` `

لم يُرفع سعر رغيف الخبز المدّعم في مصر إلى الآن

محمد العتر محمد العتر
أخبار
8 أغسطس 2021
لم يُرفع سعر رغيف الخبز المدّعم في مصر إلى الآن
لم يتخذ أي قرار بهذا الشأن حتى الآن (Getty)

الادعاء

رفع سعر رغيف الخبز المدعّم بنسبة 300% ليصل إلى 20 قرشًا بدلًا من خمسة قروش.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا يدعي رفع سعر الخبز المدعّم في مصر بنسبة 300%، ليصل إلى 20 قرشًا بدلًا من خمسة قروش.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ لم يصدر أيّ قرار برفع سعر الخبز المدعم بنسبة 300% ليصل إلى 20 قرشًا بدلًا من خمسة قروش، وإنما صدر تصريح عن خالد رضا، رئيس الغرفة التجارية في محافظة البحر الأحمر قال فيه "هناك ترحيب بين المجتمع التجاري لتحريك سعر الرغيف المدعم ليصل إلى 20 قرشًا".

صورة متعلقة توضيحية

وبالتحقق من كل من وزارة التموين ومجلس الوزراء والصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، لم يُعلن عن رفع سعر الخبز المدعّم إلى الآن. 

وفي تصريح صحفي، قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية في الإسكندرية، إنّ خبر رفع سعر رغيف الخبز المدعم ليصل إلى 20 قرشًا "عارٍ تمامًا من الصحة، ولم يُتخذ أيّ قرار في هذا الشأن أو حتى الحديث عنه".

وبحسب موقع شبكة بي بي سي، فإن مسؤولين في وزارة التموين المصرية قالوا إنهم بدؤوا دراسة رفع أسعار الخبز المدعم، وأنّهم سيعرضون المقترح على مجلس الوزراء قريبًا.

وكانت صفحات مواقعٍ إخبارية على “فيسبوك”، نشرت تدوينات وعناوين زائفة حول إقرار الحكومة المصرية زيادة سعر رغيف الخبز المدعم، على خلفية تصريحٍ لرئيس إحدى الغرف التجارية في مصر قال فيه إنّ "هناك ترحيب بين المجتمع التجاري لتحريك سعر الرغيف المدعم ليصل إلى 20 قرشًا".

جاء ذلك بعد حديث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في الثالث من أغسطس/آب الجاري، عن ضرورة رفع سعر رغيف الخبز المدعم، قائلًا "من غير المعقول أن يكون ثمن 20 رغيف الخبز مساويًا لثمن سيجارة واحدة".

اقرأ/ي أيضًا:

المصرية الزهراء شعبان غادرت الأولمبياد بسبب خسارتها وليس لإصابة الحكم

تصريح مفبرك عن البابا تواضروس حول المواجهة العسكرية مع إثيوبيا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة