` `

هل يوثّق الفيديو جريمة قتل سائحة أجنبية في تركيا دهسًا؟

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
25 يوليو 2023
هل يوثّق الفيديو جريمة قتل سائحة أجنبية في تركيا دهسًا؟
امرأة تتعرض لضرب مبرح في إسطنبول (تويتر)

نشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الفائتة، مقطع فيديو قال ناشروه إنّه لحادثة قتل سائحة أجنبية دهسًا، من قبل رجل تركي الجنسية في مدينة إسطنبول.

صورة متعلقة توضيحية

 

تركي يقتل سائحة دهسًا؟

نشرت وسائل إعلام تركية مقطع الفيديو المتداول وذكرت أن الحادثة وقعت خلال ساعات الصباح الأولى من يوم 20 يوليو/تموز الجاري، في حي بيري ريّس بمدينة إسنيورت في ولاية إسطنبول.

ونقلت عن الأهالي الذين كانوا شاهدين على الحادثة بأنّ الجاني تشاجر مع المرأة ثم اعتدى عليها بالضرب حتى أُغمي عليها، ثم جرها على الأرض ووضعها في حافلة ركاب صغيرة.

وخلال تصوير أحد الشاهدين للحادثة، وأثناء سحب الرجل للمرأة إلى السيارة، سأله الجيران عن سبب اعتدائه عليها وأبلغوه بأنهم سيعلمون الشرطة، فشتمهم وهددهم، ثم فرّ هاربًا.

وذكرت المصادر ذاتها، أنّه وبعد تدقيق القوات الأمنية في مقطع الفيديو، تمكنت من تحديد هوية الفاعل الذي يدعى شيموس داغ، واعتقلته على ذمة التحقيق، حيث تبيّن أنه مدانٌ في إحدى عشرة حادثة جنائية سابقة.

صورة متعلقة توضيحية

امرأة تركية تتعرّض للضرب المبرح

وذكرت وسائل الإعلام أن المرأة التي تم الاعتداء عليها تنحدر من مولدوفا، وظهرت في مقطع فيديو قصير روت فيه جزءًا من تفاصيل الحادثة قائلة إنّها لا تعرف الرجل الذي ضربها، وأنه تسبب في إحداث رضوض وكدمات في جسمها وكسور في أنفها. 

وأضافت أن الرجل كان يحمل مسدسًا واستولى على حقيبتها وأخذها بالقوة، ولفتت إلى أنها رأت شرطي مرور ولوحت له بيدها كي ينقذها.

والي إسطنبول يعلّق على حادثة ضرب امرأة في الشارع

قال والي مدينة إسطنبول داوود غول في تغريدة نشرها في حسابه الخاص على موقع تويتر، إنّ الشرطة اعتقلت الشخص الذي استخدم العنف ووجه التهديدات في وسط الشارع في منطقة اسنيورت، مؤكدًا أنه سيحصل على العقوبة التي يستحقها.

صورة متعلقة توضيحية

كما أصدرت وزارة الأسرة التركية بيانًا نشرته في حسابها على موقع تويتر، قالت فيه إنها على تواصل مع الوحدات الأمنية لمتابعة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بالحادثة. في ما لم تُصدر الشرطة التركية تفاصيل إضافية حول الحادثة، حتى الآن.

اعتداء سائق على سائحة عربية في إسطنبول

وتأتي هذه الحادثة، عقب الاعتداء على امرأة عربية في مدينة إسطنبول خلال الأسبوع الجاري، إذ نشرت وسائل إعلام تركية مقطع فيديو في 20 يوليو الجاري، يظهر اعتداء سائق تاكسي على سائحة عربية في منطقة بي أوغلو لأنها رفضت منحه المزيد من الأموال مقابل توصيلها.

وأضافت أن السائق ضرب المرأة ومن ثم جمع النقود التي سقطت من حقيبتها وغادر المكان. وذكرت أن بلدية إسطنبول ألغت رخصة القيادة الخاصة به وأنه سيحال على القضاء.

صورة متعلقة توضيحية

 

المصادر

T.C. Aile ve Sosyal Hizmetler Bakanlığı

Davut GÜL

Gazete duvar

Evrensel

Izlesene

Son dakka haber

23 DERECE

DarkWeb Haber

 

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو لمعتقلين أتراك مقيدي الأيدي وليسوا سوريين يتم ترحيلهم من تركيا

أزالت الشرطة اللافتة التي تستهدف السوريين في تركيا ولم تُعلّق في أنطاليا حديثًا

الأكثر قراءة