` `

خبر نجاح الشقيقتين الجزائريتين في بكالوريا 2021 بعد إقصائهن العام الفائت زائف

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
24 يوليو 2021
خبر نجاح الشقيقتين الجزائريتين في بكالوريا 2021 بعد إقصائهن العام الفائت زائف
مديرة التربية لولاية تمنراست نفت الخبر المتداول (تويتر)

الادعاء

نجاح التلميذتين الشقيقتين من ولاية تمنراست الجزائرية في شهادة البكالوريا “الثانوية العامة” عام 2021،  بتقدير جيد بعد إقصائهما العام الفائت. 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أن التلميذتين المقصيتين من اجتياز امتحان البكالوريا في ولاية تمنراست العام الفائت، قد نجحتا هذا العام وبتقدير جيد .

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء ووجد أنه زائف، إذ إن التلميذتين لم تنجحا في نيل شهادة البكالوريا هذه السنة، ونفت مديرة التربية في ولاية تمنراست، السيدة بوصبيعات سكتو، خبر نجاحهما في دورة يونيو/حزيران 2021 .

كما نشرت قائمة الناجحين في شعبة آداب وفلسفة -تخصص الطالبتين- لثانوية بشير شيهاني في بلدية أباليسا وهي الثانوية التي تدرس فيها الطالبتين ولم يكن اسميهما ضمن القائمة.

صورة متعلقة توضيحية

 يذكر أن الطالبتين الشقيقتين شهرة ونسيمة أكوار، أُقصيتا العام الفائت، من اجتياز امتحان البكالوريا في الجزائر، بسبب تأخرهما عن التوقيت الرسمي المحدد.

وتحولت قضية إقصائهما العام الفائت، في الجزائر، إلى قضية رأي عام، وسط حملة تضامنية طالبت السلطات المعنية بإنصافهما ومنحهما فرصة ثانية بتخصيص امتحان خاص بهما، إلا أن مديرية التربية رفضت المقترح بحجة أن التلميذتين تقيمان قرب المدرسة المخصصة للامتحان ولا عذر في تأخرهما. 

اقرأ/ي أيضًا

فيديو قديم لمواطنين من المغرب يهددون باللجوء إلى الجزائر

فيديو النائب الكندي المساند للقبائل قديم وليس بعد دعم المغرب لحركة استقلالها

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة