` `

من هو أكثر لاعب سجل ركلات حرة؟

رياضة
24 أبريل 2024
من هو أكثر لاعب سجل ركلات حرة؟
البرازيلي جونينيو برنامبوكانو هو أكثر لاعب سجل ركلات حرة حتى الآن (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

إن أكثر لاعب سجل ركلات حرة يحمل الجنسية البرازيلية، كما أن قائمة أكثر 10 لاعبين تمكنوا من تسجيل الركلات الحرة في تاريخ كرة القدم تتضمن 3 لاعبين برازيليين آخرين بالإضافة إلى 3 لاعبين أرجنتينيين، مما يعني أن لاعبي أمريكا الجنوبية من أفضل اللاعبين في تسجيل هذا النوع من الركلات حتى الوقت الراهن.

من هو أكثر لاعب سجل ركلات حرة؟

وضّح موقع سبورت بريف من هو أكثر لاعب سجل ركلات حرة؛ فإنه اللاعب جونينيو برنامبوكانو، الذي يحمل الجنسية البرازيلية، بعدد يزيد عن 70 هدفًا من الركلات الحرة، وكانت هذه الأهداف خلال مسيرته التي لعب فيها مع أندية أمريكية وفرنسية وبرازيلية وقطرية، حتى اعتزل عام 2014 بعد أكثر من عقدين على بدء حياته الرياضية.

إن أكثر لاعب سجل ركلات حرة يحمل الجنسية البرازيلية
تمكّن اللاعب البرازيلي جونينيو برنامبوكانو تسجيل 77 هدفًا من الركلات الحرة المباشرة 

كم ركلة حرة سجل جونينيو؟

استطاع البرازيلي جونينيو برنامبوكانو تسجيل 77 هدفًا من الركلات الحرة المباشرة وحدها، وأما عن رصيد الأهداف الكلي لديه؛ فإنه يصل إلى 120 هدفًا حسب ترانسفير ماركت، وهذا يعني أن الأهداف التي تمكّن تسجيلها من الركلات الحرة تزيد على نصف الأهداف التي سجلها طيلة مسيرته.

مع أي الأندية لعب جونينيو برنامبوكانو؟

بدأ البرازيلي جونينيو برنامبوكانو مسيرته مع نادي سبورت ريسيفي تحت 17 عامًا في البرازيل، ثم أكمل مسيرته في الأندية التي تتضمنها القائمة الآتية:

  • نادي سبورت ريسيفي: في يوم 1 يناير/كانون الثاني من عام 1993 انتقل اللاعب جونينيو برنامبوكانو من نادي سبورت ريسيفي تحت 17 عامًا إلى التشكيلة الأساسية للنادي، ولعب في هذه التشكيلة حتى عام 1995.
  • نادي فاسكو دا غاما: انتقل جونينيو برنامبوكانو من نادي سبورت ريسيفي البرازيلي إلى نادي فاسكو دا غاما البرازيلي يوم 1 يناير/كانون الثاني من عام 1995، ولم يزل لاعبًا في هذا النادي حتى يوم 1 يوليو/تموز من عام 2000.
  • نادي أولمبيك ليون: في يوم 1 يوليو/تموز من عام 2000 بدأت مسيرة جونينيو برنامبوكانو الاحترافية في الخارج؛ فإنه بدأ اللعب مع نادي أولمبيك ليون، الذي استمر باللعب معه حتى يوم 1 يوليو/تموز من عام 2009.
  • نادي الغرافة: أصبح جونينيو برنامبوكانو واحدًا من لاعبي نادي الغرافة القطري يوم 1 يوليو/تموز من عام 2009، واستمر باللعب مع هذا النادي حتى يوم 5 مايو/أيار من عام 2011.
  • نادي فاسكو دا غاما: عاد جونينيو برنامبوكانو إلى نادي فاسكو دا غاما البرازيلي مرة أخرى يوم 5 مايو/أيار من عام 2011، وشارك في مباريات هذا النادي حتى يوم 1 يونيو/حزيران من عام 2013.
  • نادي نيويورك ريد بولز: في يوم 1 يونيو/حزيران من عام 2013 بدأت مسيرة جونينيو برنامبوكانو مع نادي نيويورك ريد بولز الأمريكي، ولم يزل لاعبًا مع هذا النادي حتى يوم 11 يوليو/تموز من عام 2013.
  • نادي فاسكو دا غاما: في نهاية مسيرته عاد جونينيو برنامبوكانو إلى نادي فاسكو دا غاما يوم 11 يوليو/تموز من عام 2013، واستمر باللعب مع النادي حتى أعلن عن اعتزاله يوم 29 يونيو/حزيران من عام 2014.

من هم أفضل 10 منفذي الركلات الحرة في العالم؟

إلى جانب أكثر لاعب سجل ركلات حرة يوجد العديد من اللاعبين الآخرين الذين لديهم رصيد كبير من الأهداف أيضًا، وتتضمن القائمة الآتية أفضل 10 منفذي الركلات الحرة في العالم حسب غيف مي سبورت:

  • جونينيو برنامبوكانو: يحمل جونينيو برنامبوكانو الجنسية البرازيلية، وهو صاحب أكثر لاعب سجل ركلات حرة على مستوى البرازيل والعالم بعدد وصل إلى 77 هدفًا خلال مسيرته الكروية.
  • بيليه: يأتي اللاعب البرازيلي بيليه في المرتبة الثانية على مستوى البرازيل والعالم ضمن قائمة اللاعبين الأفضل في تنفيذ الركلات الحرة بعدد يبلغ 70 هدفًا، وهذا يعني أن هناك فارقًا يبلغ 7 أهداف بينه وبين صاحب المرتبة الأولى.
  • رونالدينيو: يحتل البرازيلي رونالدينيو المرتبة الثالثة ضمن القائمة بعدد أهداف يبلغ 66 هدفًا، ويبلغ الفارق بينه وبين البرازيلي جونينيو برنامبوكانو -صاحب المرتبة الأولى- 11 هدفًا.
  • فيكتور ليجروتاجلي: استطاع الأرجنتيني فيكتور ليجروتاجلي تسجيل 66 هدفًا من الركلات الحرة، مما يجعله في المرتبة الثالثة أيضًا على مستوى العالم إلى جانب رونالدينيو، وهو صاحب المرتبة الأولى في الأرجنتين.
  • ديفيد بيكهام: يحتل الإنجليزي ديفيد بيكهام المرتبة الخامسة بين أفضل منفذي الركلات الحرة في العالم برصيد يبلغ 65 هدفًا، وهو اللاعب صاحب المرتبة الأولى على مستوى أوروبا والعالم من خارج أمريكا الجنوبية.
  • ليونيل ميسي: يحمل ليونيل ميسي الجنسية الأرجنتينية، ولديه رصيد يبلغ 65 هدفًا من الركلات الحرة، مما يجعله صاحب المرتبة الخامسة عالميًا إلى جانب بيكهام، وهو صاحب المرتبة الثانية على مستوى الأرجنتين.
  • كريستيانو رونالدو: يحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو المرتبة الثانية بين أفضل منفذي الركلات الحرة على مستوى أوروبا بعد بيكهام، وهو صاحب المرتبة السابعة على مستوى العالم برصيد يبلغ 63 هدفًا.
  • دييغو مارادونا: لدى الأرجنتيني دييغو مارادونا 62 هدفًا سجلها من الركلات الحرة خلال حياته، وهو ما يجعله في المرتبة الثالثة على مستوى الأرجنتين بعد ميسي، وفي المرتبة الثامنة عالميًا.
  • زيكو: يأتي اللاعب البرازيلي زيكو في المرتبة الثامنة بين منفذي الركلات الحرة في العالم إلى جانب مارادونا برصيد يبلغ 62 هدفًا، وهو صاحب المرتبة الرابعة بالنسبة إلى اللاعبين البرازيليين.
  • رونالد كومان: استطاع الهولندي رونالد كومان تسجيل 60 هدفًا من الركلات الحرة خلال مسيرته، وهو ما يجعله عاشر أكثر لاعب سجل ركلات حرة في العالم، كما أنه صاحب المرتبة الثالثة بين لاعبي أوروبا.

هل بيكهام أكثر من سجل ركلات حرة في الدوري الإنجليزي؟

إن بيكهام لم يكن أفضل مسدد ركلات حرة عبر التاريخ؛ نظرًا للفارق الذي يصل إلى أكثر من 10 أهداف بينه وبين جونينيو برنامبوكانو، إلا أنه أكثر من سجل ركلات حرة في الدوري الإنجليزي على الإطلاق حتى الوقت الراهن، بعدد يصل إلى 18 هدفًا من الركلات الحرة، وتتضمن القائمة الآتية اللاعبين الذين يلونه في الترتيب حسب سبورتنغ نيوز:

  • جيمس وارد براوس: وصل عدد أهداف اللاعب الإنجليزي جيمس وارد براوس إلى 17 هدفًا من الركلات الحرة في الدوري الإنجليزي، وهو ما يجعله في المرتبة الثانية بفارق هدف واحد عن ديفيد بيكهام.
  • تييري هنري: في المرتبة الثالثة بين أكثر اللاعبين تسجيلًا للركلات الحرة في الدوري الإنجليزي يأتي اللاعب تييري هنري، الذي يحمل الجنسية الفرنسية، حيث استطاع تسجيل 12 هدفًا من هذه الركلات.
  • كريستيانو رونالدو: إن البرتغالي كريستيانو رونالدو ثالث أكثر لاعب سجل ركلات حرة في الدوري الإنجليزي أيضًا إلى جانب تييري هنري برصيد يبلغ 12 هدفًا.
  • جانفرانكو زولا: استطاع الإيطالي جانفرانكو زولا تسجيل 12 هدفًا من الركلات الحرة خلال مشاركاته في الدوري الإنجليزي، وهذا يعني أنه في المرتبة الثالثة ضمن القائمة أيضًا.

هل كريستيانو أكثر من سجل ركلات حرة في الدوري الإسباني؟

عند النظر إلى الفرق بين عدد أهداف ميسي من ركلات حرة وأهداف كريستيانو خلال مواسم الدوري الإسباني المختلفة يتضح بأن كريستيانو ليس أكثر من سجل ركلات حرة في الدوري الإسباني؛ فإن لميسي عددًا أكبر من الأهداف. يجدر الذكر بأن مشاركة كريستيانو في هذا الدوري لم تكن طويلة جدًا كما هي حالة ميسي، مما أتاح له فرصة تسجيل أكبر للأهداف من الركلات الحرة.

هل ميسي أكثر من سجل ركلات حرة في دوري الأبطال؟

لم يكن ميسي أكثر من سجل ركلات حرة في دوري الأبطال، وإنما يحتل ميسي المرتبة الخامسة بعدد يبلغ 5 أهداف، وأما عن أكثر لاعب سجل ركلات حرة في هذا الدوري؛ فإنه كريستيانو رونالدو برصيد يبلغ 12 هدفًا، وفي المرتبة الثانية كل من اللاعب أليساندرو دل بييرو واللاعب جونينيو برنامبوكانو برصيد يبلغ 11 هدفًا، ثم اللاعب ريفالدو في المرتبة الرابعة برصيد يبلغ 8 أهداف.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي جائزة جلوب سوكر؟

هل يوجد تصنيف لأمهر لاعب في كرة القدم؟

من هو صاحب أسرع هدف في دوري الأبطال؟

هل يوجد تصنيف أفضل مدافع في تاريخ كرة القدم؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على