` `

زيدان يوضح حقيقة إصابة رباعي ريال مدريد في مباراة إيبار

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
15 يونيو 2020
زيدان يوضح حقيقة إصابة رباعي ريال مدريد في مباراة إيبار
راجع "مسبار" تصريحات زين الدين زيدان عقب نهاية المباراة (Getty)

الادعاء

إصابة لاعبي ريال مدريد، راموس وهازارد ومارسيلو وكارفخال في مباراة الفريق أمام إيبار.

الخبر المتداول

نشرت مواقع إلكترونية رياضية وصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الأحد 14 يونيو/حزيران الجاري، عقب نهاية مباراة ريال مدريد وإيبار، خبراً حول إصابة رباعي فريق الريال ( راموس، هازرد، مارسيلو، كارفخال). وأثيرت الشكوك حول الإصابات، بعد التغييرات التي أجراها زيدان أثناء المباراة، وظهور هازارد يضع ثلجاً على عضلته النعلية، بينما وضع سيرجيو راموس الثلج على منطقة الفخذ.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

راجع "مسبار" تصريحات زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد عقب نهاية المباراة، الذي وضح حقيقة الخبر المتداول في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقال إنّ تبديل راموس وهازارد كان بغرض تفادي الإجهاد لا أكثر، مشيراً إلى إصابة كارفاخال فقط في الكاحل.

وعند سؤاله عن تأثير التغييرات التي قام بها على أداء الفريق خلال المباراة، قال زيدان: "لقد كانت جميع التبديلات ضرورية، عانى كارفاخال من إصابة في كاحله، وكان من الضروري استبدال هازارد لأنّه لم يلعب منذ فترة طويلة ولم نفضل استمراره في الملعب طوال الـ 90 دقيقة، كما شعر راموس ببعض الإجهاد البدني لذلك قمت باستبداله". ولم يذكر زيدان أي أنباء عن إصابة مارسيلو، لكن صحفاً إسبانية قالت إنه خرج بسبب الإرهاق البدني، نتيجة الابتعاد عن الملاعب الشهور الفائتة.
وأكد قائد الفريق سيرجيو راموس في تصريحات نقلها موقع ريال مدريد كوميونيتي، أنّه خرج بسبب الإجهاد فقط ولا يوجد أي إصابات.

وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني الممتاز، ويستعد الفريق لخوض مباراة هامة أمام فالنسيا يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة 29 من عمر الليغا، بعد توقف النشاط الرياضي لنحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد.

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة