` `

ما هو ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم؟

رياضة
18 يوليو 2023
ما هو ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم؟
على مستوى العالم يحتل الدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS) المرتبة 16 (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يشير ترتيب الدوري الأمريكي إلى عدد النقاط التي استطاع كل واحد من الأندية الحصول عليها بناءً على المعادلات التي فاز فيها النادي أو تعادل خلالها أو خسرها. في الوقت الراهن يضم الدوري الأمريكي لكرة القدم العديد من اللاعبين ذوي المهارات المتميزة في الكرة، وأبرزهم: اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ما هو ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم؟

على مستوى العالم يحتل الدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS) المرتبة 16، في حين يحتل الدوري الإنجليزي المرتبة الأولى. ويجدر الذكر بأن الدوري الأمريكي يتضمن 29 ناديًا، ويتم الاعتماد على النقاط التي يحققها كل واحد من الأندية لتحديد ترتيبه على مستوى الدوري نفسه، ويتم تقسيم الترتيب إلى مؤتمرين اثنين أحدهما المؤتمر الشرقي الذي يضم 15 ناديًا في ترتيبه، والآخر المؤتمر الغربي الذي يضم 14 ناديًا في ترتيبه.

صورة متعلقة توضيحية
يتضمن ترتيب الدوري الأمريكي للمؤتمر الشرقي 15 ناديًا، وفيما يأتي قائمة للأندية التي حققت أفضل عدد من النقاط على مستوى هذا المؤتمر لعام 2022 حسب الموقع الرسمي للدوري الأمريكي

ما هي أفضل الفرق في ترتيب الدوري الأمريكي للمؤتمر الشرقي 2022؟

يتضمن ترتيب الدوري الأمريكي للمؤتمر الشرقي 15 ناديًا، وفيما يأتي قائمة للأندية التي حققت أفضل عدد من النقاط على مستوى هذا المؤتمر لعام 2022 حسب الموقع الرسمي للدوري الأمريكي:

  • نادي فيلادلفيا يونيون: احتل نادي فيلادلفيا يونيون المرتبة الأولى على مستوى المؤتمر الشرقي حسب ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم بعد حصوله على 67 نقطة،  وحصد هذا النادي 19 انتصارًا في مبارياته لهذا الموسم.
  • نادي مونتريال: بعد حصوله على 65 نقطة احتل نادي مونتريال المرتبة الثانية على مستوى المؤتمر الشرقي في الدوري الأمريكي لكرة القدم، وذلك بفارق نقطتين فقط عن النادي الذي يحتل المرتبة الأولى.
  • نادي نيويورك سيتي: استطاع نادي نيويورك سيتي الفوز في 16 مباراة فحسب خلال موسم الدوري الأمريكي لكرة القدم عام 2022، إلا إنه حصل على 55 نقطة مما جعله في المرتبة الثالثة على مستوى المؤتمر الشرقي.
  • نادي نيويورك ريد بولز: بفارق يبلغ نقطتين فقط عن نادي نيويورك سيتي يحتل نادي نيويورك ريد بولز الأمريكي المرتبة الرابعة على مستوى المؤتمر الشرقي في الدوري الأمريكي لعام 2022، وذلك بعدد نقاط يبلغ 53 نقطة.
  • نادي سينسيناتي: بعدد نقاط يبلغ 49 نقطة يحتل نادي سينسيناتي المرتبة الخامسة في ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم على مستوى المؤتمر الشرقي عام 2022، ويجدر الذكر بأن هذا النادي فاز في 12 مباراة، ويليه نادي إنتر ميامي.

ما هي أفضل الأندية حسب ترتيب الدوري الأمريكي للمؤتمر الغربي 2022؟

تختلف أندية المؤتمر الغربي في الدوري الأمريكي عن أندية المؤتمر الشرقي ويبلغ عددها 14 ناديًا، وفيما يأتي قائمة تتضمن ترتيب أفضل هذه الأندية أداءً للموسم 2022:

  • نادي لوس أنجلوس: استطاع نادي لوس أنجلوس الحصول على المرتبة الأولى على مستوى المؤتمر الغربي للدوري الأمريكي في موسم 2022، بذات عدد نقاط النادي صاحب المرتبة الأولى في المؤتمر الشرقي؛ فإنه حصل على 67 نقطة.
  • نادي أوستن: يحتل نادي أوستن المرتبة الثانية على ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم عام 2022 بالنسبة إلى المؤتمر الغربي؛ فإنه حصل على 56 نقطة بعد خوضه 34 مباراة.
  • نادي دالاس: بعدد نقاط يبلغ 53 نقطة يحتل نادي دالاس المرتبة الثالثة على مستوى المؤتمر الغربي في الدوري الأمريكي عام 2022، وذلك بعد الفوز في 14 مباراة وخسارة 12 مباراة.
  • نادي لوس أنجلوس غلاكسي: يقدم نادي لوس أنجلوس غلاكسي أداءً جيدًا عادةً في الدوري الأمريكي، إلا أنه كان يحتل المرتبة الرابعة على مستوى المؤتمر الغربي لعام 2022 بعدد نقاط بلغ 50 نقطة.
  • نادي ناشفيل: في المرتبة الخامسة على مستوى المؤتمر الغربي للدوري الأمريكي عام 2022 يأتي نادي ناشفيل، الذي حصل على 50 نقطة أيضًا، إلا أنه فاز في عدد مباريات أقل من نادي لوس أنجلوس غلاكسي، كما أن أهدافه أقل.

ما ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم 2023 لأغلى الأندية؟

يتضمن الدوري الأمريكي العديد من الأندية ذات القيمة الكبيرة، وفي القائمة الآتية ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم 2023 لأغلى الأندية حسب إحصائيات ستاتيستا:

  • نادي لوس أنجلوس: وصلت قيمة نادي لوس أنجلوس إلى مليار دولار أمريكي تقريبًا خلال عام 2023، ما جعله النادي صاحب القيمة الأكبر على مستوى الأندية المشاركة في الدوري الأمريكي لكرة القدم.
  • نادي لوس أنجلوس غلاكسي: يحتل نادي لوس أنجلوس غلاكسي المرتبة الثانية في ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم 2023 لأغلى الأندية بقيمة تصل إلى 925 مليون دولار أمريكي.
  • نادي أتلانتا يونايتد: بلغت قيمة نادي أتلانتا يونايتد 850 مليون دولار أمريكي خلال عام 2023، ما جعله في المرتبة الثالثة بين أغلى أندية الدوري الأمريكي للكرة بفارق 150 مليون دولار عن النادي صاحب المرتبة الأولى.
  • نادي نيويورك سيتي: بقيمة وصلت إلى 800 مليون دولار أمريكي عام 2023 أصبح نادي نيويورك سيتي النادي صاحب المرتبة الرابعة بين الأندية الأغلى قيمة في الدوري الأمريكي لكرة القدم.
  • نادي دي.سي. يونايتد: على الرغم من الفارق الذي يصل إلى 300 مليون دولار بينه وبين أغلى أندية الدوري الأمريكي لعام 2023، إلا أن نادي دي.سي. يونايتد يحتل المرتبة الخامسة بقيمة 700 مليون دولار.

ما هي أندية الدوري الأمريكي التي تتمتع بأغلى قيمة للاعبين 2023؟

يحتل نادي إنتر ميامي -الذي يلعب معه ليونيل ميسي حاليًا- المرتبة الأخيرة في المؤتمر الشرقي حسب ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم حتى يوم 24 يوليو/تموز 2023، إلا إنه النادي الذي يضم اللاعبين ذوي القيمة الأغلى على الإطلاق. فيما يأتي قائمة بأندية الدوري الأمريكي التي تتمتع بأغلى قيمة للّاعبين 2023:

  • نادي إنتر ميامي: في الوقت الراهن يلعب ليونيل ميسي والعديد من اللاعبين الآخرين مع نادي إنتر ميامي الأمريكي، وهو النادي الذي يحتل المرتبة الأولى في القائمة بقيمة لاعبين تصل إلى 78.60 مليون دولار أمريكي.
  • نادي لوس أنجلوس: في المرتبة الثانية بين الأندية التي تتمتع بأغلى قيمة للّاعبين على مستوى الدوري الأمريكي عام 2023 يأتي نادي نادي لوس أنجلوس، الذي تبلغ القيمة السوقية للاعبيه 58.9 مليون دولار أمريكي. 
  • نادي أتلانتا يونايتد: تبلغ القيمة السوقية الإجمالي للاعبي نادي أتلانتا يونايتد 52.48 مليون دولار أمريكي خلال موسم 2023، ما يجعله النادي الذي يحتل المرتبة الثالثة في قائمة الأندية التي تتمتع بأغلى قيمة للَاعبين.
  • نادي فيلادلفيا يونيون: تبلغ القيمة السوقية الإجمالية للاعبي نادي فيلادلفيا يونيون 49.73 مليون دولار مما يجعله صاحب المرتبة الرابعة في القائمة، وذلك على الرغم من الفارق الكبير الذي يقارب 29 مليون دولار بينه وبين نادي إنتر ميامي.
  • نادي إنتر أوستن: بقيمة سوقية إجمالية تبلغ 49.03 مليون دولار أمريكي يحتل نادي إنتر أوستن المرتبة الخامسة بين أندية الدوري الأمريكي، التي تتمتع بأغلى قيمة للّاعبين عام 2023.

ما النادي الذي فاز في الدوري الأمريكي لكرة القدم 2022؟

شاهد الكثيرون المباراة النهائية لموسم 2022 عن طريق القنوات الناقلة للدوري الأمريكي لكرة القدم MLS، وهي مباراة جمعت بين نادي لوس أنجلوس ونادي فيلادلفيا يونيون، وفاز فيها نادي فيلادلفيا يونيون حسب موسوعة بريتانيكا، ويعد فيلادلفيا يونيون واحدًا من أندية المؤتمر الشرقي في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ما هي أكثر الأندية فوزًا في الدوري الأمريكي الممتاز؟

على الرغم من تصدره ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم عام 2022 وحصوله على لقب بطولة الدوري الأمريكي الممتاز خلال هذا العام؛ إلا أن نادي فيلادلفيا يونيون لم يكن أكثر الأندية فوزًا في الدوري الأمريكي الممتاز. فيما يأتي قائمة بالأندية التي حققت هذا اللقب أكبر عدد من المرات:

  • نادي لوس أنجلوس غلاكسي: استطاع نادي لوس أنجلوس غلاكسي الفوز في الدوري الأمريكي لكرة القدم 5 مرات، ما يجعله أكثر الأندية فوزًا في هذا الدوري على الإطلاق، ولم يستطع أي من الأندية الأخرى الوصول إلى هذا العدد.
  • نادي دي.سي. يونايتد: تمكّن نادي دي.سي. يونايتد من الفوز في الدوري الأمريكي لكرة القدم في مشاركته الأولى، وقدّم أداءً جيدًا فيما بعد حتى استطاع الحصول على المركز الأول 3 مرات أخرى مما يجعله في المرتبة الثانية.
  • نادي سان خوسيه إيرثكويكس: فاز نادي سان خوسيه إيرثكويكس في بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم مرتين اثنتين فحسب، وهو ما يجعله في المرتبة الثالثة بين الأندية الأكثر فوزًا في هذا الدوري.
  • نادي سياتل ساوندرز: يحتل نادي سياتل ساوندرز المرتبة الثانية بين أكثر الأندية فوزًا في الدوري الأمريكي إلى جانب نادي سان خوسيه؛ فإن كلًا منهما فاز في هذا الدوري مرتين اثنتين.
  • نادي هيوستن دينامو: استطاع نادي هيوستن دينامو الفوز في الدوري الأمريكي لكرة القدم مرتين اثنتين أيضًا، ما يجعله في المرتبة الثالثة بجانب نادي سان خوسيه ونادي سياتل ساوندرز.

هل نظام الدوري الأمريكي لكرة القدم مختلف عن بقية الدوريات؟

إن نظام الدوري الأمريكي لكرة القدم يختلف عن بقية الدوريات بالفعل؛ فإنه ينقسم إلى مؤتمر شرقي وغربي تتنافس الأندية بينها ضد بعضها البعض، وبعد ذلك تنتقل الأندية التي تحتل المراكز الأولى على ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم من كل مؤتمر إلى التصفيات حتى الانتهاء من الدوري وتحديد الفريق الفائز، ومن خلال متابعة القنوات الناقلة للدوري الأمريكي لكرة القدم MLS يمكن لمحبي الكرة معرفة العديد من التفاصيل حول منافسات هذا الدوري.

إلى ماذا تشير النجوم على شعار الدوري الأمريكي؟

يتضمن شعار الدوري الأمريكي الحالي ثلاث نجوم، وهي نجوم ذات لون أبيض يعلوها اختصار اسم الدوري (MLS) وتشير إلى الترابط بين الدوري الأمريكي لكرة القدم وقاعدة المعجبين والمشجعين بخصوصهم والولايات المتحدة الأمريكية عمومًا، ويجدر الذكر بأن الدوري اعتمد شعاره الحالي عام 2014.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من هو هداف دوري أبطال أفريقيا؟

هل دوري المؤتمر الأوروبي يجري بشكل سنوي؟

هل ريال مدريد الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال أوروبا؟

هل الدوري السعودي ضمن الدوريات العشرة الأولى في العالم؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على