` `

ما هي سيارة لوسيد؟

تكنولوجيا
24 يوليو 2023
ما هي سيارة لوسيد؟
السيارات الكهربائية التي يتم إنتاجها من قبل الشركة التي تحمل هذا الاسم (Getty
صحيح

تحقيق مسبار

يتم تسويق سيارة لوسيد الكهربائية في العديد من الدول حول العالم، وهي واحدة من السيارات الكهربائية التي تتمتع بمستويات أداء منافسة على الطريق، إلا إنها تتوفر بأسعار مرتفعة. تتفاوت الأسعار بين فئات هذه السيارة بشكل كبير حسب مستويات الأداء وبعض العوامل الأخرى، حتى تصل إلى أكثر من 150 ألف دولار بين الفئات الدنيا والعليا.

ما هي سيارة لوسيد؟

عند البحث لمعرفة ما هي سيارة لوسيد يتبيّن بأنها واحدةٌ من السيارات الكهربائية التي يتم إنتاجها من قبل الشركة التي تحمل هذا الاسم. تحرص هذه الشركة على تقديم عدة نماذج من السيارات الكهربائية التي تتمتع بمستويات أداء متميز على الطريق، لكن أسعار هذه السيارات مرتفعة مقارنةً ببعض السيارات الكهربائية المتوفرة في الأسواق.

صورة متعلقة توضيحية
يظن البعض بأن لوسيد شركة سعودية بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على حصة كبيرة فيها، إلا إن هذه الشركة أمريكية وليست سعودية، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة نيوآرك داخل ولاية كاليفورنيا

هل لوسيد شركة سعودية؟

يظن البعض بأن لوسيد شركة سعودية بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على حصة كبيرة فيها، إلا إن هذه الشركة أمريكية وليست سعودية، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة نيوآرك داخل ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويُعرف صندوق الاستثمارات العامة بأنه صاحب شركة لوسيد بعد استحواذه على النسبة الأكبر من أسهم الشركة.

من هو المدير التنفيذي لشركة سيارات لوسيد؟

في الوقت الراهن يشغل بيتر رولينسون منصب الرئيس التنفيذي في شركة إنتاج سيارة لوسيد، كما أنه رئيس قسم التكنولوجيا في الشركة أيضًا، وهو من الأشخاص ذوي الخبرة الطويلة في صناعة السيارات؛ إذ إن خبرته تزيد على 30 عامًا، وعمل قبل شركة لوسيد في شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية، كما أنه عمل في شركة جاغوار للسيارات، وشركة لوتس للسيارات أيضًا.

ما هي موديلات سيارة لوسيد الكهربائية؟

في الوقت الراهن تتوفر عدة موديلات من سيارة لوسيد الكهربائية، وهي الموديلات الآتية:

  • لوسِد أير تورنج: تقطع سيارة لوسيد أير برو مسافة 618 كيلومتر في الشحنة الواحدة فحسب، ولكنها تحتوي على محرك كهربائية يستطيع توليد قوة تزيد على 620 حصانًا، وهذا يعني أنها ذات أداء جيد على الطريق.
  • لوسِد أير بيور خلفية الدفع: تعمل هذه السيارة بنظام الدفع الخلفي للعجلات، وتم تزويدها بمحرك كهربائي يستطيع توليد قوة تصل إلى 430 حصانًا، كما أنها تستطيع قطع 653 كيلومتر تقريبًا في الشحنة الواحدة، وهي أضعف الموديلات.
  • لوسِد أير بيور رباعية الدفع: تعمل هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي للعجلات، وتم تزويدها بمحرك كهربائي يستطيع توليد قوة تصل إلى 480 حصانًا، كما أنها تستطيع قطع 660 كيلومتر تقريبًا في الشحنة الواحدة.
  • لوسِد أير دريم إيديشن رينج: يصل المدى الكهربائي لسيارة لوسِد أير دريم إيديشن رينج إلى 799 كيلومتر في الشحنة الواحدة تقريبًا، وهي سيارة تتضمن محركًا كهربائيًا يستطيع توليد قرابة 1,111 حصانًا.
  • لوسِد أير دريم إيديشن بيرفورمنس: يستطيع المحرك الكهربائي في سيارة لوسِد أير دريم إيديشن بيرفورمنس توليد قوة تصل إلى 933 حصانًا، كما أن هذه السيارة تستطيع قطع مسافة تصل إلى 883 كيلومتر في الشحنة الواحدة.
  • لوسِد أير جراند تورينج: تحتوي سيارة لوسِد أير جراند تورينج على محرك كهربائية يمكنه توليد قوة تصل إلى 819  حصانًا، وتقدم هذه السيارة أداء رياضيًا على الطريق، وتستطيع قطع 755 كيلومتر في الشحنة.
  • لوسِد أير جراند تورينج بيرفورمنس: تعد لوسِد أير جراند تورينج بيرفورمنس واحدة من أفضل سيارات لوسيد أداءً؛ فإن محركها يولد 1,050 حصانًا، وهي سيارة تستطيع قطع مسافة 718 كيلومتر في الشحنة الواحدة.
  • لوسِد أير سافير: يستطيع محرك سيارة لوسِد أير سافير توليد قوة تصل إلى أكثر من 1,200 حصان، ما يعني أنها أفضل سيارات لوسيد أداءً، ولكنها تقطع مسافة 322 كيلومتر في الشحنة الواحدة تقريبًا.

كم يستغرق تسارع سيارة لوسيد إلى 100 كيلومتر في الساعة؟

يختلف زمن تسارع سيارة لوسيد إلى 100 كيلومتر في الساعة حسب الموديل، وفيما يأتي جدول يوضح موديلات هذه السيارة مع القوة والزمن الذي تستغرقه كل منها للوصول إلى 100 كيلومتر في الساعة:

الفئة

قوة المحرك

التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة

لوسِد أير تورينج

620 حصانًا

3.6 ثانية

لوسِد أير بيور خلفية الدفع

430 حصانًا

4.4 ثانية

لوسِد أير بيور رباعية الدفع

480 حصانًا

3.8 ثانية ثانية

لوسِد أير دريم إيديشن رينج

1,111 حصانًا

2.9 ثانية

لوسِد أير دريم إيديشن بيرفورمنس

933 حصانًا

2.7 ثانية

لوسِد أير جراند تورينج

819 حصانًا

3.0 ثانية

لوسِد أير جراند تورينج بيرفورمنس

1,050 حصانًا

2.6 ثانية

لوسِد أير سافير

1,200 حصان

1.89 ثانية

كم يبلغ سعر سيارة لوسيد؟

تتراوح أسعار سيارة لوسيد 87,400-249,000 دولارًا أمريكيًا مما يعني أن الأسعار تتفاوت تفاوتًا شديدًا بين فئة وأخرى بالاعتماد على مستويات الأداء التي تقدمها السيارة، والمسافة التي تقطعها والتجهيزات الداخلية والخارجية التي تتوفر فيها. يجدر الذكر بأن لوسِد أير بيور خلفية الدفع أرخص فئات هذه السيارة، ولا شكّ بأنّ لوسِد أير سافير أغلى هذه الفئات.

هل تعد شركة لوسيد من أكبر شركات السيارات الكهربائية؟

لا تعد شركة لوسيد من أكبر شركات السيارات الكهربائية في العالم حسب إحصائيات ستاتيستا لعام 2022، وتوضح القائمة الآتية شركات السيارات الكهربائية الأكبر في العالم حسب المبيعات لعام 2022:

  • شركة بي واي دي: وصلت مبيعات شركة بي واي دي الصينية من السيارات الكهربائية إلى 1,847,745 وحدة عام 2022، مما يجعلها شركة السيارات الكهربائية الأكبر في العالم على الإطلاق بفارق كبير عن الشركات الأخرى.
  • شركة تسلا: باعت شركة تسلا الأمريكية ما مجموعه 1,314,330 سيارة كهربائية عام 2022، ما يعني أنها الشركة التي تحتل المرتبة الثانية مباشرة بعد شركة بي واي دي بفارق يزيد على 500 ألف سيارة كهربائية.
  • تحالف سايك جي إم ولينج: استطاع تحالف سايك جي إم ولينج الصيني الأمريكي بيع ما يبلغ 482,056 سيارة كهربائية عام 2022، ما يجعله في المرتبة الثالثة بعد شركة بي واي دي الصينية وشركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية.
  • فولكس فاجن: إن شركة فولكس فاجن واحدة من الشركات الألمانية المعروفة في عالم السيارات، وتمكنت هذه الشركة من بيع 433,636 سيارة كهربائية عام 2022، وهذا يعني أنها صاحبة المرتبة الرابعة بين أكبر شركات السيارات الكهربائية.
  • شركة بي إم دبليو: باعت شركة بي إم دبليو ما مجموعه 372,694 سيارة كهربائية عام 2022، ما يعني أنها الشركة التي تحتل المرتبة الخامسة بين أكبر شركات السيارات الكهربائية، وهي واحدة من الشركات الألمانية الرائدة.

هل تعد سيارة لوسيد أفضل السيارات الكهربائية في العالم؟

لم تكن سيارة لوسيد أفضل السيارات الكهربائية حسب تصنيف يو إس نيوز أند وورلد ريبورت لعام 2023 على الرغم من مستويات الأداء التي تستطيع تقديمها، ولكنها حصلت على المرتبة الثانية بين أفضل السيارات الكهربائية الفاخرة. فيما يأتي قائمة تتضمن بعضًا من أفضل السيارات الكهربائية حسب التصنيف المذكور:

  • سيارة هيونداي أيونيك 6: تعد سيارة هيونداي أيونيك 6 أفضل السيارات الكهربائية حسب التصنيف المذكور، وهي سيارة كورية تتراوح أسعارها بين 41,600-56,100 دولار أمريكي مما يعني أنها رخيصة مقابل سيارة لوسيد.
  • سيارة بي إم دبليو i7: تحتل سيارة بي إم دبليو i7 المرتبة الأولى بين أفضل السيارات الكهربائية الفاخرة، وهي سيارة ألمانية الصنع، وتبلغ أسعارها 119,300 دولار أمريكي تقريبًا، وتليها لوسيد أير التي تحتل المرتبة الثانية في هذه الفئة.
  • سيارة ريفيان R1T: تستحوذ سيارة ريفيان R1T على المرتبة الأولى بين أفضل سيارات البيك أب الكهربائية متفوقة على سيارات جميع الشركات الأخرى ضمن هذه الفئة، وتتراوح أسعار هذه السيارة بين 73,000-85,000 دولار أمريكي تقريبًا.
  • سيارة كيا EV6: حصلت سيارة كيا EV6 على المرتبة الأولى في التصنيف على فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض، ويجدر الذكر بأن أسعار هذه السيارة تراوح بين 48,700-61,600 دولار أمريكي تقريبًا.
  • سيارة ريفيان R1S: تتراوح أسعار سيارة ريفيان R1S بين 78,000-90,000 دولار أمريكي تقريبًا، وهي السيارة التي حصلت على المرتبة الأولى بين أفضل السيارات الرياضية الكهربائية الفاخرة متعددة الأغراض.

معلومات عن شركة سيارات لوسيد الأمريكية

تتمتع سيارة لوسيد أير بمستويات أداء منافسة على الطريق، وهي من السيارات الفاخرة ذات الأسعار المرتفعة، وفيما يأتي بعضًا من المعلومات حول شركة لوسيد التي تقوم بإنتاج هذه السيارة:

  • تأسيس الشركة: لم يكن تأسيس شركة لوسيد للسيارات الكهربائية قديمًا، وإنما يعود تأسيس هذه الشركة إلى عام 2018، ويصل عدد موظفيها إلى قرابة 3,900 موظف وموظفة خلال الوقت الراهن.
  • قيمة شركة لوسيد: بلغت قيمة أصول شركة لوسيد الأمريكية للسيارات الكهربائية 7.9 مليار دولار أمريكي عام 2022، ووصلت إيرادات الشركة خلال هذا العام إلى 27 مليون دولار أمريكي.
  • السيارات المستقبلية: تقدم شركة لوسيد نوعًا واحدًا من السيارات التي تحمل اسم لوسيد أير بفئاتها المختلفة في الوقت الراهن، وتخطط الشركة لإطلاق سيارة جديدة ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض في المستقبل.
  • إنتاج السيارات سريعة الشحن: حرصت شركة لوسيد الأمريكية على إنتاج السيارات التي يمكن شحنها بسرعة كبيرة؛ فإن السيارات التي تنتجها الشركة تستطيع قطع ما يقارب 400 كيلومتر بعد شحنها لوقت لا يتجاوز ربع ساعة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تعمل الوسائد الهوائية في السيارة؟

هل نيكولاس جوزيف هو أول من اخترع السيارة؟

هل تختلف مكونات محرك السيارة تبعًا لاختلاف نوعها؟

هل تسخين السيارة في الصباح ضروري إذا كانت بمحرك كهربائي؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على