` `

كم عدد بطولات ميسي مع الأرجنتين؟

رياضة
22 يوليو 2024
كم عدد بطولات ميسي مع الأرجنتين؟
وصل عدد بطولات ميسي مع الأرجنتين حتى عام 2024 إلى 6 بطولات (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

إن عدد بطولات ميسي مع الأندية والمنتخبات كثيرة خلال مسيرته، ويتجاوز عددها 40 بطولة حتى الوقت الراهن من عام 2024، مما يجعله واحدًا من أكثر لاعبي كرة القدم تحقيقًا للبطولات على الإطلاق، وكان من أبرز البطولات التي حققها: بطولة كأس العالم لعام 2022 بالإضافة إلى بطولة الدوري الإسباني، وبطولة كوبا أمريكا.

كم عدد بطولات ميسي مع الأرجنتين؟

وضّح موقع جول كم عدد بطولات ميسي مع الأرجنتين حتى يوم 15 يوليو/تموز من عام 2024 نظرًا لكونه أحد أشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم عمومًا، ووصل عدد بطولاته مع المنتخب الوطني الأرجنتيني لكرة القدم إلى 6 بطولات، وعلى رأسها بطولة كأس العالم التي تمت إقامتها في قطر عام 2022 بالإضافة إلى عدة بطولات أخرى.

إن عدد بطولات ميسي مع الأندية والمنتخبات كثيرة خلال مسيرته
بلغ عدد البطولات التي حصل عليها ميسي خلال مسيرته حتى الآن 45 بطولة

هل عدد بطولات ميسي مع برشلونة كبير؟

إن عدد بطولات ميسي مع برشلونة كبير بالفعل؛ فإن ميسي حقق العدد الأكبر من البطولات خلال مسيرته مع هذا النادي الإسباني. تتضمن القائمة الآتية جميع بطولات ميسي مع نادي برشلونة الإسباني:

  • بطولة الدوري الإسباني: حصل ليونيل ميسي على بطولة الدوري الإسباني مع نادي برشلونة الإسباني 10 مرات خلال مسيرته، وكانت المرة الأولى للموسم 2004-2005 بينما كانت المرة الأخيرة للموسم 2018-2019.
  • بطولة كأس السوبر الإسباني: خلال مسيرته مع نادي برشلونة حصل ليونيل ميسي على بطولة كأس السوبر الإسباني 8 مرات، وكانت أولاها للموسم 2005-2006 في حين كانت المرة الأخيرة للموسم 2018-2019.
  • بطولة كأس ملك إسبانيا: استطاع ليونيل ميسي مشاركة نادي برشلونة في الحصول على بطولة كأس ملك إسبانيا 7 مرات، وذلك بدايةً من الموسم 2008-2009 وحتى الموسم 2020-2021 قبل الانتقال من النادي.
  • بطولة دوري أبطال أوروبا: خلال الموسم 2005-2006 حصل نادي برشلونة على بطولة دوري أبطال أوروبا أول مرة بمشاركة ليونيل ميسي، ثم شارك ميسي النادي في الحصول على هذه البطولة 3 مرات أخرى بعدها.
  • بطولة كأس السوبر الأوروبي: حصل ميسي على كأس السوبر الأوروبي بمشاركة نادي برشلونة 3 مرات خلال مسيرته، وكانت المرة الأولى عام 2009 بينما كانت المرة الأخيرة عام 2015.
  • بطولة كأس العالم للأندية: استطاع ليونيل ميسي الحصول على كأس العالم للأندية مع نادي برشلونة الإسباني عام 2009 ثم عام 2011 ثم عام 2015 مما يعني أنه حصل على هذه البطولة 3 مرات مع برشلونة.

متى كانت أول بطولات ميسي مع باريس سان جيرمان؟

لم يلعب ليونيل ميسي مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي فترة طويلة؛ إلا أن عدد بطولات ميسي مع هذا النادي بلغت 3 بطولات خلال مواسم مختلفة، وكانت أولاها: بطولة الدوري الفرنسي للموسم 2021-2022، ثم حصل بعدها على بطولة الدوري الفرنسي مع ذات النادي للموسم 2022-2023، بالإضافة إلى حصوله على كأس السوبر الفرنسي عام 2022 مع باريس سان جيرمان.

كم عدد البطولات التي حصل عليها ميسي خلال مسيرته؟

طيلة مسيرته استطاع اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الحصول على 45 بطولة؛ بما فيها البطولات الدولية التي شارك فيها مع المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم. تتضمن القائمة الآتية البطولات التي حققها ميسي مع غير نادي برشلونة حتى يوم 15 يوليو/تموز من عام 2024:

  • بطولة الدوري الفرنسي: شارك اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نادي باريس سان جيرمان في الحصول على بطولة الدوري الفرنسي مرتين اثنتين، وكان ذلك للموسم 2021-2022 والموسم الذي يليه مباشرة.
  • بطولة كأس السوبر الفرنسي: في عام 2022 شارك ليونيل ميسي نادي باريس سان جيرمان في الحصول على بطولة كأس السوبر الفرنسي، ولم يحصل على هذه البطولة مرةً أخرى خلال مسيرته.
  • بطولة كأس العالم: بالرغم من عدد بطولات ميسي الكبير إلا أن بطولة كأس العالم واحدة من أبرز هذه البطولات؛ فإنه شارك المنتخب الأرجنتيني فوزه في البطولة عام 2022.
  • بطولة كأس الدوريات الأمريكية: في عام 2023 لعب ليونيل ميسي بطولة كأس الدوريات الأمريكية مع نادي إنتر ميامي، واستطاع الحصول على هذه البطولة لهذا الموسم، ولم يحصل عليها مرة أخرى إلى الآن.
  • بطولة كأس العالم للشباب: مع المنتخب الأرجنتيني حصل ليونيل ميسي على بطولة كأس العالم للشباب عام 2005، مما يعني أنه حصل على هذه البطولة مرة واحدة خلال مسيرته فحسب.
  • بطولة الأولمبياد: كان ليونيل ميسي من المشاركين في الأولمبياد لعام 2008 مع المنتخب الأرجنتيني، واستطاع المنتخب الحصول على المركز الأول في هذه البطولة لهذا الموسم، ولم يحصل عليها مرة أخرى طيلة مسيرته.
  • بطولة كوبا أمريكا: في عام 2021 استطاع ليونيل ميسي مشاركة المنتخب الأرجنتيني فوزه في بطولة كوبا أمريكا، ثم شارك المنتخب مرة أخرى بالفوز في ذات البطولة لعام 2024 ليكون رصيده من هذه البطولة مرتين اثنتين.
  • بطولة فيناليسيما: يطلق على بطولة كأس الأبطال كونميبول يويفا اسم فيناليسيما أيضًا، وتمكّن ليونيل ميسي من الحصول على المركز الأول في هذه البطولة مع المنتخب الأرجنتيني مرة واحدة عام 2022 فحسب.

كم الفارق بين بطولات كريستيانو رونالدو وبطولات ميسي الجماعية؟

يصل الفارق بين البطولات الجماعية التي حققها كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي إلى 10 بطولات؛ فإن لكريستيانو رصيدًا يبلغ 35 بطولة بينما لدى ليونيل ميسي رصيدًا يبلغ 45 بطولة. تُبيّن القائمة الآتية عدة من البطولات التي تفوق فيها ميسي على كريستيانو:

  • بطولة كأس العالم: شارك ميسي المنتخب الوطني لبلاده خلال وصوله إلى المركز الأول في بطولة كأس العالم للأندية مرة واحدة، بينما يخلو رصيد كريستيانو رونالدو من هذه البطولة.
  • بطولة الأولمبياد: تمكّن ليونيل ميسي من الحصول على بطولة الأولمبياد في كرة القدم مرة واحدة طيلة مسيرته حتى الوقت الراهن، وأما كريستيانو رونالدو؛ فلم يتمكن من الوصول إلى المركز الأول في هذه البطولة حتى الآن.
  • كأس العالم للشباب: لم يتمكّن كريستيانو رونالدو من الوصول إلى المركز الأول في بطولة كأس العالم للشباب خلال مسيرته، بينما استطاع ليونيل ميسي الوصول إلى المركز الأول في البطولة مرة واحدة.

هل عدد بطولات ميسي الفردية هو الأكبر في التاريخ؟

بالنظر إلى عدد البطولات أو الألقاب والجوائز الفردية التي استطاع ليونيل ميسي تحقيقها خلال مسيرته يتضح بأنها الأكثر في التاريخ فعلًا. فيما يأتي قائمة توضح اللاعبين ذوي العدد الأكبر من البطولات الفردية حسب غيف مي سبورت:

  • ليونيل ميسي: وصل عدد البطولات والألقاب الفردية التي استطاع ليونيل ميسي تحقيقها خلال مسيرته إلى 52 جائزة ولقبًا، وهو ما يجعله في المرتبة الأولى ضمن قائمة اللاعبين ذوي الألقاب والبطولات الفردية الأكبر.
  • كريستيانو رونالدو: يحتل كريستيانو رونالدو المرتبة الثالثة في القائمة بعدد ألقاب فردية يصل إلى 32 لقبًا وبطولة، وهذا يعني أن الفارق بينه وبين ليونيل ميسي يبلغ 20 جائزة وبطولة فردية.
  • ماركو فان باستن: خلال مسيرته استطاع اللاعب الهولندي ماركو فان باستن الحصول على 20 لقبًا وبطولة فردية، وهو ما يجعله في المرتبة الثالثة ضمن قائمة اللاعبين ذوي الألقاب والبطولات الفردية الأكبر خلال تاريخ الكرة.
  • رونالدو الظاهرة: يُعرف رونالدو البرازيلي بلقب الظاهرة، وهو اللاعب الذي يحتل المرتبة الرابعة ضمن القائمة بعدد وصل إلى 18 لقبًا وبطولة فردية خلال مسيرته التي حقق فيها بطولة كأس العالم وغيرها من البطولات الجماعية أيضًا.
  • غيرد مولر: يحتل اللاعب الألماني غيرد مولر المرتبة الرابعة ضمن القائمة أيضًا إلى جانب رونالدو البرازيلي؛ فإنه استطاع تحقيق 18 لقبًا وبطولة فردية خلال مسيرته.
  • أوزيبيو: تمكّن اللاعب البرتغالي أوزيبيو من الحصول على 17 لقبًا وبطولة فردية خلال مسيرته، وهو ما يجعله في المرتبة الخامسة ضمن القائمة على مستوى العالم، كما أنه في المرتبة الثانية على مستوى البرتغال.

ما هي أبرز الجوائز الفردية التي حصل عليها ليونيل ميسي؟

إلى جانب عدد بطولات ميسي الكبير على مستوى الأندية أو المنتخبات الوطنية استطاع هذا اللاعب تحقيق كثير من البطولات الفردية، ومنها: بطولة لاعب العام التي حصل عليها 10 مرات، وجائزة الكرة الذهبية التي حصل عليها 8 مرات، وجائزة الحذاء الذهبي التي حصل عليها 6 مرات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تخرّج ميسي من أكاديمية لاماسيا؟

هل يوجد تصنيف لأمهر لاعب في كرة القدم؟

من هم اللاعبين الحاصلين على الكرة الذهبية؟

هل جوائز ميسي الفردية هي الأكثر بين اللاعبين؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على