` `

الصورة قديمة وليست لاستقبال المنتخب الجزائري في ملعب مراكش

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
7 سبتمبر 2021
الصورة قديمة وليست لاستقبال المنتخب الجزائري في ملعب مراكش
الصورة دعائية على موقع شركة مختصة بتجهيز المنشآت الرياضية (فيسبوك)

الادعاء

صورة لاستقبال المنتخب الجزائري في ملعب مراكش الكبير بالمغرب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة من ملعب مراكش الكبير بالمغرب التُقطت ضمن استقبال المنتخب الجزائري في هذا الملعب. وتُظهر الصورة نادلًا يقف أمام مائدة مفتوحة من المشروبات والأطعمة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الصورة ووجد أنّها مضلّلة، فهي قديمة ومنشورة على موقع الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية بالمغرب، وهي الشركة المسؤولة عن إدارة ملعب مراكش الكبير. ونُشرت الصورة في الركن الخاص بالتعريف بملعب مراكش الكبير التابع لها. وقدّمت الشركة في هذا الركن معطيات تقنية عن الملعب وعن سعته ومنشآته والخدمات التي يقدمها، مع تعزيز ذلك بمجموعة من الصور ومن بينها الصورة المتداولة. 

يُذكر أن ملعب مراكش الكبير افتُتح في يناير/كانون الثاني 2011، وهو من ضمن المنشآت التي جهزها المغرب في إطار الترشيح لاحتضان كأس العالم. 

وتجدر الإشارة إلى أنّ المنتخب الجزائري حلّ أمس الاثنين بمدينة مراكش قادمًا من الجزائر لخوض مباراة ضد منتخب بوركينافاسو في إطار تصفيات كأس العالم 2022 التي ستنظم في قطر.

صورة متعلقة توضيحية

وتأتي هذه المباراة في سياق تشهد فيه العلاقات بين المغرب والجزائر أزمة دبلوماسية بعد أن أعلنت الجزائر في 24 أغسطس/آب المنصرم قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب. 

كما تزامن نشر الصورة المتداولة مع الجدل الذي أثاره مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، عندما عبّر عن استيائه من الوضعية الكارثية لملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة الجزائرية، والذي احتضن مباراة المنتخب الجزائري ومنتخب جيبوتي يوم الخميس الفائت.

صورة متعلقة توضيحية

 

اقرأ/ي أيضا:

فيديو لصلاة العيد في ملعب ولم يؤدها جمهور ولاعبون

الصور قديمة وليست لتونسيين يزينون طريق ملعب رادس لاستقبال منتخب الجزائر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة