` `

متى تأسس نادي إنتر ميامي؟

رياضة
6 يونيو 2023
متى تأسس نادي إنتر ميامي؟
تأسس نادي إنتر ميامي رسميًا يوم 26 يناير/كانون الثاني من عام 2018 (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يلعب نادي إنتر ميامي في الدوري الأمريكي منذ عام 2020، مما يعني أنه أحد الأندية الحديثة، وعلى الرغم من ذلك إلا إنه استطاع استقطاب بعض اللاعبين العالميين ذوي الشهرة الكبيرة على مستوى العالم، كما تمكّن النادي من الفوز في بعض المباريات بفارق جيّد على الرغم من تاريخه القصير مقارنةً بالكثير من الأندية الأمريكية الأخرى.

متى تأسس نادي إنتر ميامي؟

على الرغم من الشهرة التي حققها نادي إنتر ميامي في الآونة الأخيرة نظرًا لانتقال بعض اللاعبين المحترفين عالميًا إلى صفوفه؛ إلا إنه أحد أندية كرة القدم الحديثة جدًا؛ فإنه تأسس رسميًا يوم 29 يناير/كانون الثاني من عام 2018 -حسب الموقع الرسمي- وهذا يعني أن عمره لا يتجاوز عقدًا واحدًا خلافًا للأندية العالمية التي لديها تاريخٌ طويلٌ مع كرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية
يُعرف نادي إنتر ميامي باسم نادي بيكهام الأمريكي

لماذا يعد إنتر ميامي نادي بيكهام الأمريكي؟

يُعرف نادي إنتر ميامي باسم نادي بيكهام الأمريكي لدى كثير من محبي كرة القدم، ذلك لأن لاعب كرة القدم المحترف ديفيد بيكهام يُعد واحدًا من مالكي هذا النادي، وهو لاعبٌ اكتسب شهرةً كبيرةً خلال سنوات نشاطه؛ لما يتمتع به من المهارات التي أهّلته للوصول إلى كثير من الأندية العالمية واللعب ضمن فريقها، وأبرزها نادي ريال مدريد الإسباني.

هل رجل الأعمال الأمريكي خورخي ماس من مالكي إنتر ميامي؟

إلى جانب ديفيد بيكهام يُعد خورخي ماس أحد مالكي فريق إنتر ميامي الأمريكي، وفيما يأتي بعضًا من التفاصيل حول خورخي ماس:

  • الثروة الإجماليّة: وصلت ثروة خورخي ماس إلى 1.3 مليار دولار أمريكي يوم 11 يونيو/حزيران من عام 2023، ما يجعله في الترتيب 2,142 على مستوى العالم بين الرجال الأكثر ثراءً، وذلك حسب تصنيف فوربس.
  • الحياة الأسرية: كان والد خورخي ماس كوبيًا فرّ إلى ولاية فلوريدا الأمريكيّة عام 1960، وعاش خورخي في الولايات المتحدة ويعيش مع زوجته في فلوريدا، ولديه 3 أبناء.
  • المساهمة في شركة ماس تيك: لا تقتصر مساهمات خورخي ماس على نادي إنتر ميامي، وإنما يعد أكبر المساهمين في شركة ماس تيك، كما أنه رئيس مجلس إدارتها، وهي شركة يقع مقرها الرئيسي في مدينة ميامي الأمريكية.
  • المشاركة في تأسيس نيف رنتالس: كان خورخي ماس واحدًا من المؤسسين المشاركين في تأسيس شركة نيف رينتالس لتأجير المعدات والأدوات، لكنه باع الشركة مقابل 510 مليون دولار أمريكي عام 2005.

من هم أفضل هدافي فريق إنتر ميامي؟

على الرغم من العمر القصير لهذا النادي، إلا إن بعض لاعبي فريق إنتر ميامي الأمريكي قارَبَ على تسجيل 30 هدفًا، وفيما يأتي قائمة بأفضل هدافي هذا الفريق حتى يوم 11 يونيو/حزيران من عام 2023:

  • غونزالو هيغواين: شارك غونزالو هيغواين في 70 مباراة إلى جانب فريق إنتر ميامي الأمريكي، وفي هذه المباريات استطاع تسجيل 29 هدفًا، ما يجعله أفضل هدافي هذا النادي، كما أنه شارك في صناعة هدفًا آخر.
  • ليوناردو كامبانا: في المرتبة الثانية بين أفضل هدافي نادي إنتر ميامي الأمريكي يأتي اللاعب ليوناردو كامبانا، الذي استطاع تسجيل 15 هدفًا بعد مشاركته في  مباراة من مباريات النادي، واستطاع المشاركة في صناعة أهداف.
  • لويس مورغان: تمكّن لويس مورغان من تسجيل 7 أهداف مع نادي إنتر ميامي الأمريكي مما يجعله في المرتبة الثالثة بين أفضل الهدافين، وذلك بعد المشاركة في 58 مباراة من مباريات النادي.
  • رودولفو بيزارو: شارك رودولفو بيزارو في 58 مباراة من مباريات إنتر ميامي، واستطاع تسجيل 7 أهداف مما يعني أنه في المرتبة الثالثة مع لويس مورغان، لكن بيزارو استطاع المشاركة في صناعة 10 أهداف.

ما هي أفضل النتائج التي حققها فريق إنتر ميامي؟

هناك بعض المباريات التي استطاع نادي إنتر ميامي إنهاءها بفارق 4 أو 3 أهداف، وهو أفضل فارق حققه النادي حتى الوقت الراهن. فيما يأتي قائمة بالمباريات التي تضمنت أفضل نتائج لهذا النادي:

  • المباراة ضد سينسيناتي 2021: في يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2021 لعب نادي إنتر ميامي ضد سينسيناتي ضمن الدوري الأمريكي لكرة القدم، وفاز إنتر ميامي بعد تسجيل 5 أهداف مقابل هدف واحد للنادي المنافس.
  • المباراة ضد أورلاندو سيتي 2022: استطاع نادي إنتر ميامي تسجيل 4 أهداف في مرمى أورلاندو سيتي، في حين سجل الفريق المنافس هدفًا واحدًا في المباراة التي كانت يوم 6 أكتوبر/تشرين الثاني من عام 2022، ما يجعلها إحدى أفضل نتائج النادي.
  • المباراة ضد تورونتو اف سي 2021: في مباراته ضد تورونتو اف سي يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2021 استطاع إنتر ميامي تسجيل 3 أهداف مقابل لا شيء، وهي واحدة من أفضل النتائج في تاريخ النادي حتى الآن.

متى كانت أسوأ الخسائر التي لحقت بفريق إنتر ميامي؟

لم يكن تاريخ نادي إنتر ميامي مليئًا بالانتصارات وحدها خلال السنوات الأولى، وإنما هناك بعض الخسائر الكبيرة التي لحقت به أيضًا، وفيما يأتي قائمة بأكبر هذه الخسائر:

  • المباراة ضد نيو إنغلاند ريفولوشن 2021: لعب إنتر ميامي ضد نيو إنغلاند ريفولوشن يوم 22 يوليو/2023 وخسر بعد تسجيل 5 أهداف من قبل نيو إنغلاند ريفولوشن مقابل لا شيء، وهي أكبر خسارة في تاريخ النادي.
  • المباراة ضد أوستن 2022: في يوم 6 مارس/آذار من عام 2022 لعب نادي إنتر ميامي ضد نادي أوستن، وتمكّن من تسجيل هدف واحد في حين سجل نادي أوستن 5 أهداف، وهي من أكبر الخسائر للنادي.
  • المباراة ضد ناشفيل 2021: استطاع نادي ناشفيل تسجيل 5 أهداف في مباراته ضد إنتر ميامي يوم 23 سبتمبر/أيلول من عام 2021، بينما سجّل إنتر ميامي هدفًا واحدًا، وهذا يعني أن الفارق كان 4 أهداف.
  • المباراة ضد كولومبوس كرو 2021: في مباراته ضد نادي كولومبوس كرو يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2021 لم يستطع نادي إنتر ميامي تسجيل أي أهداف، بينما سجّل كولومبوس كرو 4 أهداف بشباك نظيفة.
  • المباراة ضد نيويورك ريد بولز 2021: تمكّن فريق نيويورك ريد بولز من الفوز على نادي إنتر ميامي، وتسجيل واحدة من أكبر خسائره يوم 18 سبتمبر/أيلول عندما سجّل 4 أهداف في شباك إنتر ميامي مقابل لا شيء.

متى كان انتقال ميسي لنادي إنتر ميامي؟

ازدادت شُهرة نادي إنتر ميامي الأمريكي بعد انتقال اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوفه، وكان انتقاله يوم 5 يوليو/تموز من عام 2023 بعد تركه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. ورافق انتقال ميسي إلى إنتر ميامي عدد من الأخبار المضللة التي تحقق منها مسبار. ويجدر الذكر بأن ميسي لعب معظم حياته مع نادي برشلونة، وكان ذلك منذ عام 2000 وحتى عام 2021 ثم انتقل إلى باريس سان جيرمان، ومنه إلى نادي إنتر ميامي.

إلى ماذا يرمز شعار إنتر ميامي؟

يرمز شعار إنتر ميامي إلى التضامن والحرية والشمول والحظ السعيد، ويحتوي هذا الشعار على اثنين من طيور مالك الحزين، وتتشابك أرجل هذه الطيور لتشكّل حرف M باللغة الإنجليزية، إشارةً إلى الحرف الأول من كلمة ميامي، وتعلو الشمس هذين الطيرين مع درع ودائرة تُحيط بهما، ويتمتع الشعار باللون الأسود والأبيض والوردي.

ما هي أبرز المعلومات عن نادي إنتر ميامي؟

حمل نادي إنتر ميامي الأمريكي اسم مدينة ميامي الأمريكية في ولاية فلوريدا، وفيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات والتفاصيل حول هذا النادي:

  • مالك نادي إنتر ميامي: لا تقتصر ملكية نادي إنتر ميامي على لاعب كرة القدم السابق ديفيد بيكهام ورجل الأعمال الأمريكي خورخي ماس، وإنما يشاركهما كذلك جوزيه آر ماس في ملكية النادي أيضًا.
  • الدعم المجتمعي الكبير: منذ اللحظات الأولى لتأسيسه حظي نادي إنتر ميامي بدعم كبير من الجماهير؛ فإن نسبة التصويت لصالح النادي وصلت إلى 60% عند إجراء استفتاء ميامي فريدوم بارك وفق الموقع الرسمي للنادي.
  • الإعلان عن الملعب المستقبلي: منذ العام الأول من تأسيسه قام إنتر ميامي بالإعلان عن الملعب المستقبلي الذي يسعى لإنشائه، وهو مشروع يتم تمويله من القطاع الخاص بمساحة كبيرة تتسع لعدد يبلغ 28 ألف مقعد.
  • الملعب الخاص بالنادي: في عام 2019 وقع اختيار نادي إنتر ميامي الجديد على ملعب لوكهارت للتدريب، ولكنه انتقل إلى ملعب دي آر في بي إن كيه مع حلول عام 2020.
  • الإعلان عن أول التعاقدات مع اللاعبين: أعلن إنتر ميامي عن أول تعاقداته مع اللاعبين يوم 26 يوليو/تموز من عام 2019، وكان التعاقد مع اثنين من اللاعبين الأرجنتينيين البالغين من العمر 19 عامًا.
  • المباراة الأولى في تاريخ النادي: سافر اللاعبون في أكاديمية إنتر ميامي -تحت سن 18 عامًا- إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في إحدى البطولات، وكان ذلك يوم 11 أغسطس/آب من عام 2019، وهي المباراة الأولى في تاريخ النادي.
  • المباراة الأولى في الدوري الأمريكي: في يوم 1 مارس/آذار من عام 2020 لعب نادي إنتر ميامي مباراته الأولى تاريخيًا ضمن الدوري الأمريكي، وخسر إنتر ميامي في هذه المباراة بهدف واحد مقابل لا شيء.
  • الفوز الأول للفريق الأساسي في النادي: كان الفوز الأول للفريق الأساسي في نادي إنتر ميامي يوم 22 أغسطس/آب من عام 2020 بعدما استطاع الانتصار على نادي أورلاندو سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

اقرأ/ي أيضًا:

أخبار مضللة عن انتقال ميسي إلى نادي إنتر ميامي

الفيديو قديم وليس من أول تمرين لميسي مع نادي إنتر ميامي

الفيديو من الأرجنتين وليس لاستقبال ميسي في أميركا بعد انضمامه لإنتر ميامي

هل سينتقل ميسي إلى برشلونة؟

هل جوائز ميسي الفردية هي الأكثر بين اللاعبين؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على