` `

قصة ساخرة ولم يُجرِ أميركي عملية ولادة قيصرية بدلًا من عملية قلب

نُشرت القصة عبر موقع World News Daily Report الساخر.
صباح الخطيب صباح الخطيب
صحة
3 مارس 2021
قصة ساخرة ولم يُجرِ أميركي عملية ولادة قيصرية بدلًا من عملية قلب
نُشرت القصة عبر موقع World News Daily Report الساخر (فيسبوك)

الادعاء

أميركي من ولاية كنتاكي ذهب للمستشفى للقيام بعملية في القلب، ووقّع الأوراق اللازمة للقيام بها، فأخذوه بالخطأ إلى قسم النساء والولادة، وقام الطبيب بعمل ولادة قيصرية له، واكتشف عدم وجود جنين ولا حتى رحم لأن الشخص الذي أجريت له العملية رجل وليس امرأة. الرجل رفع قضية على المستشفى ويطالب بمبلغ 1.2 مليون دولار.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا عن رجل أميركي من ولاية كنتاكي ذهب إلى المستشفى لإجراء عملية في القلب. وبعد توقيع الأوراق اللازمة للعملية، أُخذ الرجل بالخطأ إلى قسم الولادة وشرع أحد الأطباء بإجراء عملية ولادة قيصرية له، واكتشف الطبيب أثناء العملية عدم وجود جنين ولا حتى رحم، لأن الشخص رجل وليس امرأة. كما ادعى ناشرو الخبر أن الرجل رفع قضية ضد المستشفى وطالب بتعويض قدره 1.2 مليون دولار.

تحقيق مسبار

 تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه ساخر لكن تم تناقله على أنه حقيقة. إذ نُشرت القصة عبر موقع World News Daily Report الساخر، وهو موقع إخباري ينشر مقالات خيالية وساخرة بغرض الترفيه.

وتعود الصورة المرفقة مع القصة المزيفة، لرجل ألماني أُنقذ باستخدام جهاز حفر عملاق بعد أن عجز عن الخروج من باب منزله بسبب وزنه الزائد. إذ اتصل مايكل ليبرغر بالإسعاف بعد شعوره بأعراض نوبة قلبية لكن المسعفين لم يتمكنوا من إخراجه، ما اضطر رجال الإطفاء لإحداث فجوة في منزله للسماح له بالخروج ونقله إلى المستشفى.

اقرأ/ي أيضًا:

صور قديمة لبايدن وهو في طائرة عسكرية وليست بعد توليه الرئاسة

كوكا كولا لم تكتب "حاول أن تكون أقل بياضًا" على عبواتها

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة