` `

هل هتف جمهور باريس سان جيرمان باسم كريستيانو رونالدو عند تنفيذ ميسي الركنية؟

عبد المؤمن سليخ عبد المؤمن سليخ
رياضة
6 أبريل 2023
هل هتف جمهور باريس سان جيرمان باسم كريستيانو رونالدو عند تنفيذ ميسي الركنية؟
الفيديو مفبرك ولم تهتف الجماهير باسم رونالدو في هذه اللقطة (يوتيوب)

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، مقطع فيديو للاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ليونيل ميسي، أثناء ذهابه لتأدية ركلة ركنية في الدقيقة الخمسين من عمر اللقاء الذي جمع فريقه مع نادي أولمبيك ليون في الدوري الفرنسي في الثاني من نيسان/إبريل الجاري، وادّعت أنّه أثناء تقدم ميسي لتنفيذ الركلة الركنية، هتفت الجماهير باسم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

صورة متعلقة توضيحية

فهل يُظهر المقطع ترديد جمهور باريس اسم كريستيانو رونالدو؟

تحقق "مسبار" من مقطع الفيديو ووجد أنّه مفبرك، بإضافة صوت جماهيري يهتف باسم كريستيانو رونالدو على المقطع الأصلي، الذي اتضح أنّه منشور في حسابات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي، ويوثق إطلاق بعض مشجعي باريس سان جيرمان صافرات استهجان عند تقدم ميسي لأداء ركلة الركنية. 

صورة متعلقة توضيحية

صافرات استهجان ضد ميسي قبل بداية مباراة باريس وليون

أطلقت جماهير باريس سان جيرمان الفرنسي صافرات استهجان ضد النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، خلال الإعلان عن تشكيلة الفريق الباريسي الأساسية ومع ظهور اسمه على شاشة الملعب، قبل دقائق من بداية مباراته مع نادي ليون في الدوري الفرنسي على ملعب "حديقة الأمراء" في الثاني من إبريل الجاري، ضمن لقاءات الجولة التاسعة والعشرين لمنافسات الدوري الفرنسي موسم 22-23، حيث انتهت المباراة بخسارة النادي الباريسي بهدف دون رد.

وليست المرة الأولى التي يواجه فيها ميسي هجومًا من جماهير النادي الباريسي على ملعب حديقة الأمراء، إذ سبق وواجه سلوكًا مشابهًا من المشجعين بعد الخروج المبكر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تعرض ميسي ونيمار سابقًا لصافرات استهجان من جماهير سان جيرمان

كما تعرض لاعبا باريس سان جيرمان ليونيل ميسي ونيمار جونيور لصيحات استهجان متواصلة من جماهير "حديقة الأمراء" قبل بداية مباراة للفريق مع نادي بوردو في الدوري الفرنسي بتاريخ 13 آذار/مارس 2022، وخلال لمسهما للكرة في الملعب.

وجاءت المباراة بعد خروج الفريق الباريسي من ثمن نهائي أبطال أوروبا على يد ريال مدريد في التاسع من آذار 2022 أي قبل أيام من مباراة الدوري.

وجهة ميسي الجديدة بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، غير محددة

يأتي تداول الادّعاء مع جدل إمكانية انتقال ميسي إلى نادٍ آخر، والذي يغذي بدوره الصحافة الأوروبية عامة، والإسبانية والأرجنتينية والفرنسية خاصة، بحكم اقتراب موعد انتهاء العقد الموقع بين اللاعب ونادي باريس سان جيرمان.

وينتهي عقد ميسي مع النادي يوم 30 يونيو/حزيران 2023، ما يعني أنه يحق له التوقيع لنادٍ جديد دون الرجوع لإدارة باريس، بدءًا من يناير/كانون الثاني الفائت.

صورة متعلقة توضيحية

وفي ما ترجح مواقع إخبارية ناطقة باللغة الفرنسية إمكانية انتقاله إلى نادي الهلال السعودي مقابل صفقة ضخمة، ذكرت شبكة tntsports الأرجنتينية أن ميسي يفكر فقط في خوض تحد جديد، لكن ذلك لن يكون في الولايات المتحدة الأميركية، ولا حتى في المملكة العربية السعودية.

كما تقول الشبكة الأرجنتينية إنّ الاهتمام بالحصول على خدمات ميسي جاء من السعودية ومن الدوري الأميركي للمحترفين، خاصة من إنتر ميامي، الذي يسعى مالكه ديفيد بيكهام بقوة للتعاقد معه.

صورة متعلقة توضيحية

والأمر لا يتعلق بالولايات المتحدة الأمريكية فقط، بل ينطبق ذلك على المملكة العربية السعودية؛ ما يعني أن ميسي ما زال "بعيدًا جدًًا عنهما"، وفق المصدر ذاته.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن قال رافائيل يوستي نائب رئيس نادي برشلونة قوله إن النادي على اتصال بـ"طفله الذهبي السابق" في إشارة إلى ميسي.

صورة متعلقة توضيحية

كما قال يوستي"ميسي يعرف مدى تقديرنا له. أود أن يعود".

يذكر أن ميسي غادر نادي برشلونة في أغسطس من عام 2021، بعد نهاية عقده مع النادي "الكتالوني".

اقرأ/ي أيضًا

هل الفيديو لغضب رونالدو بسبب هتاف الجماهير لميسي في مباراة الاتحاد؟

هل قال رونالدو لأحد المشجعين في ممر الملعب اذهب وشاهد ميسي؟

 

المصادر:

ESPN FC 

ESPN FC

Ligue 1 Uber Eats Official

PSG - Paris Saint-Germain

On Ligue 1 In Vietnam

Andrés Onrubia Ramos

beIN SPORTS

Prime Video Sport France

Nerdy Fox

SPORTS EXTRA

ABOUT FOOTBALL

cnn.com 

RMCSPORT

Ouest-france

Tnt sports

أسوشيتد برس

الأكثر قراءة