` `

حركة فتح تنفي انشقاق جبريل الرجوب عنها

أسماء الغول أسماء الغول
سياسة
3 مايو 2021
حركة فتح تنفي انشقاق جبريل الرجوب عنها
جبريل رجوب قائم على رأس أعماله بشكل اعتيادي (فيسبوك)

الادعاء

انشقاق رابع داخل حركة فتح يقوده القيادي جبريل الرجوب.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي،  منذ 30 أبريل/نيسان الفائت، خبرًا مفاده انشقاق أمين سر اللجنة المركزية في حركة فتح اللواء جبريل الرجوب، عن حركة فتح بعد قرار إلغاء الانتخابات. وجاء في تفاصيل الخبر أنّ هناك مصادر في “فتح” علمت أنّ الرجوب سيعلن قريبًا تشكيل تيار جديد بعد إفشال مشروعه من قبل الرئيس محمود عباس وفريقه.

وتابعت المصادر أنّ عضو اللجنة المركزية حسين الشيخ نجح مع مدير المخابرات اللواء ماجد فرج، في قطع الطريق على  الرجوب ومنعه من تحقيق طموحه في الترشح للرئاسة خلفًا لعباس.

وأضافت المصادر أنّ خلافات نشبت قبل خطاب الرئيس بأيام، بين الرجوب والشيخ، بعد نجاح الأخير بإقناع عباس بضرورة وقف إجراء الانتخابات خوفًا من خسارة حركة فتح فيها.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر، ووجد أنّه زائف، إذ نفى رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب الخبر، واصفًا تفاصيله بالركيكة وغير المنطقية، وأكّد أنّه منتشر على منصة واتساب حتى قبل قرار إلغاء الانتخابات.

وأضاف في حديث خاص لـ "مسبار": "الانتخابات توقفت من أجل عدم قدرة القدس على المشاركة فيها، ولا علاقة للأمر بما ذكره هذا الخبر"، موضحًا أنّ الرجوب قائم على رأس عمله.

وترأس جبريل الرجوب اجتماعًا لكادر الأمانة العامة لجمعية الكشافة الفلسطينية، ونُشر الخبر على صفحته الرسمية اليوم 3 مايو، ما يدل أنّه ما يزال في منصبه في السلطة الفلسطينية، كرئيس المجلس الأعلى للرياضة والشباب.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

حركة فتح لم تفصل مروان البرغوثي ولا قرار بتأجيل الانتخابات 

عزام الأحمد لم يصرح عن توفير العمل لجميع الفلسطينيين

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة