` `

لم يُلغ تجميد حسابات ترامب على فيسبوك وتويتر

مريم هواري مريم هواري
أخبار
7 يونيو 2021
لم يُلغ تجميد حسابات ترامب على فيسبوك وتويتر
أعلنت فيسبوك أنّها ستعلق حساب ترامب حتى عام 2023 (Getty)

الادعاء

فيسبوك وتويتر يعيدان حسابات ترامب بعد تجميدها.

الخبر المتداول

تداولت صفحات وحسابات خاصة وإخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ تاريخ 3 يونيو/حزيران الجاري، خبرًا مفاده أنّ موقعي فيسبوك وتويتر يعيدان حسابات الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بعد تجميدها عقب أحداث اقتحام الكونغرس في يناير/كانون الثاني المنصرم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنّه زائف، إذ أعلنت شركة فيسبوك عن تعليق حساب الرئيس الأميركي السابق، ترامب، على منصّته حتى عام 2023، وقالت في بيانٍ لها إنّ ترامب لن يتمكن من استعادة حسابه إلّا عند "زوال الأخطار التي تهدد أمن الرأي العام"، كما قال نائب رئيس فيسبوك للشؤون العالمية، نيك كليغ، إنّه وبعد انتهاء مدّة التعليق في يناير/كانون الثاني بعد عامين، سيخضع حساب ترامب إلى إجراءات مشددة جديدة في حال اخترق معايير النشر في "فيسبوك" مرّة أخرى، من ضمنها إزالة الحساب بشكلٍ دائم. كما يستمر "تويتر" بتعليق حساب ترامب، بعدما أعلن عن ذلك بتاريخ 8 يناير/كانون الثاني الفائت.

وجاء قرار موقع فيسبوك بناءً على توصية مجلس الرقابة في الموقع في شهر مايو/أيار الفائت، حيث أيّد القرار الأصلي بتعليق حساب ترامب بدعوى تشجيع مناصريه اقتحام مبنى الكونغرس اعتراضًا على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

تعليق حساب ترامب على فيسبوك لمدة عامين

تقرير: فيسبوك تكشف أكبر مصادر التضليل على منصتها

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة