` `

من هو صاحب أسرع هدف في دوري الأبطال؟

رياضة
10 يناير 2024
من هو صاحب أسرع هدف في دوري الأبطال؟
تمكن روي ماكاي من تسجيل أسرع هدف في دوري الأبطال خلال 10.2 ثانية (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

تم تسجيل أسرع هدف في دوري الأبطال خلال الدقيقة الأولى من عمر المباراة، وهناك الكثير من الأهداف التي سجلها اللاعبون في هذه البطولة خلال الدقيقة الأولى أيضًا. يُذكر أن الأهداف العشرة الأسرع في تاريخ البطولة لم تتجاوز نصف دقيقة فحسب، وأما عن الهدف الأسرع في نهائي البطولة؛ فإنه كان بعد 52 ثانية.

من هو صاحب أسرع هدف في دوري الأبطال؟

لم يستغرق أسرع هدف في دوري أبطال أوروبا 53 ثانية، وإنما تمكن روي ماكاي من تسجيل الهدف الأسرع في تاريخ هذا الدوري خلال 10.2 ثانية فحسب، وكان ذلك في المباراة التي جمعت بين نادي ريال مدريد الإسباني ونادي بايرن ميونيخ الألماني، يوم 7 مارس/آذار من عام 2007 في دور 16 من البطولة حسب الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا.

تم تسجيل أسرع هدف في دوري الأبطال خلال الدقيقة الأولى من عمر المباراة
أعلن روي ماكاي -صاحب أسرع هدف في دوري الأبطال- عن اعتزاله يوم 1 يوليو/تموز من عام 2010

من هم أصحاب أسرع الأهداف في دوري الأبطال؟

يحتل روي ماكاي المرتبة الأولى بين أصحاب أسرع الأهداف في دوري الأبطال، وتتضمن القائمة الآتية أسماء اللاعبين الذين يلونه في الترتيب:

  • جوناس: استطاع جوناس تسجيل هدف بعد مرور 10.96 ثانية من المباراة التي جمعت بين فالنسيا وباير ليفركوزن، يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2011، مما يجعله ثاني أسرع هدف في دوري الأبطال.
  • جيلبرتو سيلفا: في المرتبة الثالثة بين أسرع أهداف دوري الأبطال يأتي هدف جيلبرتو سيلفا، الذي تم تسجيله بعد مرور 20.07 ثانية من المباراة التي جمعت بين آيندهوفن وآرسنال، يوم 25 سبتمبر/أيلول من عام 2002.
  • أليساندرو ديل بييرو: استطاع أليساندرو ديل بييرو تسجيل هدف بعد مرور 20.12 ثانية يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول من عام 1997، في المباراة التي جمعت بين مانشستر يونايتد ويوفنتوس، مما يعني أنه صاحب المرتبة الرابعة.
  • كلارنس سيدورف: يأتي اللاعب كلارنس سيدورف في المرتبة الخامسة بين أصحاب الأهداف الأسرع في تاريخ دوري الأبطال؛ فإنه سجل هدفًا بعد مرور 21.06 ثانية يوم 28 سبتمبر/أيلول من عام 2005 خلال مباراة شالكه ضد ميلان.
  • ديوجو رينكون: لعب دينامو كييف ضد نادي فنربخشة يوم 9 أغسطس/آب من عام 2006، واستطاع ديوجو رينكون تسجيل هدف بعد مرور 24.0 ثانية من عمر المباراة، مما يعني أنه صاحب المرتبة السادسة ضمن القائمة.
  • دافيد ألابا: في المرتبة السابعة ضمن القائمة يأتي اللاعب دافيد ألابا، الذي استطاع تسجيل هدف بعد مرور 24.18 ثانية من بداية المباراة التي جمعت بين بايرن ميونيخ ويوفنتوس، يوم 3 أبريل/نيسان من عام 2013.
  • أليكساندر باتو: تمكّن أليكساندر باتو من تسجيل هدف بعد مرور 24.97 ثانية يوم 13 سبتمبر/أيلول من عام 2011، في المباراة التي جمعت بين برشلونة وميلان، وهو ما يجعله في المرتبة الثامنة ضمن القائمة.
  • ماريك كينتسل: في المرتبة التاسعة ضمن هذه القائمة يأتي اللاعب ماريك كينتسل، الذي سجل هدفًا بعد مرور 25.2 ثانية من عمر المباراة التي جمعت بين كلوب بروج ورابيد فيينا، يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2005.
  • ديان ستانكوفيتش: في يوم 5 أبريل/نيسان من عام 2011 لعب إنتر ضد شالكه، واستطاع ديان ستانكوفيتش تسجيل هدف بعد مرور 25.54 ثانية من عمر هذه المباراة، ما جعله صاحب المرتبة العاشرة في القائمة.

مع أي الأندية لعب روي ماكاي قبل اعتزاله؟

أعلن روي ماكاي -صاحب أسرع هدف في دوري الأبطال- عن اعتزاله يوم 1 يوليو/تموز من عام 2010 بعد مرور عقدين من لعب الكرة تقريبًا، وفيما يأتي قائمة بالأندية التي لعب معها في تاريخه حسب ترانسفير ماركيت:

  • نادي فيتيسه: بدأ روي ماكاي مسيرته مع تشكيلة نادي فيتيسه الهولندي تحت 19 عامًا، ثم انتقل إلى التشكيلة الأساسية لهذا النادي، واستمر باللعب معه حتى يوم 1 يوليو/تموز من عام 1997.
  • نادي تنريفه: أصبح روي ماكاي واحدًا من لاعبي نادي تنريفه الإسباني يوم 1 يوليو/تموز من عام 1997، واستمر باللعب ضمن تشكيلة هذا النادي حتى حلول يوم 1 يوليو/تموز من عام 1999.
  • نادي ديبورتيفو لاكورونيا: في يوم 1 يوليو/تموز من عام 1999 أصبح روي ماكاي واحدًا من لاعبي نادي ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، واستمر باللعب مع هذا النادي حتى يوم 4 أغسطس/آب من عام 2003.
  • نادي بايرن ميونيخ: في يوم 4 أغسطس/آب من عام 2003 انتقل روي ماكاي إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني، واحترف في هذا النادي حتى يوم 1 يوليو/تموز من عام 2007.
  • نادي فاينورد: عاد روي ماكاي إلى هولندا ليلعب مع نادي فاينورد بدايةً من يوم 1 يوليو/تموز من عام 2007، واستمر باللعب ضمن تشكيلة هذا النادي حتى أعلن عن اعتزاله بعد مرور 3 سنوات.

هل أصبح روي ماكاي مدربًا بعد اعتزاله للكرة؟

استطاع روي ماكاي تسجيل أسرع هدف في دوري الأبطال أثناء اللعب، وبعد اعتزاله انخرط في تدريب أندية كرة القدم المختلفة بداية من يوم 1 يوليو/تموز من عام 2010، ومنذ ذلك الوقت قام ماكاي بتدريب عدة أندية، وعلى رأسها نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي بدأ التعاقد معه عام 2023.

من هو صاحب أسرع هدف في نهائي دوري الأبطال؟

على الرغم من تسجيله أسرع هدف في دوري الأبطال؛ إلا أن هدف روي ماكاي لم يكن في المباراة النهائية، وإنما قام الإيطالي باولو مالديني بتسجيل الهدف الأسرع في نهائي دوري الأبطال حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية. فيما يأتي بعضًا من المعلومات حول باولو مالديني:

  • الأندية التي لعب معها باولو مالديني: تزيد مدة لعب باولو مالديني قبل اعتزاله على 20 سنة، ولم يلعب طيلة هذه الفترة إلا مع نادي إيه سي ميلان فحسب، ولم يحترف مع أية أندية خارج إيطاليا.
  • العمر عند الاعتزال: ولد باولو مالديني يوم 26 يونيو/حزيران من عام 1968، بينما اعتزل يوم 1 يوليو/تموز من عام 2009، مما يعني أن عمره كان يبلغ 41 عامًا تقريبًا.
  • المركز في الملعب: بالرغم من تسجيله لأسرع هدف في نهائي دوري الأبطال؛ إلا أن باولو مالديني لم يكن مهاجمًا، وإنما كان من لاعبي الدفاع، وكانت لديه قدرة على اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى.
  • تسجيل أسرع هدف في نهائي دوري الأبطال: كان تسجيل باولو مالديني للهدف الأسرع في نهائي دوري الأبطال يوم 25 مايو/أيار من عام 2005، بعد مرور 52 ثانية من عمر المباراة.

من هو صاحب أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا؟

تم تسجيل أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا من قبل اللاعب المصري محمد صلاح؛ فإنه سجل الهاتريك في غضون 7 دقائق خلال المباراة التي جمعت بين نادي رينجرز ونادي ليفربول يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2022، وانتهت هذه المباراة بتسجيل 7 أهداف لنادي ليفربول مقابل هدف واحد لنادي رينجرز.

يحتل بافيتيمبي غوميز المرتبة الثانية بين أصحاب أسرع هاتريك في تاريخ دوري الأبطال؛ فإنه سجل 3 أهداف في غضون 8 دقائق خلال المباراة التي جمعت بين دينامو زغرب وليون يوم 7 ديسمبر/كانون الأول من عام 2011، ويليه اللاعب مايك نيويل الذي تمكّن من تسجيل الهاتريك في غضون 9 دقائق عام 1995.

هل محمد صلاح واحد من أصحاب أسرع أهداف في دوري الأبطال؟

على الرغم من كونه صاحب أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا؛ إلا أن اللاعب المصري محمد صلاح ليس ضمن قائمة اللاعبين أصحاب أسرع 20 هدفًا في تاريخ هذه البطولة، وإنما تبدأ القائمة بروي ماكاي صاحب أسرع هدف في دوري الأبطال، وتنتهي بباولو مالديني مرورًا بالعديد من اللاعبين الآخرين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

متى يبدأ يورو 2024؟

ما هو أغنى نادي في العالم؟

ما هو كأس السوبر الأفريقي؟

من هو مالك نادي مانشستر سيتي الانجليزي؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على