` `

تصريح مفبرك للإعلامي ناصر اللحام حول قضية الناشط المعارض نزار بنات

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
3 أغسطس 2021
تصريح مفبرك للإعلامي ناصر اللحام حول قضية الناشط المعارض نزار بنات
الصفحة التي تحمل اسمه مفبركة (فيسبوك)

الادعاء

صفحة على فيسبوك باسم الإعلامي ناصر اللحام تحذر من استهداف شقيق الشهيد نزار بنات من قبل رجل الإصلاح داوود الزير.

الخبر المتداول

نشرت صفحة باسم الإعلامي ناصر اللحام منشورًا، قبل عدة ساعات، جاء فيه “في هذه اللحظات يقوم البلطجي داوود الزير بحشد المئات من الشبان على أحد حواجز بيت لحم بعد وصول معلومm لديه Hن غسان قادم من رام الله لقتله بسبب انه قام برفض تدخل داود الزير في حل قضيه أخيه”.

وداوود الزير هو رجل إصلاح عشائري من مدينة بيت لحم، أما غسان المذكور في المنشور، فهو  غسان بنات شقيق الناشط المعارض نزار بنات، وقد رفض في مقطع فيديو له التدخل العشائري في حل قضية شقيقه الذي قُتل عقب اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، وكان الزير قدم مبادرة لحل قضية بنات.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الخبر، ووجد أنه زائف، فالصفحة تنتحل اسم الإعلامي ناصر اللحام، وكتب ابن عمه الصحافي محمد اللحام على حسابه في “فيسبوك” يوضح أن مدير مكتب الميادين في فلسطين ورئيس تحرير وكالة معًا ناصر اللحام لا يملك أي صفحة على “فيسبوك”، بعد أن تم إغلاق صفحته الرسمية التي كان يتابعها مليون ونصف مشترك، بداية انتفاضة باب العامود الأخيرة .

وأوضح أن هناك عدة صفحات مزورة  خرجت  تحمل صورة ابن عمه ناصر اللحام وتطلق مواقف باسمه كل حين، وتؤجج الخلاف الداخلي، وفي بعض الصفحات شتائم ضد أطراف معينة، وهو ما لم يكتبه اللحام ولم يصرح به، طالبًا عدم التعامل مع أي صفحة تحمل صورته أو تحمل اسمه على منصة فيسبوك.

من جهته أكد عمار بنات ابن عم الناشط الشهيد نزار بنات لـ"مسبار" أنه حدث إشكال بسيط بعد تصريحات غسان لكن تم حلها فورًا، ولا يوجد أي تهديد من قبل الزير لغسان، مؤكدًا بدوره كون الصفحة التي تحمل اسم اللحام مزورة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

هديل جودة.. موت مُعلن لشخصية مفبركة 

فلسطين لم تحتل المرتبة 22 عالميًا ضمن مؤشر السعادة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة