` `

لم يصرح بيل غيتس أن التقليل من عدد السكان سيتم عبر التطعيمات الإجبارية

عائشة غربي عائشة غربي
صحة
7 أكتوبر 2020
لم يصرح بيل غيتس أن التقليل من عدد السكان سيتم عبر التطعيمات الإجبارية
قال مؤسس مايكروسوفت عام 2010 إن التخفيض من نسبة النمو السكاني، أحد عوامل التقليص من الكاربون (تويتر)

الادعاء

صورة تصريح صحفي لبيل غيتس عام 2011 يقول فيه إن تقليل عدد السكان سيكون عبر التطعيمات الإجبارية.

الخبر المتداول

تتداول صفحات إخبارية وحسابات على موقعي فيسبوك وتويتر، صورة تدّعي أنها تصريح لمؤسس مايكروسوفت، بيل غيتس، عام 2011، يقول فيه إن تقليل عدد السكان سيكون عبر التطعيمات الإجبارية.

ونقلت الصفحات نفسها الخبر عن مجلة "The Sovereign independent" الإيرالندية.

Capture.PNG
0.PNG
00.PNG

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من التصريح المنسوب لبيل غيتس، وتبين أنه يحتوي على إثارة، نشرته مجلة "The Sovereign independent" في صفحتها العاشرة ضمن مقال لها عام 2011.

وذكرت المجلة أن مؤسس "مايكروسوفت" قال في عرض له في فبراير من عام 2010، إنّ الحل للتخفيض من الكربون هو تقليل عدد سكان العالم من خلال التطعيم الإجباري.

وكتبت المجلة على لسانه "يبلغ عدد سكان العالم اليوم 6.8 مليار نسمة. سيصل إلى حوالي تسعة مليارات. الآن، إذا قمنا بعمل رائع حقاً في مجال اللقاحات الجديدة والرعاية الصحية وخدمات الصحة الإنجابية، فيمكننا خفض ذلك بنسبة 10 أو 15 في المئة".

وبالعودة إلى تصريح بيل غيتس عام 2010، وجد "مسبار" أن  مؤسس مايكروسوفت تحدث عن رؤيته لمستقبل الطاقة في العالم، وتجنب كوارث مستقبلية من خلال عالم خالٍ من الكربون حتى عام 2050.

وقال إن هناك أربعة عوامل لتحقيق هذه النتيجة، من بينها التقليص من النمو السكاني بنسبة 10 أو 15 في المئة، من خلال اللقاحات الجديدة، الرعاية الصحية وخدمات الصحة الإنجابية. ولم يتحدث عن إجبارية التطعيم لبلوغ ذلك.

يذكر أن لبيل غيتس تصريحات مثيرة للجدل في شأن النمو الديمغرافي للسكان خاصة في إفريقيا.

5.PNG
000.PNG

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة