` `

من هو أغنى رياضي في العالم؟

رياضة
17 يونيو 2024
من هو أغنى رياضي في العالم؟
يعد لاعب كرة السلة الأسبق مايكل جوردان أغنى رياضي في العالم (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

لعب أغنى رياضي في العالم كرة السلة، ولم يكن أحد لاعبي كرة القدم الذين يحتلون مرتبة متأخرة ضمن قائمة الرياضيين الأغنى حول العالم. تتجاوز ثروة بعض الرياضيين 1 مليار دولار أمريكي، وهناك الكثير من الرياضيين الذين تقدر ثروتهم الإجمالية بمئات أو عشرات الملايين من الدولار أيضًا حول العالم.

من هو أغنى رياضي في العالم؟

حسب سبورت بريف يحتل لاعب كرة السلة الأسبق مايكل جوردان المرتبة الأولى بين أغنى الرياضيين في العالم بثروة تتجاوز 3 مليار دولار أمريكي حسب سبورت بريف، كما أن هناك العديد من الرياضيين الآخرين الذين تبلغ ثروتهم 1 مليار دولار أو أكثر خلال الوقت الراهن من عام 2024؛ إلا أن أيًا منهم لم يكن لاعبًا لكرة القدم.

لعب أغنى رياضي في العالم كرة السلة، ولم يكن أحد لاعبي كرة القدم الذين يحتلون مرتبة متأخرة ضمن قائمة الرياضيين الأغنى حول العالم
تصل قيمة ثروة لاعب كرة السلة الأمريكي السابق مايكل جيفري جوردان إلى 3.2 مليار دولار أمريكي

ما هي أبرز المعلومات عن مايكل جوردان؟

كان مايكل جوردان -أغنى رياضي في العالم في الوقت الراهن- واحدًا من أشهر لاعبي كرة السلة قبل الإعلان عن اعتزاله، وفيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حوله:

  • العمر عند الاعتزال: ولد مايكل جيفري جوردان عام 1963 في ولاية نيويورك الأمريكية، بينما اعتزل لعب كرة السلة عام 2003 مما يعني أن عمره وقتها كان 40 عامًا.
  • الطول والوزن: حسب موقع الرابطة الوطنية لكرة السلة في الولايات المتحدة الأمريكية يصل وزن لاعب كرة السلة السابق مايكل جوردان إلى 1.98 متر، ويبلغ وزنه 98 كيلوجرام.
  • لعب كرة السلة في الجامعة: عام 1981 التحق مايكل جوردان بجامعة نورث كارولاينا، ولعب مع فريق كرة السلة للجامعة، واستطاع الحصول على لقب أفضل لاعب جامعي أكثر من مرة خلال حياته الجامعية.
  • أول انتصارات الدوري الاميركي للمحترفين: حقق مايكل جوردان أول انتصار له -مع فريقه- في الدوري الأمريكي للمحترفين عام 1991، وبعد هذه البطولة أصبح يظهر مع السيجار؛ فإنه لم يكن من المدخنين قبلها.
  • اسم جوردان في المجال الطبي: تم إطلاق اسم مايكل جوردان على إحدى سلالات السالمونيلا، وهي، سالمونيلا إم جوردان، وذلك خلال تسعينيات القرن العشرين؛ فإن مايكل جوردان كان أحد الرموز العالمية حينها.
  • تناول اللحم قبل المباريات: تناول مايكل جوردان شريحة لحم وزنها 652 غرام تقريبًا قبل كل واحدة من مبارياته، وذلك خلافًا للرياضيين الآخرين الذين كانت عادتهم عدم تناول الكثير من الطعام لتجنب الشعور بالخمول.
  • طاولة مايكل جوردان المثقبة: يستخدم مايكل جوردان طاولة معروفة لدى معجبيه، وهي طاولة مصنوعة حسب الطلب، وتتضمن 32,392 ثقبًا، وهو عدد النقاط التي قام بتسجيلها خلال فترة نشاطه.

هل حصل مايكل جوردان على كثير من الجوائز؟

خلال مسيرته استطاع مايكل جوردان -المعروف بأنه أغنى رياضي في العالم حاليًا- الحصول على العديد من الجوائز بالفعل، وتتضمن القائمة الآتية بعضًا منها:

  • جائزة جون وودن: يتم تقديم جائزة جون وودن إلى لاعبي كرة السلة الجامعيين، وحصل مايكل جوردان على هذه الجائزة عام 1984 فحسب، ولم يحصل عليها مرة أخرى خلال مسيرته الرياضية.
  • جائزة أفضل لاعب في الرابطة الوطنية لكرة السلة: حصل مايكل جوردان على جائزة أفضل لاعب في الرابطة الوطنية لكرة السلة 5 مرات، وكانت الأولى منها عام 1988 بينما كانت الأخيرة عام 1998 قبل 5 سنوات من اعتزاله.
  • جائزة أفضل لاعب جديد في الرابطة الوطنية لكرة السلة: في عام 1985 حصل مايكل جوردان على جائزة أفضل لاعب جديد في الرابطة الوطنية لكرة السلة، ولم يحصل على هذه الجائزة مرة أخرى خلال تاريخه.
  • جائزة بيل راسيل لأفضل لاعب في نهائيات الرابطة الوطنية لكرة السلة: بين العامين 1991-1998 تمكن مايكل جوردان من الحصول على جائزة بيل راسيل لأفضل لاعب في نهائيات الرابطة الوطنية لكرة السلة 6 مرات.
  • جائزة أفضل لاعب دفاعي في الدوري الاميركي للمحترفين: تم تقديم جائزة أفضل لاعب دفاعي في الدوري الأميركي للمحترفين إلى مايكل جوردان مرة واحدة فحسب، وكان ذلك عام 1988 قبل اعتزاله بقرابة 15 سنة.

من هو أغلى لاعب رياضي في كرة القدم؟

إن الأرجنتيني ليونيل ميسي أغنى رياضي في العالم مقارنة بلاعبي كرة القدم الآخرين بثروة تتجاوز 600 مليون دولار أمريكي، وفيما يأتي بعضًا من المعلومات حوله:

  • الحصول على جائزة الكرة الذهبية: حتى موسم عام 2023 حصل ميسي على جائزة الكرة الذهبية 8 مرات، وهو ما يجعله صاحب الرقم القياسي بفارق 3 مرات عن منافسه كريستيانو رونالدو.
  • الأعمال التجارية: قام ليونيل ميسي بافتتاح بعض الأعمال التجارية لجني الأموال، ومن ذلك: إطلاق خط الملابس الخاص به، وافتتاح متجر ميسي، كما أن لديه صفقة مدى الحياة مع شركة أديداس.
  • القيمة السوقية الأعلى: وصل ليونيل ميسي إلى القيمة السوقية الأعلى على الإطلاق في تاريخه خلال عام 2018 عندما بلغت قيمته 192.88 مليون دولار أمريكي تقريبًا، ثم هبطت قيمته السوقية بعد ذلك.
  • المركز أثناء اللعب: يلعب ليونيل ميسي في مركز الجناح الأيمن بشكل أساسي، ويعتمد على قدمه اليسرى في التمرير والتسديد، ويلعب كذلك في مركز رأس الحربة أو المهاجم الوهمي.
  • الاحتراف في الدوري الإسباني: بدأن ليونيل ميسي مسيرته مع نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني للشباب، ثم انتقل إلى نادي برشلونة عام 2000 واستمر باللعب مع هذا النادي الإسباني حتى عام 2021.
  • ترك الدوري الإسباني: في عام 2021 ترك ليونيل ميسي الدوري الإسباني، وبدأ اللعب في الدوري الفرنسي مع نادي باريس سان جيرمان، ثم انتقل إلى نادي إنتر ميامي عام 2023 ليصبح من لاعبي الدوري الأمريكي.

هل كريستيانو رونالدو من أغنى 10 رياضيين في العالم؟

لا يزال الفارق كبيرًا بين ثروة كريستيانو رونالدو وثروة أغنى رياضي في العالم؛ إلا أن كريستيانو من أغنى 10 رياضيين في العالم بالفعل، وهو من أغنى لاعبي كرة القدم على الإطلاق بثروة تبلغ 600 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وهو لاعب كرة قدم يحمل الجنسية البرتغالية، ويلعب -خلال الوقت الراهن من عام 2024- في الدوري السعودي للكرة.

من هم أغنى الرياضيين في العالم؟

تتفاوت قيمة ثروة الرياضيين الأغنى في العالم بشكل كبير، وتتضمن القائمة الآتية أغنى الرياضيين مع قيمة ثروتهم حتى عام 2024:

  • مايكل جوردان: تصل قيمة ثروة لاعب كرة السلة الأمريكي السابق مايكل جيفري جوردان إلى 3.2 مليار دولار أمريكي، وهو ما يجعله أغنى رياضي في العالم على الإطلاق دون منازع.
  • فينس مكمان: في السابق كان فينس مكمان مصارعًا، وفي الوقت الراهن يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة دبليو دبليو إي، وتبلغ ثروته 2.8 مليار دولار أمريكي مما يعني أنه صاحب المرتبة الثانية ضمن القائمة.
  • أيون تيرياك: يحمل أيون تيرياك الجنسية الرومانية، وهو من لاعبي التنس السابقين، وتصل قيمة ثروته إلى 2.1 مليار دولار أمريكي، وهذا يعني أنه ثالث أغنى رياضي في العالم بعد الأمريكي مايكل جوردان والأمريكي فينس مكمان.
  • تايغر وودز: تبلغ قيمة ثروة لاعب الغولف الأمريكي تايغر وودز إلى 1.3 مليار دولار أمريكي، مما يجعله في المرتبة الرابعة ضمن القائمة بفارق 0.8 مليار دولار أمريكي عن ثروة الروماني أيون تيرياك.

من هو صاحب أعلى راتب رياضي في العالم حاليًا؟

لا شك بأن أغنى رياضي في العالم يختلف عن الرياضي صاحب الراتب الأعلى حاليًا؛ فإن كريستيانو رونالدو في المرتبة الأولى ضمن قائمة الرياضيين أصحاب الراتب الأعلى حسب تصنيف فوربس لعام 2024 براتب إجمالي يصل إلى 260 مليون دولار أمريكي سنويًا، وأما منافسه ليونيل ميسي؛ فإنه في المرتبة الثالثة براتب إجمالي يبلغ 135 مليون دولار أمريكي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هو أغنى نادي في العالم؟

من هو أغنى لاعب كرة قدم في العالم؟

ما هي القيمة السوقية لنادي ريال مدريد 2024؟

هل صفقة رونالدو مع النصر أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على