمبياد باريس 2024 في نهر ملوث

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة